العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 08:30 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أغلقت محطات القطارات في الهند ، حيث دعا مودي إلى حظر التجوال التاجي
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 6
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 أغلقت محطات القطارات في الهند ، حيث دعا مودي إلى حظر التجوال التاجي


المصدر
أغلقت محطات القطارات في الهند ، حيث دعا مودي إلى حظر التجوال التاجي

أغلقت محطات القطارات الهند مودي 1099413_1_0322-India


نيو دلهي

مع قيام الهند بتوسيع إجراءات احتواء الفيروسات وإيقاف شبكة القطارات الخاصة بها ، حذرت الحكومة الفيدرالية يوم الاثنين من اتخاذ إجراءات قانونية صارمة لمن ينتهكون القواعد.

وغرد رئيس الوزراء ناريندرا مودي بالهندية “أرجوك أنقذ نفسك ، أنقذ عائلتك” ، داعياً الولايات إلى اتباع الإجراءات الوقائية التي أصدرتها الحكومة الفيدرالية لاحتواء انتشار الفيروس.

الإجراء القانوني الصارم الذي تعهد به لم يكن واضحا على الفور. وقد أرسلت أماكن أخرى المخالفين إلى منازلهم ببساطة ، لأن البدائل مثل الاحتجاز ستخلق ظروفًا مزدحمة حيث يمكن أن ينتشر الفيروس.

لاحتواء تفشي المرض ، بدأت السلطات تدريجياً في إغلاق العديد في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة ، مما دفع أسواق الأسهم إلى مستويات قياسية منخفضة. أرجأ البرلمان جلسته ، وحظرت هيئة الطيران المدني الهندي جميع الرحلات التجارية داخل الهند ابتداء من يوم الأربعاء. تم منع الرحلات الجوية الدولية من الهبوط من الأحد حتى 31 مارس على الأقل.

ما لا يقل عن 80 مقاطعة حيث تم الكشف عن حالات العدوى تحت تأمين صارم. كانت الشرطة والرعاية الصحية تعملان ، لكن المؤسسات التجارية أغلقت باستثناء الخدمات الأساسية. طلبت البنوك من عملائها التحول إلى المعاملات عبر الإنترنت وخفضوا موظفي مكاتبها.

وقد ناشدت الحكومة بشدة الناس لممارسة الإبعاد الاجتماعي وغسل أيديهم في كثير من الأحيان.

لكن دعوة السيد مودي لفرض حظر تجول طوعي لمدة 14 ساعة يوم الأحد كانت أول جهد على مستوى الدولة في ممارسات العزلة الاجتماعية التي تقول منظمة الصحة العالمية إنها حاسمة لإبطاء تفشي المرض إلى مستوى لا يطغى على أنظمة الرعاية الصحية. استمرت عمليات الإغلاق في أماكن أخرى لمدة أسبوعين على الأقل ، والتي يُعتقد أنها فترة الحضانة القصوى للفيروس.

كانت الشوارع في جميع أنحاء مدن الهند يوم الأحد مهجورة حيث ظل المواطنون في الداخل يستجيبون لدعوة السيد مودي. لكن محطات القطار الرئيسية كانت مزدحمة بالآلاف من العمال المهاجرين فجأة عاطلين عن العمل ويحاولون التوجه إلى قراهم ، مخاطرين بنقل العدوى إلى المناطق الداخلية الشاسعة للبلاد.

في وقت متأخر من يوم الأحد ، تم تعليق خدمات القطارات حتى 31 مارس / آذار بينما كانت الحشود لا تزال تنتظر الصعود إلى الطائرة. وشمل التعليق القطارات الرئيسية لمسافات طويلة والنقل العام في المدن الكبرى في الهند ، باستثناء الشحن فقط. كانت محطة نيودلهي للسكك الحديدية ، التي تعج عادة بالنشاط ، فارغة يوم الاثنين.



يوجد في الهند ما لا يقل عن 415 حالة إصابة نشطة بالفيروس التاجي الجديد وسبعة وفيات بسبب COVID-19 ، المرض الذي تسببه.

وقال الخبراء إن عدد الحالات المؤكدة بدا منخفضا بالنسبة لثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم ، وسط مخاوف من أن الهند لا تختبر ما يكفي من الأشخاص. كان الجزء الأكبر من الاختبار يستهدف المسافرين الدوليين واتصالاتهم ، ولكن في الأيام الأخيرة قامت الحكومة بتوسيعه ليشمل الأشخاص في المستشفيات الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.

وقال لاف أجاروال المسؤول الكبير بوزارة الصحة في مؤتمر صحفي في نيودلهي يوم الأحد “التحدي الأكبر الذي يواجهنا هو كيف نكسر سلسلة الانتقال هذه.”

احصل على “قصص المراقبة” التي تهتم بتوصيلها إلى بريدك الوارد.





تم الإبلاغ عن هذه القصة من قبل وكالة أسوشيتد برس.

ملاحظة المحرر: كخدمة عامة ، أزالت الشاشة نظام حظر الاشتراك غير المدفوع لجميع تغطية الفيروس التاجي. انه مجانا.


المصدر
أغلقت محطات القطارات في الهند ، حيث دعا مودي إلى حظر التجوال التاجي





ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أغلقت , محطات , القطارات , في , الهند , ، , حيث , دعا , مودي , إلى , حظر , التجوال , التاجي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:15 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020