العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
جودة الهواء في مناطق الحجر الصحي: عدد أقل من الملوثات
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 جودة الهواء في مناطق الحجر الصحي: عدد أقل من الملوثات


المصدر
جودة الهواء في مناطق الحجر الصحي: عدد أقل من الملوثات

شهدت السواتل البيئية انخفاضًا كبيرًا في تلوث الهواء فوق المناطق ذات إجراءات الحجر الصحي الصارمة.

جودة الهواء مناطق الحجر الصحي: 24882841-1.jpeg



يؤدي الحجر الصحي إلى الهواء النقي ، حتى في الصين الصورة: dpa

باريس afp | وفقًا للعلماء ، تتحسن جودة الهواء في المناطق المحجورة بسبب جائحة فيروسات التاجية. وقال فينسنت هنري بيوتش من برنامج كوبرنيكوس الأوروبي لرصد الأرض في شمال إيطاليا إن تركيز ثاني أكسيد النيتروجين الملوث “انخفض إلى النصف تقريبًا”. وأبلغت وكالة البيئة الأوروبية عن تغيرات جوية مماثلة في برشلونة ومدريد ، حيث حظرت السلطات الإسبانية حظر التجول في منتصف مارس / آذار.

في البداية ، لوحظت التغيرات في الهواء في الصين ، بلد منشأ جائحة الفيروس التاجي. صور من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أظهر شهر فبراير انخفاضًا حادًا في تركيز ثاني أكسيد النيتروجين في ووهان ، بينما تم فرض حظر للتجول عبر مقاطعة هوبي وحوالي 60 مليون شخص.



وقال الباحث في ناسا فاي ليو: “هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها انخفاضًا كبيرًا مثل هذه المساحة الكبيرة لحدث معين”. قال خبير جودة الهواء في وكالة البيئة الأوروبية ، ألبرتو جونزاليس أورتيز ، إنه حتى خلال الأزمة الاقتصادية قبل أكثر من عشر سنوات ، كان الانخفاض في مستويات ثاني أكسيد النيتروجين “أكثر استمرارًا بمرور الوقت”. منذ أن وصلت الصين الآن إلى ذروة أزمتها ، التعرف على زيادة متجددة في انبعاثات ثاني أكسيد النيتروجين في صور أحدث بواسطة وكالة الفضاء الأوروبية (ESA).

يتم إنتاج ثاني أكسيد النيتروجين (NO2) بشكل رئيسي بواسطة المركبات والمنشآت الصناعية ومحطات الطاقة الحرارية. قال بيوش: “NO2 هو ملوث قصير العمر له عمر في الجو حوالي يوم واحد”. يمكن أن يسبب الملوث التهابًا حادًا في الجهاز التنفسي.



على الرغم من حظر التجول ، تلوثت باريس الهواء

ومع ذلك ، لا يعني أقل من NO2 بالضرورة هواء أنظف. ونتيجة لذلك ، زادت مستويات الجسيمات الدقيقة في بكين في فبراير ، كما أعلن مركز مراقبة الأرض التابع لناسا. أيضا في باريس ، تم تصنيف الهواء على أنه “ملوث بشكل معتدل” يوم الجمعة بسبب زيادة كمية جزيئات الغبار الناعم وثاني أكسيد النيتروجين ، على الرغم من وجود حظر تجول لمدة ثلاثة أيام.

وفقا لبيوش ، يعتمد تركيز الملوثات أيضًا على الطقس. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض مصادر الانبعاثات مثل إنتاج الطاقة واستهلاك الطاقة المنزلية “ربما لن تنخفض بشكل ملحوظ إذا اضطر المزيد من الناس إلى البقاء في المنزل”. ومع ذلك ، يتوقع العلماء أن تركيز جزيئات الغبار الناعم وأول أكسيد الكربون “ربما ينخفض ​​أيضًا بمرور الوقت”.



يقوم العلماء الآن بمراجعة البيانات الخاصة بالدول والمناطق الأخرى التي طلبت من السكان البقاء في منازلهم ، بما في ذلك بافاريا وبلجيكا وكاليفورنيا وفرنسا ، لمعرفة ما إذا كان الاتجاه مشابهًا.


المصدر
جودة الهواء في مناطق الحجر الصحي: عدد أقل من الملوثات





ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جودة , الهواء , في , مناطق , الحجر , الصحي: , عدد , أقل , من , الملوثات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:19 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020