العودة   منتديات عميد التعريب > > >

أغاني أجنبية أغاني أجنبية. غربية, إنجليزية,هندية...الخ و ألبومات أغاني إنجليزية غربية حاهزة للتحميل



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-20, 02:02 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أقوى أغاني البيتلز (The Beatles)
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : أغاني أجنبية
Arrow أقوى أغاني البيتلز (The Beatles)


نشأت فرقة البيتلز (
Beatles) في عام 1960 في مدينة ليفربول الإنكليزية على يد كل من جون لينون، بول ماكارثي، جورج هاريسون، ورينجو ستار. تركز نشاط الفرقة في فترة الستينيات وبداية السبعينيات، ولكن مع مرور الوقت أصبحت فرقة البيتلز من أكثر الفرق الموسيقية تأثيراً في التاريخ، وذلك عن طريق قدرة الفرقة على ترك أثر ثقافي كبير على العالم، حتى خارج حدود المملكة المتحدة. خلال عقدٍ من الزمن، قامت الفرقة بإطلاق 13 ألبوماً موسيقياً وحوالي 227 أغنية. قامت الفرقة بخلط كل من موسيقى الروك، الموسيقى الكلاسيكية، موسيقى البوب، وغيرها من الأنواع الموسيقية وذلك من أجل تغطية أكبر قدر ممكن من الأنواع الموسيقية. نقدم لكم في هذا المقال أقوى أغاني البيتلز (Beatles).

1. (A Day In The Life (Sgt. Pepper’s Lonely Hearts Club Band, 1967

تم عزف أغنية
A Day In The Life من قبل فرقة أوركيسترا مكونة من 41 عضواً والذين كانوا خلال فترة التسجيل في لباسهم الرسمي بالإضافة إلى بعض الإضافات المضحكة الخاصة بالحفلات. تم إنتاج المقطع الأخير من الأغنية من قبل فرقة البيتلز إلى جانب جورج مارتن الذي كان يضرب آلة البيانو في نفس الوقت. بسبب الإشارة إلى المخدرات في كلمات الأغنية، قامت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية BBC بمنع هذه الأغنية لفترة قصيرة.



2. (Strawberry Fields Forever (Single, 1967

إن أغنية
Strawberry Field Forever والتي تعني “حقل فراولة للأبد) مستواحة من حقل فراولة حقيقي والذي كان بالقرب من منزل للأطفال اليتامى تابع إلى منظمة The Salvation Army الخيرية، حيث كان جون لينون يتردد على ذلك المنزل بشكلٍ دوري. في نهاية الأغنية قد يبدو أنك تسمع جملة “I buried Paul” والتي تعني “لقد قمت بدفن بول”، أثارت هذه الجملة العديد من الإشاعات حول موت بول ماكارثي. إلا أن ما نسمعه في نهاية الأغنية هي جملة “Cranberry sauce” والتي تعني “صلصة التوت البري” وقد تمت الإشارة إلى هذه الجملة في إحدى حلقات مسلسل The Simpsons المشهور.



3. (Yesterday (Help!, 1965

تعتبر أغنية
Yesterday من أكثر أغاني البوب التي أعيد تسجيلها حيث يوجد أكثر من 3000 نسخة مسجلة من قبل موسيقيين مختلفين حتى أن هذه الأغنية دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية. كما أن هذه الأغنية كانت من أول أغاني البوب التي تم استخدام عناصر من الموسيقى الكلاسيكية فيها. تم كتابة الأغنية وتسجيلها من قبل بول مكارثي فقط، وكانت هذه المرة الأولى التي لم يشارك كل أفراد الفرقة في تسجيل أغنية ما، قام مكارثي بتسمية الأغنية “Scrambled Eggs” قبل تغيير الاسم إلى Yesterday.



4. (Hey Jude (Single, 1968

تمت كتابة أغنية
Hey Jude بالأصل تحت عنوان “Hey Jules” حيث كانت الأغنية موجهة لتساعد ابن جون لينون جوليان خلال فترة طلاق والديه، ولكن تم تغيير الأغنية لاحقاً. تعتبر الأغنية أطول أغنية فردية لفرقة البيتلز، وعندما تم إطلاقها كانت أطول أغنية فردية بشكلٍ عام. يتم إعادة الكورس في الأغنية 19 مرة. قام برنامج الأطفال الشهير “Sesame Street” بنسخ الأغنية ولكن تحت عنوان “Hey Food”.



