العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 04:07 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
متى يتوفر لقاح الفيروس التاجي؟ بيان تاريخي من الأستاذ التركي …
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 متى يتوفر لقاح الفيروس التاجي؟ بيان تاريخي من الأستاذ التركي …


المصدر
متى يتوفر لقاح الفيروس التاجي؟ بيان تاريخي من الأستاذ التركي …

يتوفر لقاح الفيروس التاجي؟ بيان 300_452_koronavirus-



مع تأثير تفشي الفيروسة التاجية على العالم كله ، جاءت مناقشات التطعيم على جدول الأعمال. يتحدث عن عمل الدول يا أستاذ. قالت الدكتورة سمرة Şardaş أنه “لا يوجد دواء أو لقاح متاح حتى الآن” ، قد يكون لقاح فيروس التاجي في نهاية عام 2020 “.

تستمر الدراسات حول لقاح الفيروس التاجي ، الذي ينتظره الناس بفارغ الصبر. مدير معهد العلوم الصحية بجامعة استيني ، نائب عميد كلية الصيدلة ، الذي نقل معرفته بالموضوع. الدكتورة سميرة aardaş ؛ وقال إن اللقاح لا يمكن العثور عليه إلا في الدراسات السريرية التي تتكون من 3 مراحل. وفقًا لـ aardaş ، سيتم إدخال لقاح الفيروس التاجي في أواخر عام 2020.

“سوف يكون الإنتاج الضخم صعبًا في إكمال اللقاحات”

مع انتشار وباء الفيروس التاجي إلى العالم ، تم طرح جهود تطوير اللقاحات أو الأدوية التي ستعالج بالتأكيد المرض على جدول الأعمال. مؤكداً أن بعض دراسات التطعيم هي تجارب سريرية لعلاج الفيروس وبعضها لتقوية جهاز المناعة ، مدير معهد العلوم الصحية بجامعة استيني ، نائب عميد كلية الصيدلة. قال الدكتور سمرة raardaş ، “إن العلاجات التي يتم تنفيذها حاليًا مستمرة مع الأدوية الموجودة ، وحتى إذا تمكن العلماء من إكمال أبحاث الأدوية واللقاحات الجديدة بحلول نهاية عام 2020 ، فسيكون من الصعب إثبات فعاليتها وإنتاجها الضخم ، مع استخدام تقنيات التطعيم الجديدة ، تضمن أن كل شيء يسير بسلاسة. المعلومات التي تم الحصول عليها بأقل خطأ ، عدم الفعالية وقضية الأمن قد تفقد موثوقيتها وقيمتها.

“اللقاح هو أول تجربة في أنواع الحيوانات”

وحذر من أن بدء التجارب السريرية لا يعني “تطوير اللقاح في وقت قصير”. قالت الدكتورة سمرة aardaş ، “يتم تحديد مرشح الأمان للجزيء المرشح للدواء بشكل أساسي من خلال التجارب على الحيوانات ويتم تحديد الجرعة السامة ويتم حساب الجرعة التي سيتم تطبيقها على الإنسان. ومع ذلك ، لدينا تجارب مؤلمة للغاية أن المعلومات التي تم الحصول عليها من نوع حيواني واحد لا يمكن تطبيقه بشكل مباشر على البشر ، فقد تم تصميم الدراسات لفترة طويلة من الزمن لتغطية الفترة التناسلية للحيوان ، بما في ذلك التطبيقات المزمنة ، وبعد ذلك ، يخضع مرشح الدواء لدراسات سريرية تسمى “البحوث السريرية الصيدلانية. يتم تنفيذ المبادئ الأخلاقية وفقًا للقاعدة والقواعد التي نصت عليها السلطات الصحية في إطار إعلان هلسنكي. .

