العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

البرمجة و التشفير برمجة و شئون برمجية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-07-02, 03:15 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
5 خرافات الأكثر شيوعا حول تعلم البرمجة ، لا تصدقها !
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
T E IVI O is on a distinguished road
المنتدى : البرمجة و التشفير
افتراضي 5 خرافات الأكثر شيوعا حول تعلم البرمجة ، لا تصدقها !


الأشياء الشعبية دائما ما تكون حولها مجموعة من المفاهيم الخاطئة والأساطير . البرمجة هي واحدة من أهم الخيارات الوظيفية هذه الأيام. ولكن هناك الكثير من الناس الذين ما زالوا يعتبرون انها مسار وظيفي مناسب فقط ل المهوسون ، شخص سليم رياضيا و الموهوبين . اليوم ، سوف نلقي نظرة على خمس أساطير شائعة يربطها الناس بالبرمجة .





1. سيتعين عليك الذهاب إلى الجامعة لتعلم البرمجة
لقد ولت الأيام التي اعتدت فيها على حزم حقائبك والذهاب إلى أي جامعة لتعلم البرمجة. ولكن في هذه الأيام ، يمكنك تعلم كيفية البرمجة من الصفر إلى الاحتراف في منزلك. كل ذلك بفضل الإنترنت حيث يمكنك العثور على العديد من الدورات التدريبية والتدريب عبر الإنترنت بناءً على تجربتك.


لا أستطيع أن أقول أنك لن تحتاج إلى معلم في العملية ، لكن منتديات المناقشة والمواقع وكذلك يوتيوب ستكون متاحة دائمًا للمساعدة وحل استفساراتك.


2. لا يستغرق الأمر سوى بضعة أسابيع لتعلم وإتقان لغة البرمجة
على الرغم من أنك سوف تقرأ هذا الشعار عدة مرات أثناء استكشاف البرمجة ، لا تصدق هذا مطلقًا. هناك العديد من الأمثلة على الشباب الطموحين الذين جربوا البرمجة لفترة قصيرة ووجدوا أنهم لا يستطيعون إنشاء لعبة آر بي جي. بعد ذلك ، أعلنوا أنهم ليسوا موهوبين ويتخلون عن حلمهم.


في الواقع ، يمكنك بالتأكيد تعلم الكثير من مفاهيم البرمجة في غضون أسابيع قليلة ولكن الأمر يتطلب سنوات لإتقان البرمجة. تمامًا مثل الرسم ، تتطلب البرمجة الاهتمام والصبر ، وعليك مواصلة التعلم وتطوير مهاراتك.




3. يجب عليك حفظ جميع صيغ الجملة قبل العمل على أي مشروع
حفظ الأشياء لا يساعد أبدا. بدلاً من ذلك ، يجب التركيز على الحصول على المزيد من الخبرة العملية. هذا لن يساعدك فقط في حفظ الأشياء المستخدمة بشكل متكرر بسهولة ولكن أيضًا يمنحك الثقة لبناء أي شيء من الصفر.


فقط من خلال قضاء بضعة أشهر في مشاريع البرمجة ، ستدرك أنه يتطلب كتابة الرمز نفسه لآلاف المرات. تم تجهيز كل من Google و IDE و Frameworks بميزات إكمال التعليمات البرمجية التلقائية ومصممة خصيصًا لمساعدتك في تعلم البرمجة بشكل أسرع. عمومًا ، لا داعي للقلق بشأن حفظ الجمل.وتأكد تماما ان المحترفين لا يحفظون الاسطر البرمجية .


4. لا بد لي من إتقان الرياضيات لتعلم لغات البرمجة
إذا كنت لا تزال مشوشًا بشأن العلاقة بين الرياضيات والبرمجة ، فقد تبحث عن إجابة ثابتة مثل نعم أو لا. لكن في الواقع ، يعتمد الأمر على الشيء الذي ترغب في تحقيقه أساسًا في البرمجة.


يقضي المبرمجون الكثير من كتابة التعليمات البرمجية ، وليس صيغ الرياضيات ، وبالتالي فإن معرفتك في الرياضيات لا تتناسب مطلقًا مع مهارة البرمجة لديك. الى جانب ذلك ، يمكنك المكتبات والإضافات لمساعدتك في حل المشاكل الرياضية والخوارزمية.


ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لإنشاء شيء يتطلب حسابات رياضية متقدمة أو فيزياء أو رسومات كمبيوتر ، فلا بد ان تكون على دراية جيدة بالرياضيات.




5. يمكنك فقط البدء في كسب المال بمجرد إتقان البرمجة
إنها أسطورة أخرى تمنع الناس من البحث عن الفرص. مجرد إلقاء نظرة على الوظائف الشاغرة للمبرمجين ، وستجد أن المتطلبات تهتم بشكل كبير بسنوات من الخبرة.


لذلك ، يمكنك دائمًا الحصول على وظيفة مكافئة لمهاراتك البرمجية ، لكن لا يمكنك الجلوس والانتظار. عليك الاستمرار في تطوير مهاراتك وبناء سمعتك. لذلك ، في المرة القادمة التي تتقدم فيها للحصول على وظيفة ، سيكون لديك بعض الأشياء الملموسة لتظهر كدليل على مهاراتك.









T E IVI O غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
!, 5, ،, الأكثر, البرمجة, تصدقها, تعلم, حول, خرافات, شيوعا, لا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019