العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 09:42 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
مفاتيح الدفعة الأولى من الضمانات العامة لتجنب إفلاس الشركات والعاملين لحسابهم الخاص بسبب فيروس كورونا
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 6
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 مفاتيح الدفعة الأولى من الضمانات العامة لتجنب إفلاس الشركات والعاملين لحسابهم الخاص بسبب فيروس كورونا


المصدر
مفاتيح الدفعة الأولى من الضمانات العامة لتجنب إفلاس الشركات والعاملين لحسابهم الخاص بسبب فيروس كورونا

مفاتيح الدفعة الأولى الضمانات العامة Parece-agosto-Madrid


وافق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء على الإفراج عن الدفعة الأولى من الضمانات لتجنب إفلاس الشركات والعاملين لحسابهم الخاص بسبب الشلل الاقتصادي الناتج عن الإجراءات المتخذة لمواجهة الطوارئ الصحية للفيروس التاجي. وكما أوضح وزير المالية والمتحدث الرسمي باسم الحكومة ، فهذا هو “الشريحة الأولى “من هذا الخط من الضمانات غير العادية ، الممنوحة بـ 20.000 مليون يورو ، خمس الخمس من 100.000 مليون التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

على ماذا تتكون؟



يهدف هذا الخط من الضمانات ، الذي سيديره معهد الائتمان الرسمي (ICO) ، إلى دعم الشركات الإسبانية والمستقلين ، “ضمان الوصول إلى التمويل اللازم للحفاظ على النشاط والتوظيف” ، ويغطي ما يصل إلى 80٪ من مخاطر تسلط وزارة الشؤون الاقتصادية والتحول الرقمي الضوء على قروض جديدة وتجديد تمويل الشركات التي تحتاج إلى رأس مال عامل لتلبية احتياجاتها من السيولة الفورية.

تكون الضمانات صالحة لمدة القرض الممنوح ، لمدة أقصاها خمس سنوات. ستكون بأثر رجعي ، لأنها ستغطي المخاطر في العمليات الممنوحة منذ 18 مارس. وقد تطلبها الشركات والموظفون المستقلون المتأثرون بالآثار الاقتصادية لـ COVID-19 ، طالما لم يكونوا في حالة تخلف في 31 ديسمبر 2019 و في إجراءات الإفلاس في 17 مارس 2020.

وأوضح الوزير مونتيرو ، الذي أشار إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو السماح للشركات “بالوفاء باحتياجات التمويل ،” ستساعد هذه الإجراءات شركاتنا على مقاومة الآثار السلبية التي يولدها هذا الوضع في النسيج الإنتاجي لمجتمعنا “. مستمدة من دفع الأجور والفواتير والعملات و “احتياجات السيولة الأخرى ، بما في ذلك استحقاق الالتزامات المالية أو الضريبية”.

الهدف ، باختصار ، هو تسهيل منح الائتمان والوصول إلى الاقتصاد الحقيقي لتجنب انهيار النشاط في هذه الصدمة التي من المتوقع أن تكون مؤقتة. في حالة مثالية (بافتراض إعادة جميع القروض) ، لن تضطر الدولة إلى دفع يورو واحد. في حالة عدم السداد ، سيغطي الجزء المقابل له على أساس المخاطر المشمولة.

ما هي الجبيرة؟

ومن بين 20 ألف مليون أعلن عنها يوم الثلاثاء ، سيخصص النصف لضمان الشركات الصغيرة والمتوسطة والعاملين لحسابهم الخاص والنصف الآخر للشركات الكبيرة. تختلف الشروط اعتمادًا على تصنيف المتقدم. في حالة العاملين لحسابهم الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة ، تضمن الدولة 80 ٪ من القروض الجديدة وتجديد التمويل. ووفقاً لوزير المالية ، فإن هذه النسبة ستسمح “بسهولة أكبر” للجان المخاطر في البنوك بمنح تلك القروض و “عدم تدمير الوظائف”. بالنسبة للشركات الكبيرة ، فإن 70٪ من التمويل الجديد الممنوح و 60٪ من عمليات التجديد مضمونة.

ما هو سعر الفائدة المفروضة؟



وأوضح مونتيرو أن “الحكومة لم تحدد أي نوع من المعايير” لسعر الفائدة الذي ستفرضه المؤسسات المالية على هذه القروض ، والتي طلبت “المسؤولية” وشكرها على تعاونها و “توفرها” في هذه الحالة.

“ربما تكون المشكلة الأكبر في هذه القروض لا علاقة لها بسعر الفائدة” ، على حد تعبيره ، كانت “منخفضة” منذ “سنوات” بفضل تدابير التحفيز التي وضعها البنك المركزي الأوروبي “، ولكن بسبب الحاجة إلى ويؤيد المخاطر. وأوضح أن ضمان الدولة يستخدم “لتزويد المؤسسات المالية بعازل أمني” لتغطية جزء من المخاطر في حالة التخلف عن السداد.

ووفقًا للاقتصاد ، ستتحمل المؤسسات المالية الباقي (40٪ كحد أقصى) وستتحمل تكلفة الضمان ، والتي ستكون بين 20 و 120 نقطة أساس.

وتضيف الوزارة أن المؤسسات المالية “تتعهد بالحفاظ على تكاليف القروض والتجديدات الجديدة التي تستفيد من هذه الضمانات بما يتماشى مع التكاليف المطبقة قبل بدء أزمة COVID-19”.

“كما أنهم يفترضون الالتزام بالحفاظ ، حتى 30 سبتمبر 2020 على الأقل ، على حدود خطوط رأس المال العامل الممنوحة لجميع العملاء ، ولا سيما للعملاء الذين يتم ضمان قروضهم”.

ماذا عن باقي الضمانات الموعودة؟

هذه هي الدفعة الأولى من المبلغ الأقصى الذي سيصل إلى 100000 مليون يورو المذكورة أعلاه. وأوضح الوزير مونتيرو أنه “تم بدء عمل 20.000 مليون شخصًا بحيث تم إنشاء ظروف مختلفة للشركات التي تتمتع بقوة مالية أكبر”. “نريد أيضًا أن نرى كيف تتصرف هذه الآلية” بحيث يمكن “تعديلها” في المستقبل إذا لزم الأمر.


المصدر
مفاتيح الدفعة الأولى من الضمانات العامة لتجنب إفلاس الشركات والعاملين لحسابهم الخاص بسبب فيروس كورونا





ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مفاتيح , الدفعة , الأولى , من , الضمانات , العامة , لتجنب , إفلاس , الشركات , والعاملين , لحسابهم , الخاص , بسبب , فيروس , كورونا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:37 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020