5. (Here Comes The Sun (Abbey Road, 1969

إن أغنية
Here Comes The Sun مستوحاة من فصول الشتاء الطويلة اللامنتهية التي تعيشها المملكة المتحدة. تمت كتابة الأغنية بشكلٍ عفوي من قبل جورج هاريسون عندما كان جالساً في الحديقة يعزف على جيتاره الأكوستك. تبدأ الموسيقى في هذه الأغنية من القناة اليسرى وتنتقل إلى القناة اليمنى قبل أن يبدأ الغناء.



6. (She Loves You (Single, 1963

تحمل أغنية
She Loves You رسالة واضحة من خلال آخر جملة في الأغنية وهي “Pride can hurt you too” وتعني “من الممكن لكرامتك أن تجرحك أيضاً”. يتم عزف جزء من هذه الأغنية في نهاية أغنية All You Need Is Love. قامت فرقة البيتلز بتسجيل نسخة أخرى من هذه الأغنية باللغة الألمانية “Sie Liebt Dich”، حيث كانت هذه النسخة الأغنية الوحيدة التي تم تسجيلها خارج بريطانيا.



7. (I Want To Hold Your Hand (Single, 1963

تعتبر
I Want To Hold Your Hand الأغنية التي وضعت فرقة البيتلز على رأس قوائم الموسيقى في الولايات المتحدة، والسبب في شهرتهم الواسعة، كما أنها إحدى أغاني جون لينون المفضلة. تم تسجيل نسختين ساخرتين من هذه الأغنية وهما “I’ll Let You Hold My Hand” و “Yes, You Can Hold My Hand”. كما أنها كانت الأغنية الثانية التي قررت الفرقة تسجيلها بلغةٍ ثانية وهي اللغة الألمانية.



8. (In My Life (Rubber Soul, 1965

تحاكي أغنية
In My Life سيرة حياة الشهير جون لينون، حيث كتبت الأغنية عن حياته، كما أنه علق على الأغنية بقوله أنها “قطعة فنية صغيرة”. تم تسجيل المقطع الموسيقي في هذه الأغنية بشكلٍ إضافي على البيانو، ولكن تم تسريع هذا المقطع حتى يبدو وكأنه عزفٌ على القيثارة. اعتبر أفراد الفرقة هذه الأغنية كواحدة من أقوى أغاني البيتلز ، كما أنها أغنية جورج هاريسون المفضلة.



9. (Come Together (Abbey Road, 1969

تم كتابة أغنية
Come Together للطبيب النفسي والكاتب تيموثي لاري، المعروف بتجاربه على الوجه الإيجابي من استخدام بعض المخدرات، عندما رشح نفسه لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية رفض تيموثي استخدام الأغنية في حملته الانتخابية، وبعدها تم إضافة الأغنية إلى ألبوم Abbey Road بعد تعديل بعض الكلمات.



10. (Eleanor Rigby (Revolver 1966

أخذت أغنية
Eleanor Rigby اسمها من عدة مصادر، وعلى عكس الاعتقاد السائد، فإن الأغنية لا تتكلم عن سيدة حقيقية تدعى إلينور. تم تلحين الأغنية خلال فترة كتابة الكلمات، وانتهت الأغنية لتكون قصة شخصان وحيدان، الأولى هي إلينور ريجبي، والشخص الثاني هو فاذر ماكينزي. تم استيحاء القسم الموسيقي الوتري من الأغنية من الموسيقار الكلاسيكي الشهير فيفالدي.



استمع إلى أقوى أغاني البيتلز (The Beatles) في قائمتنا على سبوتيفاي




اقرأ أيضاً: أقوى أغاني كوين (Queen)

الموضوع
أقوى أغاني البيتلز (The Beatles) ظهر أيضا على
منتديات عميد التعريب.





شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
beatles, the, أغاني, أغنية, أقوى, الأغنية, البيتلز, الفرقة, فرقة, كتابة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:08 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019