العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 01:30 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تطور جائحة Covid-19 ، حالة الطوارئ الصحية ، وفاة كيني روجرز … معظم عطلة نهاية هذا الأسبوع
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 تطور جائحة Covid-19 ، حالة الطوارئ الصحية ، وفاة كيني روجرز … معظم عطلة نهاية هذا الأسبوع


المصدر
تطور جائحة Covid-19 ، حالة الطوارئ الصحية ، وفاة كيني روجرز … معظم عطلة نهاية هذا الأسبوع

تطور جائحة Covid-19 حالة الطوارئ 1301935-000_1q3449.j



الفيروس التاجي: الأساسيات

في فرنسا

الميزانية العمومية. حتى الآن ، تسبب وباء الفيروس التاجي في وفاة ما مجموعه 674 شخصًا في فرنسا ، و 112 آخرين في أربع وعشرين ساعة ، بما في ذلك طبيب في مستشفى Oise ، وهو أول وفاة من هذا النوع في فرنسا. اتبع حياتنا.

القوانين. اعتمد البرلمان مساء الأحد بشكل قاطع ، بتصويت نهائي على الجمعية بعد تصويت مجلس الشيوخ ، مشروع قانون يسمح بإقامة “حالة طوارئ صحية” لمدة شهرين أمام وباء الفيروس التاجي. سيتم تحديد حالة الطوارئ الصحية التي تؤطر تقييد الحريات العامة (الحجز ، طلبات …) لمدة شهرين ، ولكن يمكن إنهاؤها بمرسوم قبل انتهاء الفترة إذا تحسنت الحالة الصحية. بالإضافة إلى حالة الطوارئ هذه ، يصرح مشروع القانون للحكومة باتخاذ سلسلة من الإجراءات لدعم الأعمال التجارية وتتسبب في تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات البلدية.

الاحتواء. عشية اجتماع جديد للمجلس العلمي للحكومة ، والذي يهدف إلى فحص مدة ومدى حبس السكان الفرنسيين ، طلب مجلس الدولة من الحكومة يوم الأحد إعادة النظر في بعض تصاريح السفر ، والتي اعتبر واسع جدا ، لكنه رفض فكرة الاحتواء التام.

أقنعة. أمرت السلطات “250 مليون قناع” التي سيتم تسليمها “تدريجياً”وأعلن وزير الصحة أوليفييه فيران ، والموجه لأول مرة للمهنيين الصحيين. اقرأ مقالنا حول الجدل حول نقص الأقنعة.

عمليات الإجلاء. في أوت رين ، قامت طائرة طبية عسكرية بإجلاء ستة مرضى يعانون من الفيروس التاجي ، بينما ينتظرون التكليف في بداية الأسبوع المقبل بمستشفى ميداني في مولوز ، حيث تكون خدمة الإنعاش مشبعة. في كورسيكا ، قامت حاملة طائرات الهليكوبتر البرمائية Tonnerre التابعة للبحرية الفرنسية بإجلاء اثني عشر مريضا يعانون من الفيروس التاجي الجديد من أجاكسيو إلى مستشفيات مرسيليا يوم الأحد.

حظر التجول. فرض العديد من المسؤولين المنتخبين المحليين حظرًا للتجول ، كما هو الحال في نيس وفالوريس ومينتون (ألب ماريتيمز) وروكبرون سور أرغنس (فار) وتشارفيل-ميزيير (أردينز) وبيزييه (هيرولت) وبربينيان (بيرينيه أورينتال) ) ، كولومب (Hauts-de-Seine) أو مونبلييه ، حيث أمرت دار البلدية أيضًا بإغلاق أسواق المواد الغذائية والنقل المحجوز للعمال. مقالنا عن الوضع في نيس.

الشركات. أعلنت وزارة العمل والحسابات العامة يوم الأحد أنه تم إصلاح تأجيل دفع مدفوعات الضمان الاجتماعي لأولئك المستحقين في 5 أبريل / نيسان لمساعدة الشركات التي تواجه صعوبات في مواجهة الفيروس التاجي.

