العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 08:30 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
ستقوم شركة يونيليفر الفرعية بشراء أسهم GSK
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 ستقوم شركة يونيليفر الفرعية بشراء أسهم GSK


المصدر
ستقوم شركة يونيليفر الفرعية بشراء أسهم GSK

ستقوم شركة يونيليفر الفرعية بشراء GSK-696x372.png





مراسل أول: وفقًا لاقتراح الاستحواذ ، كان من المفترض أن تبيع شركة GlaxoSmithKline (GSK) بنجلاديش المحدودة الشركة البريطانية Setfirst Ltd جميع أسهم الشركة إلى unilever NV ، الشركة الأم لشركة Uliver. ولكن تم تغيير اقتراح الاستحواذ جزئيًا مؤخرًا.

وفقًا للقرار الجديد ، ستحل شركتها الفرعية Unilever Overseas Holdings B.V. محل الشركة الأم لـ Unilever. سوف تشتري جميع أسهم SetFirst. تم الكشف عن البيانات من قبل مصادر بورصة داكا.

في البورصة أمس ، قالت الشركة إن مجلس إدارة شركة GSK بنجلاديش علم في رسالة بتاريخ 22 مارس أن شركة Unilever NV قد أبلغت شركة Setfirst بأنها قامت بترشيح شركة Unilever Overseas Holding BV لشراء أسهم GSK في بنجلاديش. وهذا يعني أن أسهم GSK مع Setfirst ستحصل على Unilever Overseas Holding BV بدلاً من Unilever NV.

وردا على سؤال حول التغييرات الأخيرة ، قالت رئيسة قسم الاتصالات بشركة GSK بنغلاديش ، رمانا أحمد ، لرسالة الأعمال أن الأمر يتعلق بالمساهمين. لذلك ، ليس لدينا أي معلومات أخرى للتعليق عليها أو بخلاف المعلومات القيمة التي ننشرها.

في وقت سابق ، في 7 ديسمبر ، أفاد إشعاران منفصلان أصدرته Unilever و GSK بأن العملاقة الأنجلو-هولندية Unilever كانت تشتري أعمال المشروبات الصحية الاستهلاكية المستمرة من GSK في 28 سوقًا أخرى في الهند وبنغلاديش وآسيا. لهذا ، ستنفق يونيليفر ما يعادل مليون يورو ، والتي سيتم دفعها نقدًا وعبر الأسهم.

وفقًا للاتفاقية ، سيتم الانتهاء من عملية الاستحواذ على Unilever و GSK في ثلاث خطوات. وستكون الخطوة الأولى هي دمج 100 في المائة من GSK Consumer Healthcare India مع Hindustan Unilever Limited (HUL) في الهند.

وفي المرحلة الثانية ، ستشتري شركة يونيليفر حصة 52 في المائة (مملوكة لشركة سيت فيرست) من شركة جلاكسو سميث كلاين بنجلاديش المحدودة ، المدرجة في بنجلاديش ، التي تبلغ قيمة حقوقها نحو مليون يورو. ستقوم شركة يونيليفر بشراء أعمال GSK الخاصة بالرعاية الصحية والتغذية في 20 دولة آسيوية أخرى بتكلفة قدرها مليون دولار نقدًا.

في هذه الأثناء ، اقتربت شركة Hindustan Unilever و GSK تقريبًا من مرحلتها النهائية في الهند. في 27 فبراير من هذا العام ، وافق مجلس شانديغار من المحكمة الوطنية لقانون الشركات (NCLT) على خطة التكامل بين GSK و Hindustan Unilever.

وفقًا للمخطط ، سيتم منح 5 أسهم عشرية واحدة من Hindustan Unilever مقابل حصة واحدة من GSK. تعقد شركة Hindustan Unilever اجتماع مجلس في 7 أبريل لضمان التكامل مع شركة GSK. ومن ذلك اليوم ، سيكون اندماج هاتين الشركتين المتعدد الجنسيتين فعالاً في الهند.

قال سانجيف ميهتا ، رئيس شركة Hindustan Unilever ، إن أعمال الشركة ستنمو إلى مليار روبية اعتبارًا من العام المقبل بعد الاندماج.



أوصى مجلس إدارة شركة GlaxoSmithKline (GSK) بنغلاديش بدفع أرباح نقدية بنسبة 5٪ للمساهمين عن 20 سنة محاسبية تنتهي في 1 ديسمبر. وبلغت ربحية السهم للشركة (EPS) وقت المناقشة 5 قروض ، بينما كانت خسارة السهم للسنة المحاسبية السابقة Tk. وبلغ صافي قيمة الأصول (NAVPS) لحصة الشركة في 5 ديسمبر ، 5 بيسات تايوانية في 5 ديسمبر ، والتي كانت تاييس 5 بيسات في نهاية السنة المحاسبية السابقة.

تم عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة في فندق Radisson Blue Chittagong Bay View في الساعة 4 مساءً يوم 7 أبريل لمراجعة التقارير المالية المدققة والموافقة عليها ، وأرباح الأرباح وجداول الأعمال الأخرى للسنة المحاسبية المكتملة.

أظهرت GSK بنجلاديش عددًا كبيرًا من EPS في السنة المحاسبية الأخيرة ، على الرغم من خسارة الحصة في السنة المحاسبية السابقة. ونتيجة لذلك ، قالت الشركة إنها أنفقت الكثير من المال على إغلاق مصانع الأدوية في Chittagong ودفع أجور العمال في العام. ولهذا السبب خسرت الشركة نصيبها من العام.

ومع ذلك ، فقد تمكنت الشركة من تحقيق ربح بالمستويات المتوقعة في السنة المحاسبية الأخيرة بسبب انخفاض إغلاق المصنع في 20 عامًا وبسبب تدابير فعالة من حيث التكلفة.

في 23 يوليو ، قرر مجلس إدارة شركة GSK وقف إنتاج الأدوية في بنغلاديش. تمت الموافقة على القرار من قبل المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية (EGM) المنعقد في 7 أكتوبر من ذلك العام. ومع ذلك ، واصلت الشركة تجارة السلع الاستهلاكية على الرغم من أنها توقفت عن إنتاج الأدوية.

تم إدراج GSK Bangladesh في سوق الأسهم في 1. رأس مالها المصرح به هو 20 كرور روبية. في الوقت الحاضر ، يبلغ رأس المال المدفوع 12 كرور 5 لكح 5 آلاف. الاحتياطي هو Tk 1 كرور 8 lakh. يمتلك Setfirst مدير المخرج 1.5 في المائة فقط من إجمالي أسهم الشركة.

بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك مؤسسة الاستثمار في بنغلاديش (ICB) 5.75 ٪ للمستثمرين المؤسسيين ، و 9.5 ٪ للمستثمرين الأجانب و 12.22 ٪ من الأسهم المتبقية في أيدي المستثمرين العامين.


المصدر
ستقوم شركة يونيليفر الفرعية بشراء أسهم GSK







ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ستقوم , شركة , يونيليفر , الفرعية , بشراء , أسهم , GSK , gsk , unilever , الشركة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.43 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020