العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

أخبار مــحـلية (المملكة العربية الســعودية) أخبار محلية سعودية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-15, 01:46 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
دفع رسوم تجديد الاقامة وطريقة الاستعلام الصحيحة والرابط الرسمي وطريقة دفع الرسوم من خلال رابط مصرف الراجحي
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
برهان is on a distinguished road
المنتدى : أخبار مــحـلية (المملكة العربية الســعودية)
Icon (31) دفع رسوم تجديد الاقامة وطريقة الاستعلام الصحيحة والرابط الرسمي وطريقة دفع الرسوم من خلال رابط مصرف الراجحي


دفع رسوم تجديد الاقامة من بين أهم الخدمات التي يستهدفها أكثر من 12 مليون مقيم في المملكة العربية السعودية على مدار العام، حيث تعمل الحكومة السعودية على خطط استراتيجية ومنظمة محطة الرؤية بعيدة المدى حيث طرحت قبل بضع أعوام مرسوما ملكيا يخص الوافدين ينص بموجبه على دفع رسوم لكافة الوافدين في المملكة العربية السعودية الأمر الذي عاد بالنفع بشكل كبير على خزينة الحكومة السعودية.

وتعمل المملكة العربية السعودية ضمن خطط استراتيجية ومنظمة موضوعه لرؤية بعيدة المدى حيث طرحت قبل بضع أعوام مرسوما ملكيا ينص بموجبه على دفع رسوم لكافة النازحين إلى أراضيها الأمر الذي شتت بعض القادمين إلى المملكة العربية السعودية وأثار لديهم غريزة السؤال ومن بين تلك الأسئلة الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الاقامة والتي يمكن معرفتها عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة .

والآن يستطيع المواطنين دفع رسوم تجديد الاقامة بكل سهوله ويسر وذلك للمواطنين الوافدين إلى المملكة حيث كان في السابق كان لابد على المواطنين أو الوافدين التوجه إلى مكاتب وزارة الداخلية أو مكاتب السجل المدني الموجودة في عدد كبير من مدن المملكة السعودية حتى يتم دفع الرسوم.

حيث يستفيد المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية استعلام عن رسوم مكتب العمل كذلك الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي ومعرفة المستحقات إلكترونيا عن طريق شبكة الإنترنت دون حاجة الذهاب إلى المديرية العامة للجوازات أو مكاتب وزارة الداخلية.

ومن بين أهم الأسئلة التي دائما ما تكون محط تفكير أي من الوافدين سؤال الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الاقامة، إجابة هذا السؤال في الماضي كان سوف يطول شرح خطواتها من زيارة السجل المدني ومكاتب وزارة الداخلية والتنقل بين مكاتب موظفين فروع الوزارة أو مكاتب السجل المدني أو مكتب العمل،أما الآن وفي عصر التطور التكنولوجي اصبح هذا الأمر في غاية السهولة واليسر مثل الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين من خلال بوابة أبشر.

ويتم الاستعلام عن سداد رسوم الإقامة ومعرفة الصلاحية برقم الإقامة بالدخول على استعلام الاقامة وبالتالي فيمكنك الاستعلام عن العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة من استعلام عن وافد هارب وأيضا استعلام عن تأشيرة خروج وعودة، وسوف نوضح لكم استعلام عن سداد مصروفات تجديد إقامة وكيفية السداد الإلكتروني من مصرف الراجحي.

دفع رسوم تجديد الاقامة وطريقة الاستعلام

وتعتبر خدمة الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية من اهم الخدمات التي يلجئ للبحث عنها جميع المغتربين المقيمين في المملكة، وبعد أن أتاحت وزارة الداخلية السعودية عبر بوابة اشر الإلكترونية عدد من الخدمات التي من الممكن إنجازها بطريقة الكتونية أصبحت الكثير من أمور الاستعلام في غاية المرونة والسهولة.

وتسعي المملكة دائماً بتوفير سبل الراحة لمواطنيها وذلك بتفعيلها خدمات إلكترونية تساعد المواطن على معرفة جميع المعلومات التي يريدها إلكترونياً دون الحاجة للذهاب لأي مكان، وبهذه الخدمة المرفقة يمكن للمقيمين تجديد إقامتهم وتسديد رسومها إلكترونياً، كما يمكنهم الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي في الجوزات.

