العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 11:02 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
انتهازية Per Stig Møller
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 انتهازية Per Stig Møller


المصدر
انتهازية Per Stig Møller

انتهازية Stig Møller 23369641-peter-kurri





بير ستيج مولر ، أنني أربط مزاعمه المتكررة “بالنقد الرأسمالي” بكتاباته السابقة المعادية للرأسمالية. يبدو أنه غير مرتاح من خلال اقتباسه لما كتبه فعلاً ويود أن يحكم عليه في كل شيء كان يقصده.

من المفهوم أنه بعد عام 1968 ، لم يتمسك سوى عدد قليل من الملامح البرجوازية الليبرالية بالحرية الشخصية والاقتصادية والرأسمالية الخاصة والأسواق الحرة وقوة الدولة المحدودة على سبيل المثال المحررين Henning Fonsmark و Svend Thiberg ، عالم الاقتصاد Christian Gandil وأستاذ الفلسفة Mogens Blegvad. مثل سبارتانز في Thermopylæ ، خاضوا معركة وحيدة بشكل متزايد ضد روح جماعية متنامية.

ذهب آخرون في طريق مختلف. سافر المحافظ المحافظ مولر إلى باريس ، وأصبح مفتونًا بثورة الطلاب ، وعاد إلى المنزل وأشاد بماو ، مشيدًا بالتصفيق من المحافظين الجدد جنبًا إلى جنب على تحليلاتهم “البارزة” للسلطة والثقافة الجماهيرية ، بل طالب بإلغاء الرأسمالية الخاصة لصالح “الديمقراطية الكلية اللامركزية”. واقترح إزالة الملكية الخاصة لأصول الإنتاج ، وتأميم البنوك ، واستبدال الملكية الخاصة للأشياء بحقوق الاستخدام الجماعية ، وحظر التغطية الإخبارية الإعلامية الخاصة وحظر وصول المواطنين إلى التلفزيون الأجنبي.

يدعي مولر الآن أن كل ذلك كان نوعًا من لعبة الشركات الفكرية ، مشيرًا إلى أن المقترحات يجب أن تكون في مجلة وهمية لمستقبل 2173 حول مدى سوء الأمور. ولكن بعد ذلك لا يتذكر عمله الخاص بشكل جيد ، بعبارات دقيقة: أكثر المقترحات المسعورة والمعادية للرأسمالية تقف في مكان آخر تمامًا – واقتبس أن رؤيته الخاصة لكونه “اشتراكية مثالية واقعية” باعتبارها “الحق الوحيد” ، في محادثة في نهاية الكتاب.

هذا ليس التحول الوحيد في الذاكرة: كتب مولر أيضًا أنني “أثنيت عليه” على ذكره لآدم سميث في “النظام الطبيعي” (1996). إنه في الواقع خطأ. على العكس من ذلك ، فقد انتقدته في عدة نقاط في كتابي لعام 2004 ، “آدم سميث”.



يدعي مولر كورقة تين أنه لم يكن لديه سوى مناصب مختلفة في حزب الشعب المحافظ في السبعينيات – لكنه حذف تفاصيل مهمة: أنه وقع للتو. بينما كان شلوتر يكافح من أجل إنقاذ الحزب ، كتب مولر برنامجًا لبرنامج مختلف تمامًا وحصل على وظيفة إدارية في الإذاعة الدنماركية.

بعد سنوات قليلة ، حول مولر انتقاداته من قوة المال “غير الشرعية” إلى الماركسية الجامعية – وعندما جاء شلوتر إلى الحكومة ، أعاد مولر التوقيع عام 1983 وأصبح وزيرا. لكن الروح المعادية للرأسمالية في السنوات التي تلت عام 1968 تمسك بها بشكل واضح – فقط التغيير والوزن والظلال تغيرت بما يتماشى مع اتجاه الرياح.

من حق كل شخص أن يكون له رأي في الوقت المناسب. من ناحية أخرى ، لا يحق للمرء أن لا يعرف الخيوط الحمراء التي قد تكون.

بيتر كوريلد كليتجارد أستاذ العلوم السياسية بجامعة كوبنهاغن


المصدر
انتهازية Per Stig Møller





ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
انتهازية , Per , Stig , Møller , مولر , الخاصة , , stig , للرأسمالية , møller

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:22 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020