العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 08:30 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
الحكومة تقرر إطلاق سراح خالدة لمدة 6 أشهر لأسباب إنسانية
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 الحكومة تقرر إطلاق سراح خالدة لمدة 6 أشهر لأسباب إنسانية


المصدر
الحكومة تقرر إطلاق سراح خالدة لمدة 6 أشهر لأسباب إنسانية

الحكومة تقرر إطلاق سراح خالدة Khaleda-Jiya.jpg

قررت الحكومة اليوم الإفراج “المشروط” عن رئيسة الـ “بي إن بي” المسجونة البيجوم خالدة ضياء لأسباب إنسانية لمدة ستة أشهر. “بناء على أمر رئيس الوزراء ، وبموجب القانون قررنا أن تبقى عقوبتها لمدة ستة أشهر وسيتم إطلاق سراحها لمدة ستة أشهر عندما يتعين عليها أن تبقى في منزلها وتتلقى العلاج في البلاد. وقال وزير العدل والشؤون البرلمانية أنيسول حق للصحفيين في مؤتمر صحفي في منزله في جولشان ، إنها لن تكون قادرة على السفر إلى الخارج خلال ذلك الوقت.

وقال وزير القانون إن القرار اتخذ بموجب المادة 401 (1) من قانون الإجراءات الجنائية. قال Anisul Huq: “لقد أرسلت رأيي إلى وزارة الداخلية قبل ذلك بقليل”.

وقال الوزير إن شقيق خالدة ضياء شميم اسكندر وشقيقة سليمة إسلام وصهر رفيق الإسلام اتصلوا برئيسة الوزراء الشيخة حسينة وطالبوا بإطلاق سراحها بناء على أمر تنفيذي. وقال أنيسول بعد ذلك طلب رئيس الوزراء اتخاذ قرار وفقا للقانون في هذا الصدد.

وقال إن الحالة لا تعني أنها لن يُسمح لها بالذهاب إلى المستشفى خلال ذلك الوقت ، لكن خالدة لن يُسمح لها بالسفر إلى الخارج. سيدخل القرار حيز التنفيذ بمجرد موافقة وزارة الداخلية عليه.

قال وزير الداخلية أسد الزمان خان كمال إن مكتبه سيتخذ خطوات للإفراج عن ضياء البالغ من العمر 74 عامًا ، والذي يعالج الآن من مضاعفات الشيخوخة في زنزانة مستشفى متخصص تديره الدولة ، “بمجرد أن نتلقى الملف من وزارة القانون “.

غير أن مسؤولي وزارة الداخلية قالوا إن اقتراح وزارة القانون وصل إليهم الآن بينما هم الآن ينفذون الإجراءات القانونية ليتم الموافقة عليها “أخيرا من قبل رئيس الوزراء”.

وأضاف وزير القانون أنيسل حق “في ظل الوضع الحالي ، فإن إرسال شخص ما إلى الخارج يشبه إخبارها بالانتحار”.

حكمت محكمة دكا الخاصة رقم 5 في 8 فبراير 2018 على زعيم BNP بالسجن لمدة خمس سنوات وخمسة متهمين آخرين بما في ذلك ابنها الأكبر “الهارب” ونائب رئيس BNP طارق رحمان ، بالسجن لمدة 10 سنوات لكل منهما.



عززت المحكمة العليا ، في 30 أكتوبر 2018 ، حكم رئيسة BNP البيجوم خالدة ضياء بالسجن لمدة خمس سنوات إلى 10 سنوات في القضية ، مما سمح بدعوى مراجعة قدمتها هيئة مكافحة الفساد ضد حكم المحكمة الأدنى.

حكمت محكمة دكا الخاصة الخامسة في 29 أكتوبر 2018 على رئيسة البي.ان.بيجوم خالدة ضياء وثلاثة آخرين بالسجن سبع سنوات لكل منهم في قضية زيا الخيرية الخيرية.

كما فرضت المحكمة عليهم غرامة على تاكا 10 لكح ، في حالة العجز عن السداد ، فإنهم سيعانون أكثر من ستة أشهر في السجن. وقال زعيم حزب بنجلادش روح الكبير رضوي للصحفيين في تعليقات موجزة في المستشفى “هذا قرار نرحب به” ، في حين قالت شقيقة ضياء الصغرى سليمة إسلام “أشكر رئيسة الوزراء الشيخة حسينة”.


المصدر
الحكومة تقرر إطلاق سراح خالدة لمدة 6 أشهر لأسباب إنسانية







ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحكومة , تقرر , إطلاق , سراح , خالدة , لمدة , 6 , أشهر , لأسباب , إنسانية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.43 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020