العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 08:30 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
ما هو صندوق استقرار سعر الصرف؟ وكيف يتم استخدامه في أزمة الفيروس التاجي (COVID-19)؟
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 ما هو صندوق استقرار سعر الصرف؟ وكيف يتم استخدامه في أزمة الفيروس التاجي (COVID-19)؟


المصدر
ما هو صندوق استقرار سعر الصرف؟ وكيف يتم استخدامه في أزمة الفيروس التاجي (COVID-19)؟

صندوق استقرار الصرف؟ وكيف استخدامه shutterstock_1055590


تستخدم وزارة الخزانة الأمريكية صندوق استقرار سعر الصرف الخاص بها خلال أزمة الفيروسات التاجية لدعم برامج الإقراض الفيدرالية الجديدة التي تهدف إلى استقرار أسواق الائتمان والمال. وإليك كيف يعمل.

ما هو صندوق استقرار سعر الصرف؟

بشكل عام ، لا يمكن لوزير الخزانة إلا إنفاق الأموال التي خصصها الكونغرس. ولكن بموافقة الرئيس ، لدى الوزير مساحة كبيرة لاستخدام الأموال في صندوق تثبيت أسعار الصرف (ESF) الذي أنشأه الكونجرس في قانون احتياطي الذهب في عام 1934. أنشأ القانون الصندوق الاجتماعي الأوروبي كاحتياطي لاستقرار الدولار الأمريكي في حالة الاضطراب في أسواق العملات الأجنبية بعد أن تخلت الولايات المتحدة عن معيار الذهب. ولكن مع مرور الوقت ، استخدمت وزارة الخزانة في الغالب أنها تقرض الاقتصادات الأخرى على حافة التخلف عن السداد – على سبيل المثال ، لتحقيق الاستقرار في ديون الحكومة المكسيكية في أزمة البيزو عام 1994. بصيغته المعدلة في أواخر 1970s ، فإن يوفر القانون أنه “يجوز للسكرتير ، بموافقة الرئيس ، التعامل في الذهب والعملات الأجنبية وغيرها من أدوات الائتمان والأوراق المالية.” اعتبارا من نهاية فبراير 2020، كان الصندوق الاجتماعي الأوروبي يحتفظ بـ 93.7 مليار دولار بالدولار الأمريكي واليورو والين الياباني وحقوق السحب الخاصة ، وهو أصل احتياطي دولي أنشأه صندوق النقد الدولي. من وقت لآخر ، وحتى في الأزمة الحالية، اقترح بعض أعضاء الكونغرس الحد من قدرة وزير الخزانة على الاستفادة مما يسمونه “مال الرشوة. “

كيف تم استخدام الإطار البيئي والاجتماعي (ESF) في أزمة الفيروس التاجي؟

تستخدم الخزانة الإطار البيئي والاجتماعي (ESF) كدعم لتغطية أي خسائر قد يتكبدها الاحتياطي الفيدرالي من خلال برامج الإقراض التي تم إنشاؤها لمواجهة الأزمة. بشكل عام ، عندما يقرض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأموال للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى ، فإنه يريد التأكد من أنه سيتم دفعها مرة أخرى ويصر على الضمانات ، عادة في شكل أصول آمنة للغاية مثل ديون الخزانة الأمريكية. في فترات الاضطراب المالي مثل الأزمة المالية لعام 2008 والأزمة الحالية ، يمكن أن يساعد الاحتياطي الفيدرالي في استقرار الأسواق من خلال قبول مجموعة أوسع من الأصول كضمان للقروض المقدمة للمؤسسات المالية. من خلال القيام بذلك ، فإنها تشجع البنوك على مواصلة الإقراض للشركات والمستهلكين من خلال ضمان قدرتهم على تبادل الأصول الناتجة مقابل النقد في بنك الاحتياطي الفيدرالي ، إذا لزم الأمر. في مارس 2020 ، أنشأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي أو أعاد فتح برامج لقبول كأصول صندوق سوق المال الإضافي وسندات الشركات والقروض والسندات البلدية والأوراق المالية المدعومة بقروض المستهلكين والشركات الصغيرة. وعدت وزارة الخزانة مجلس الاحتياطي الفيدرالي بمبلغ 50 مليار دولار من الصندوق الاجتماعي الأوروبي لتغطية أي خسائر في برامج الإقراض الجديدة هذه.

للحصول على تفاصيل حول برامج الإقراض التابعة للاحتياطي الفيدرالي ، انقر هنا.

