العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 10:24 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
يوليو ايدلشتاين: المحكمة العليا تناقش الآن العديد من الالتماسات ضده
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 يوليو ايدلشتاين: المحكمة العليا تناقش الآن العديد من الالتماسات ضده


المصدر
يوليو ايدلشتاين: المحكمة العليا تناقش الآن العديد من الالتماسات ضده

اختتمت المحكمة العليا يوم الأحد عددا من الالتماسات التي قدمتها الحركة من أجل حكومة الجودة والأزرق الأبيض ، والتي تتعامل مع رئيس الكنيست يولي إدلشتين ، تطالبه بالعمل فورا وفقا لسلطته لتعيين اللجنة المنظمة لمنع استمرار الشلل في اللجان والتصرف على الفور بشأن سلطته للتعيين لجنة عادية.

تنبع الضرورة الملحة من الحاجة إلى منع الشلل المستمر في عمل اللجنة الذي يتسبب في ضرر صارخ ، والذي لا يسمح بالإشراف والرقابة على عمل السلطة التنفيذية خاصة خلال أزمة كورونا. وفي نهاية الجلسة تقرر تأجيل القرار إلى موعد لاحق.

تألفت جلسة الاستماع في المحكمة العليا من خمسة قضاة: رئيسة المحكمة العليا إستر هايز والقضاة حنان ميلتزر ، وعوزي فوجلمان ، وإسحاق أميت ، ونيل هاندل. وخلال الجلسة ، قالت القاضية إستر هايز: “في معظم الحالات ، سيتم استبدال كرسي الكنيست بعد عام ونصف. حسب التناوب تستنتج “. ورد المتحدث الرسمي باسم الكنيست ، المحامي إيال يانون ، بقوله: “لا يمكن استبدال رئيس الكنيست بأغلبية 90 عضوًا في الكنيست وفقط بسبب سوء السلوك”.

يوليو ايدلشتاين: المحكمة العليا تناقش 567339

يعيش القاضي أثناء جلسة الاستماع في قضية إيدلشتاين (الصورة: إميل سلمان)
وأضافت الحيوانات أنه “سيتعين عليهم إيجاد المنصة القانونية التي تسمح بالتناوب ، وأن رئيس الكنيست يقول إنه لن يطرح قضية اختيار بديل لوظيفته لأنه سيعيق إنشاء حكومة وحدة أو حكومة طوارئ”.

ورد يانون على ذلك بقوله: “يمكن لرئيس الكنيست تأجيل طلب 61 عضوا من الكنيست للنقاش ، ولكن ليس لفترة طويلة. كمعاصر ، ليس من السهل وليس من السهل التواصل مع الحجج السياسية. إذا كان من الصواب تشكيل حكومة وحدة أو أقلية ، يسارًا أو يمينًا. من واقع العيش لأكثر من 70 عامًا الذين يفكرون أيضًا في الاعتبارات السياسية ، يمكنني القول أن هذا ليس أكثر الاعتبارات فظًا التي واجهتها “.

“لقد قررنا دائما أن هناك مجال للمناورة لرئيس الكنيست. لكن أين تذهب الحدود؟ لقد وصلنا حتى الآن إلى ترتيبات وراء الكواليس.
هذه القصة ليست سهلة على الإطلاق كما لو كنا عميانًا في الظروف التي نحن فيها. لست متأكداً من أننا على حق في هذه المرحلة بعد 6 أيام من تنصيب الكنيست وأن المفاوضات جارية ”.

وقال: “نحن بعد انتخابات ثالثة مشكوك فيها إلى حد كبير فيما إذا تم التوصل إلى قرار. لقد واجهنا حتى الآن نزاعًا بين رغبات معظم أعضاء الكنيست وقرار رئيس الكنيست بعدم وضع اختيار رئيس الكنيست في الوقت الحالي”.



يوليو ايدلشتاين: المحكمة العليا تناقش 567340

جلسة المحكمة العليا في قضية إيدلشتاين (الصورة: إميل سلمان)
“يحاول رئيس الكنيست أن يكون خطابا لجميع فصائل مجلس النواب ، وليس فقط للفصيل الذي ينتمي إليه الرئيس أو ائتلاف ينتمي إليه. هذا تقليد جيد وجيد خدم الديمقراطية الإسرائيلية. أصبحت قضية انتخاب رئيس الكنيست صخرة خلافية لأول مرة لا يمكن سدها. حوله ”، أضاف معالجة القضية المعقدة.

على ما أذكر ، تم تقديم هذا الالتماس لأنه ، وفقًا للحركة وبرلمانيين أجانب آخرين ، عطل إدلشتاين أنشطة الرقابة في الكنيست. وينطبق هذا بشكل خاص عندما تتخذ الحكومة قرارات درامية مثل: أوامر الطوارئ التي وقعتها في مواجهة أزمة كورونا التقييدية ، من بين أمور أخرى: الحركة المدنية والتجمع ، وكذلك المراقبة من قبل ISA بينما يُزعم أنها تنتهك خصوصية المريض.

ينص الالتماس الذي قدمته حركة حكومة الجودة على أن إدلشتاين تسبب في “انتهاك عميق لمبدأ الفصل بين السلطات وهو شريان الحياة للديمقراطية الإسرائيلية. لقد تجاوزت سياسة Edelstein الضيقة الأفق الحاجة إلى وجود وضمان الرقابة البرلمانية الوثيقة على أنشطة السلطة التنفيذية ، مما أدى إلى القضاء التام على هذه الرقابة والسيطرة “.

ألقى المحامي إلياد شراغا ، رئيس حركة الحكومة من أجل الجودة ، وهو أحد الملتمسين ، كلمة أمام جلسة الاستماع اليوم ، قائلاً: “تم تجاهل موقف الكنيست المحايد ، وهذا حسب ذوقي القصة بأكملها. لم يتم انتخابه للكنيست الثانية والعشرين. تم انتخابه للكنيست الحادية والعشرين. نحن في الكنيست الـ23. هو مؤقت في وقتي. إنه يركب نفس قوانين التواصل للمرة الثانية “.


المصدر
يوليو ايدلشتاين: المحكمة العليا تناقش الآن العديد من الالتماسات ضده





ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يوليو , ايدلشتاين: , المحكمة , العليا , تناقش , الآن , العديد , من , الالتماسات , ضده

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020