وتقدم وزارة الداخلية السعودية الكثير من الخدمات المختلفة عبر عدة مواقع إلكترونية خادعة تحت إشرافها، وعلى سبيل المثال يمكنك الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة هذا فضلا عن خدمات اخري كثير، كما يمكنك الاستعلام عن دفع رسوم الاقامة وطريقه الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي من خلال الخطوات التالية:
  • الدخول إلى موقع مصر الراجحي.
  • الضغط على قائمة المدفوعات
  • الضغط على خدمة سداد
  • تظهر لك ثلاثة اختيارات تختار منها المدفوعات الحكومية.
  • اختر على خدمات المقيمين.
  • تختار نوع العملية دفع
  • تختار نوع الطلب تجديد أقامة
  • إدخال رقم الإقامة
  • أدخال مدة الإقامة
  • اضغط استمرار تكون قد أتممت عملية دفع رسوم تجديد الاقامة.
ومن خلال ديوان وزارة الداخلية السعودي الذي يقدم الكثير من الاستعلامات الإلكترونية لكافة المواطنين والمقيمين فى جميع أرجاء المملكة ومن ضمن تلك الخدمات والاستعلامات الإلكترونية هي خدمة رسوم تجديد رخصة القيادة وذلك من خلال بوابة أبشر الإلكترونية والتي تتيح لكل المواطنين هذه الخدمات والتي من بينها أيضا الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة بكل سهولة ويسر من خلال منظومة الإلكترونية أطلقتها وزارة الداخلية السعودية لمواكبة عصر التطور التكنولوجي.

يمكن للمواطن السعودي والمقيم تسديد رسوم الإقامة ورخصة العمل بشكل إلكتروني عن طريق الدخول على الرابط المباشر لخدمة الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة من خلال الإنترنت دون أن يلجأ المواطن للذهاب إلى مقر الوزارة المنتشرة في أرجاء المملكة العربية السعودية.

طريقة دفع رسوم تجديد الاقامة بمصرف الراجحي

ما هي خدمة حساب سداد للمدفوعات عبر الإنترنت؟
يقدم نظام سداد خدمة حساب سداد في مواقع وتطبيقات التجار الإلكترونيين المشاركين التي تسمح للمستهلكين بإبرام عمليات الشراء عبر الإنترنت، كما يمكن للمستهلكين الشراء عبر الإنترنت باستخدام حساب جار من المصارف السعودية.

المزايا:
  • زيادة الإيرادات من القنوات الإلكترونية التي تستهدف شرائح المستهلكين الرقميين.
  • خفض التكاليف في الموظفين, أنظمة تقنية المعلومات والورق جراء تقديم الخدمة من خلال القنوات الإلكترونية.
  • خفض متطلبات رأس المال العامل نتيجة التحصيل السريع لمدفوعات الفواتير.
  • عملية انضمام بسيطة وسهلة وقليلة التكلفة للتاجر.
وحتى يقوم المواطنين بالمملكة بدفع جميع الرسوم المفروضة عليهم يتم التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمصرف الراجحي ومن ثم اتباع الخطوات التالية:
  • الدخول على موقع مصرف الراجحي.
  • اختيار قائمة المدفوعات.
  • اختيار خدمة السداد.
  • سيظهر أمامك اختيارات نختر منها تبويب المدفوعات الحكومية، ومن ثم نختر خدمات المقيمين.
  • تحديد نوع العملية وهي الدفع.
  • اختيار نوع الطلب والذي سيكون تجديد الإقامة.
  • إدخال أرقام الإقامة بطريقة صحيحة ثم مدتها.
  • ثم تقوم بالضغط على استمرار لإتمام عملية الدفع بنجاح.
الخصائص
للمستهلكين:

1-التسجيل
2-إدارة الملف الشخصي


3-تحويل المبالغ
4-السداد/ الاسترجاع
5-المطالبات
6-الدعم الفني

للتجـار :