في الخارج. وستمنع الرحلات الجوية بين فرنسا والإدارات الفرنسية فيما وراء البحار يوم الاثنين. كما سبق السفر بين هذه المناطق (مارتينيك ، مايوت ، جوادلوب ، غيانا ، ريونيون ، سان مارتن وسانت بارتليمي) ، مع بعض الاستثناءات.

البناء. أعلنت الحكومة ومهنيو البناء والأشغال العامة يوم السبت أنهم وجدوا أرضية مشتركة للحفاظ على نشاط معظم مواقع البناء ، على الرغم من وباء الفيروس التاجي.

جميع مقالاتنا عن فرنسا المحصورة



في العالم

الميزانية العمومية. وقتل جائحة الفيروس التاجي الجديد الآن أكثر من 13000 شخص في جميع أنحاء العالم. مع 5500 حالة وفاة ، بما في ذلك 651 خلال الـ 24 ساعة الماضية ، تعد إيطاليا الدولة الأكثر تضرراً في العالم. تم الكشف عن حالات إصابة في 165 دولة ومنطقة منذ بداية الوباء.

أوروبا. في إسبانياتم تسجيل 394 حالة وفاة إضافية في أربع وعشرين ساعة ، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 1720. وتريد البلاد تمديد إجراءات الاحتواء حتى 11 أبريل. في المملكة المتحدة، ينتشر الانتشار مع 281 حالة وفاة (48 أكثر في أربع وعشرين ساعة). طلبت الحكومة من 1.5 مليون شخص الأكثر ضعفاً البقاء في منازلهم لمدة ثلاثة أشهر يوم الأحد. في إيطالياأعلن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي اعتقال “أي نشاط إنتاج” والتي لن تكون ضرورية لضمان توريد السلع الأساسية للسكان. لقد أرسلت كوبا فريقا من 52 طبيبا وممرضة لمساعدة البلاد. حارب ثلاثون من هؤلاء الأشخاص وباء الإيبولا في غرب إفريقيا عام 2014. في ألمانياوحظرت المستشارة أنجيلا ميركل ، وهي بلد من البلدان التي لم تنجح في الوقت الراهن ، التجمعات لأكثر من شخصين لمدة أسبوعين على الأقل. في كرواتيا، إلى الحبس أضيف زلزال ، مما يعقد الوضع. مقالنا.

في مكان آخر. سجلت جمهورية الكونغو الديمقراطية وكولومبيا ورومانيا أول حالة وفاة مرتبطة بالفيروس التاجي. أعلنت الكونغو برازافيل وأنغولا إغلاق الحدود. أعلنت السلفادور احتواء السكان يوم السبت ، ودخلت بوليفيا الحجر الصحي الإلزامي الأحد ، تليها كولومبيا يوم الثلاثاء. تم الإعلان عن حظر تجول في أنحاء العراق حتى 28 مارس.

جميع مقالاتنا حول جائحة Covid-19 في العالم

في بقية الأخبار

التحرير. بعد تسعة أشهر ونصف الشهر في إيران ، عاد الباحث الفرنسي رولاند مارشال إلى باريس بعد ظهر يوم السبت ، مقابل طهران لإفراج فرنسا عن مهندس إيراني مهدد بالتسليم إلى الولايات المتحدة. مقالنا.

موسيقى. أعلنت عائلة الموسيقى الريفية كيني روجرز ، التي امتدت مسيرتها المهنية أكثر من 60 عامًا ، عن عمر يناهز 81 عامًا ، حسبما أعلنت عائلته ليلة الجمعة. اقرأ نعيه.


المصدر
تطور جائحة Covid-19 ، حالة الطوارئ الصحية ، وفاة كيني روجرز … معظم عطلة نهاية هذا الأسبوع







ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تطور , جائحة , Covid-19 , ، , حالة , الطوارئ , الصحية , ، , وفاة , كيني , روجرز , , معظم , عطلة , نهاية , هذا , الأسبوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.43 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020