هل يدفع دافعو الضرائب لإقراض الطوارئ الاحتياطي الفيدرالي؟

من خلال توفير الأموال من الإطار البيئي والاجتماعي (ESF) ، توافق الخزانة على تغطية الخسائر في الإقراض الطارئ الذي يقدمه الاحتياطي الفيدرالي. إذا كانت هناك خسائر ، فإن دافعي الضرائب على الخطاف. خلال الأزمة المالية لعام 2008 ، الاحتياطي الفيدرالي لم تشهد أي خسائر على القروض الفردية المقدمة في إطار برامج الطوارئ. في الواقع ، الاحتياطي الفيدرالي حصل على ما يقدر بـ 20 مليار دولار من الفوائد والرسوم على القروض وتحويل هذه الأرباح إلى الخزانة.



هل هناك حدود لما يمكن أن يفعله الاحتياطي الفيدرالي؟

إن الدعم الذي قدمته الخزانة إلى الاحتياطي الفيدرالي سيسمح لها بإقراض الكثير من المال ، ولكن ليس بقدر ما أقرضته خلال الأزمة المالية العالمية في 2007-2009 عندما يمكنها ، من خلال الخزانة ، الاستفادة من الأموال التي خصصها الكونغرس للمتاعب. برنامج إغاثة الأصول (TARP). نظرًا لأن أكثر من نصف رصيد ESF البالغ 93.7 مليار دولار قد تم التعهد به بالفعل لدعم إقراض بنك الاحتياطي الفيدرالي ، فمن المرجح أن يتطلب أي توسع كبير في هذه التسهيلات إجراء من الكونجرس لتخصيص المزيد من أموال دافعي الضرائب لهذا الجهد. التشريعات المعلقة في الكونجرس ستفعل ذلك بالضبط.

هل تم عمل شيء كهذا من قبل؟

في عام 2008 ، خلال أسوأ أزمة مالية ، استخدمت الخزانة أموالاً من صندوق الضمان الاجتماعي لضمان الودائع مؤقتًا في بعض صناديق الاستثمار المشتركة في سوق المال. في نهاية المطاف ، لم يتخلف أي من صناديق سوق المال عن السداد ، وبالتالي لم يكن هناك أي خسائر من الصندوق الاجتماعي الأوروبي. في الواقع ، البرنامج حصل على حوالي 1.2 مليار دولار من الرسوم. وبعد ذلك ، حظر الكونغرس استخدام الإطار البيئي والاجتماعي (ESF) لهذا الغرض. طلب وزير الخزانة ستيفن منوشين من الكونجرس رفع هذا الحظر خلال أزمة الفيروس التاجي.

تشبه العديد من برامج الإقراض الطارئة التي أطلقها الاحتياطي الفيدرالي استجابة للفيروس التاجي تلك التي تم إنشاؤها خلال الأزمة المالية لعام 2008. ولكن في ذلك الوقت ، لم يكن أي منها مدعومًا من قبل ESF. دعم الصناديق لعام 2008 تسهيلات قرض الأوراق المالية المدعومة بالأصول، على سبيل المثال ، تم توفيرها من قبل الكونغرس كجزء من TARP.

قبل أزمة 2008 ، كانت الخزانة في الغالب تستخدم الإطار البيئي والاجتماعي (ESF) في ذلك تمويل قروض قصيرة الأجل لبلدان الأسواق الناشئة التي تواجه أزمات العملات أو الديون. في عام 1994 ، على سبيل المثال ، وافقت وزارة الخزانة على إقراض ما يصل إلى 20 مليار دولار من الصندوق الاجتماعي الأوروبي إلى المكسيك لمساعدتها على استقرار البيزو بعد أن رفض الكونجرس طلب الرئيس بيل كلينتون بالمال المناسب للمكسيك. اقترضت المكسيك 12 مليار دولار ، والتي دفعتها ، وحققت الولايات المتحدة أرباحًا بقيمة 500 مليون دولار. خلال الأزمة المالية الآسيوية في عام 1997 ، عرضت الولايات المتحدة 3 مليارات دولار لإندونيسيا و 5 مليارات دولار لكوريا الجنوبية من ESF. ولم يستخدم أي من البلدين القرض في النهاية. في 2002، اقترضت أوروغواي 1.5 مليار دولار. تم سداد القرض بالكامل للخزينة.


المصدر
ما هو صندوق استقرار سعر الصرف؟ وكيف يتم استخدامه في أزمة الفيروس التاجي (COVID-19)؟





ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما , هو , صندوق , استقرار , سعر , الصرف؟ , وكيف , يتم , استخدامه , في , أزمة , الفيروس , التاجي , (COVID-19)؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:16 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020