1-بوابة دفع إلكترونية
2-الاسترجاع
3-المطالبات
4-الدعم الفني

المدة المتاحة للتجديد قبل انتهاء مدة الإقامة

أصدرت وزارة الداخلية السعودية قرار هام حيث قامت بالتنبيه على كل المغتربين في جميع أرجاء المملكة على ضرورة تجديد الإقامة قبل موعد انتهائها بوقت كافي وهذا لتجنب أي إجراءات تتخذ ضد المقيم وأول هذه الإجراءات أن يتم إضافة المدة المتبقية إلى سنة جديدة لذلك يفضل التجديد لمدة سنتين بدلاً من سنة اختصاراً لوقت المراجعة وللحصول على مميزات مثل:
– التقليل من حجم الإجراءات.
– وكذلك منح الأبناء تأشيرة خروج وعودة لمدة سنة.
– التقليل من حركة تنقل الجوازات والأوراق الخاصة مما يقلل من حالات التلف والفقدان.

رسوم تأشيرة زيارة المملكة العربية السعودية
قد قامت وزارة الخارجية السعودية بتحديد رسوم تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية وهي عبارة عن:
  • رسوم تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية لمرة واحدة عبارة عن 4 الآف ريال سعودي.
  • الزيارة العائلية ودخول المملكة لأكثر من مرة فتتراوح ما بين ثلاثة الأف ريال وحتى ثمانية الآف ريال سعودي وذلك حسب لمدة وهي من ستة أشهر إلى عامين كحد أقصى.
  • أما الزيارة العائلية لمدة عام واحد للأسرة فتكون عبارة عن خمسة الآف ريال سعودي.
وتعتبر الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها الحكومة السعودية مؤخرا هي طوق النجاة للكثير من المواطنين السعوديين في كافة أرجاء المملكة وأيضا الميمين المغتربين حيث وفرت عليهم هذه الخدمات تعب التنقل بين المكاتب وفروع الوزارات المختلفة وأيضا روتين إنجاز الأوراق من الموظفين، لا يمكنك تجديد الإقامة لأكثر من مائة عامل عن طريق الموقع الإلكتروني. فبشكل عام لا يمكن لشخص تجديد الإقامة لأكثر من 100 عامل حيث يعد هذا هو الحد الأقصى الذي تقدمه خدمة مقيم وذلك تبعاً للقانون.

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إعفاء 8 فئات من رسوم العمالة الوافدة الجديدة لعام 2019 ، وهم زوج المواطنة، زوجة المواطن، أبناء المواطنة من أب غير سعودي بالإضافة إلى المنشآت الصغيرة جدًّا، والتي تتراوح عمالتها بين “1- 5” عمال، عمالة شركات ومكاتب الاستقدام فرع تأجير العمالة المنزلية، كذلك يتم اعفاء الفلسطيني الذي يحمل وثيقةً مصرية، مواطنو اتحاد ميانمار، التركستاني، المقيم بلوشي.

ويمكن من خلال بوابة ابشر أيضا الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الاقامة عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الداخلية السعودية لهذا الأمر وعدة خدمات أخرى يقدمها الموقع مثل نقل الكفالة إلكترونيا وأيضا يمكنك استعلام عن انتهاء الاقامة برقم الاقامة، وتقدم الحكومة السعودية في الفترة الأخيرة الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني سهل الوقت والجهد على المواطن والمقيم في جميع أرجاء المملكة.

هذة الموضوع دفع رسوم تجديد الاقامة وطريقة الاستعلام الصحيحة والرابط الرسمي وطريقة دفع الرسوم من خلال رابط مصرف الراجحيظهرت أولا علي منتديات عميد التعريب.






]tu vs,l j[]d] hghrhlm ,'vdrm hghsjughl hgwpdpm ,hgvhf' hgvsld hgvs,l lk oghg vhf' lwvt hgvh[pd



برهان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاستعلام, الاقامة, الراجحي, الرسمي, الرسوم, الصحيحة, تجديد, خلال, دفع, رابط, رسوم, مصرف, من, والرابط, وطريقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:35 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019