العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

أخبار مــحـلية (المملكة العربية الســعودية) أخبار محلية سعودية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-07, 05:59 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
مشهور فتح الحسابات المحتال بقبضة شرطة جدة.. وعدد من القضايا تلاحقه
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
عاشق is on a distinguished road
المنتدى : أخبار مــحـلية (المملكة العربية الســعودية)
Talking مشهور فتح الحسابات المحتال بقبضة شرطة جدة.. وعدد من القضايا تلاحقه


مشهور فتح الحسابات المحتال بقبضة 5cf9948ee59cd.jpeg


ألقت الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة القبض على المحتال الذي نصب على شاب من ذوي الهمم، ويُتَّهم بقضايا مشابهة، وعليه إيقاف خدمات من جهات عدة، وما زالت التحقيقات جارية تمهيدًا لإحالة القضية إلى النيابة العامة بحكم الاختصاص.

وكان شاباً من ذوي الهمم قد روى عبر مقطع فيديو تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، وهو جالس على كرسي متحرك عن موقف حصل له مع أحد مشاهير السوشيال ميديا، وقال:

“يعرف حالتي، ومن إيش أشتكي، وطلب مني تحويل مبلغ 1000 ريال لعمل حساب (باي بال) حتى أتمكن من طلب أجهزة من خارج السعودية، وللأسف عندما وصله التحويل أصبح لا يرد على اتصالاتي. والشخص معروف لدي، ولكن علمت أنه حرامي، سرقني وسرق أناسًا غيري. أتمنى يرجع حقي وحق الناس الذين سرقهم”.

وأوضح:

“أن المشهور قام بعمليات نصب واحتيال ضد أشخاص آخرين خلال الأشهر الأربعة الماضية، تجاوزت قيمتها 400 ألف ريال مثبتة بحوالات بنكية، إذ كان يوهم الأشخاص بزيادة المبالغ التي يقومون بتحويلها له”.

ويقوم المشهور بإيهام المتابعين بأن أشخاصًا كُثرًا قاموا بالتحويل له، ويقوم بعرض صور حوالات بنكية مزورة وغير صحيحة على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدًا “سناب شات”، إضافة إلى عرض صور ردود متابعين غير صحيحة بأنهم يقومون بمدحه، والثناء عليه، وينصحون بالتعامل معه.

وقال الشاب عبدالعزيز مسعود لـ”سبق”:

“الطريقة التي يستخدمها المشهور الذي يسكن في مدينة جدة تبدأ بعرض حسابات (باي بال) للبيع عبر حسابه في (سناب شات)، وذلك بإرفاق رقم هاتفه المستخدم في برنامج (واتساب)، والعروض لحسابات (الباي بال) مقابل مبلغ مالي”.

وأضاف:

“عند التحويل له يطلب منك الإيصال، وبعدها يبدأ بالمماطلة، ولا يتجاوب أبدًا، ثم يفتح موقعًا إلكترونيًّا، ويعرض عليه العروض”.

وأردف:

“لإيهام المتابعين استخدم طرقًا متعددة للنصب والاحتيال؛ إذ قام باستخدام سِجل تجاري لمؤسسة سعودية، وقام بتزويره باسمه قبل تزوير عدد من الرسائل الكاذبة، محتواها إجراء تحويل بنكي من أشخاص عدة ذوي مناصب وسمعة”.

وتابع:

“يقوم بوضع سنابات (مقاطع) بأنه مع السعودية، وضد أي شخص يتكلم عنها؛ وهدفه من ذلك التضليل على ما يقوم به من أفعال نصب واحتيال”. مؤكدًا أنه تقدم بشكوى للجهات الأمنية، وفي انتظار اتخاذ الإجراءات.







عاشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحسابات, القضايا, المحتال, بقبضة, تلاحقه, جدة, شرطة, فتح, مشهور, من, وعدد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019