“يتم إجراء تجارب اللقاح في 3 مراحل”

الأستاذ الدكتور في التجارب السريرية التي أجريت على ثلاث مراحل ، ذكر Şardaş ما إذا كان اللقاح آمنًا ويتم التحقق من الآثار الجانبية المحتملة في المرحلة الأولى ، أي بين 10 و 20 متطوعًا صحيًا في المرحلة 1 ، “في المرحلة الثانية ، اختبار اللقاح على 100 فرد مصاب من المناطق التي كان فيها الوباء فعال في المرحلة 2. ثم ، في المرحلة 3 وفي المرحلة الأخيرة ، يتم اختبار نفس العملية مرة أخرى على عدة آلاف من المتطوعين ، وقد تستغرق هذه العملية شهورًا. تقوم حاليًا بتطوير أدوية لعلاج الحالات الحالية ، بخلاف دراسات التطعيم التي تهدف إلى وقف التفشي ، عن طريق تحصين الأشخاص الذين لم يصابوا بفيروس كورونا. ومع استمرار انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم ، لم يتم حتى الآن العثور على أي دواء أو لقاح يوفر مناعة كاملة للفيروس أو يمكن بالتأكيد علاج المرض. لكن العديد من البلدان تعمل عليه بسرعة “.



تجارب الأطفال لقاحات اللقاحات تأمل في تعزيزها

وقال البروفيسور د. سيمارداارداس ، حول الدول التي تجري فيها دراسات التطعيم ، “أعلنت الصين أن اللقاح الذي تم تطويره لفيروس كورونا قد تمت الموافقة عليه للتجارب السريرية ، وأن التجارب ستبدأ في أواخر أبريل. وتأمل فرنسا بشدة أن تكون التجارب لما يقرب من 300000 مريض أصيبوا بفيروس التاجي باستخدام عقار “بلاكنيل” المستخدم لمكافحة الملاريا ، وذكر أنه كان واعدًا ، أن البلاكنيل ، الذي تم استخدامه في الساقين والروماتيزم وآلام المفاصل خارج الجهاز المناعي في السنوات الأخيرة ، قد يكون جيدًا للفيروس التاجي ، واختفى الفيروس في ثلاثة أرباع الستة أيام بعد أن بدأ الفيروس التاجي في تناول Plaquenil.

“بمناسبة شهر نوفمبر للقاح البلجيكي”

دواء أستراليا لأمراض مختلفة ؛ مشيراً إلى أن تركيبة المواد الفعالة في الدواء المستخدم في علاج الملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية قد أدت إلى تحييد الفيروس التاجي في الأنابيب المختبرية ، قال كارداش “إن الصحافة الإسرائيلية ستعلن أن معهد البحوث البيولوجية في البلاد قد طور مؤخراً لقاحاً مضاداً للفيروس التاجي. أعلنت جامعة جنت للتكنولوجيا الحيوية (VIB) في بلجيكا أنها قامت بإبطال الفيروس التاجي في بيئة معملية ، وأفاد المركز أن هذه خطوة مهمة إلى الأمام في علاج فيروس التاجي وأنها تواصل تطوير الأدوية. شركة مقرها كندا قال Medicago ، بدعم من البنتاغون ، إنه سيكون متاحًا في نوفمبر ، عندما طوروا لقاح فيروسات التاجية ”.

“الشركة الألمانية يمكنها تطوير التطعيم عن طريق السقوط”

أوضح البروفيسور د. سمرة Şardaş عمل البلدان الأخرى في لقاح فيروس التاجي بالكلمات التالية: “أعلنت الهند أن دراسة فيروس التاجية مع أعمال الكوكتيل المضادة للفيروسات. وذكر أن العلاج بأنفلونزا الخنازير والملاريا والأدوية المضادة للفيروسات كان ناجحاً. أعلن علماء هولنديون أنهم تمكنوا من تطوير جسم مضاد خاص ضد فيروسات التاجية ، ولا تزال الدراسات مستمرة. أعلنت جامعة سنغافورة الوطنية ، جامعة ديوك ، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية تقع في سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن خبرائها يتعاونون لتطوير لقاح والنتائج واعدة. تعمل شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية CureVac أيضًا بشكل مكثف على الفيروس التاجي ، وأفادت شركة التكنولوجيا الحيوية الأوروبية ، التي تلقت 80 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي ، أنها تستطيع تطوير لقاحات ضد الفيروس التاجي حتى الخريف. “


المصدر
متى يتوفر لقاح الفيروس التاجي؟ بيان تاريخي من الأستاذ التركي …





ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متى , يتوفر , لقاح , الفيروس , التاجي؟ , بيان , تاريخي , من , الأستاذ , التركي ,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020