العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار عـالـمـيــة

الملاحظات

أخبار عـالـمـيــة أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 08:30 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أجب عن بعض الأسئلة المحتملة حول كورونا
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 6
ryuhiken is on a distinguished road
المنتدى : أخبار عـالـمـيــة
Icon2 أجب عن بعض الأسئلة المحتملة حول كورونا


المصدر
أجب عن بعض الأسئلة المحتملة حول كورونا

الأسئلة المحتملة كورونا image-156994.jpg


ينتشر الفيروس التاجي الآن إلى العديد من البلدان حول العالم في شكل أوبئة. كل يوم يعاني الكثير من الناس من هذا المرض. لدى الناس أسئلة كثيرة حول انتشاره وكيف يمكن منعه.

هناك بعض الأسئلة الشائعة التي قد يتعين عليك الإجابة عليها.

الأسئلة المحتملة كورونا eValy-728X90.png

هل التعافي من عدوى الفيروس التاجي يجعلك محصن ضد هذا المرض؟

من الصعب أن نقول ذلك قريبا. بدأت العدوى فقط في أوائل ديسمبر. ومع ذلك ، يمكن القول في ضوء الخبرة المكتسبة من الإصابات السابقة بالفيروسات والفيروسات التاجية الأخرى – التي بمجرد أن تصاب بمثل هذه الفيروسات ، يتم إنتاج الأجسام المضادة في جسم الإنسان لمنعها. تطور هذه الأجسام المضادة القدرة على منع حدوث عدوى فيروسية مماثلة في المستقبل.

في حالات السارس والفيروسات التاجية الأخرى ، مرة واحدة أولئك الذين أصيبوا بالفيروس لم يكونوا ضحية للفيروس مرة أخرى.

ومع ذلك ، تقول بعض التقارير الواردة من الصين واليابان أن بعض المرضى الذين دخلوا المستشفى بعد خروجهم من المستشفى تم التعرف عليهم بشكل إيجابي مرة أخرى. ولكن من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أنها إيجابية ، إلا أنها لن تصيب الآخرين.

ما هي مدة حضانة الفيروس التاجي؟

يقول العلماء أن الفيروس يستغرق خمسة أيام في المتوسط ​​للوصول إلى الجسم. ولكن في بعض الحالات قد تستغرق الأعراض وقتًا أطول.

خلال فترة الحضانة ، وهي الفترة التي يكون فيها الفيروس في جسم الإنسان دون ظهور أعراض ، تصل فترة الحضانة إلى 7 أيام لـ Covid-1 – وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

لكن بعض الباحثين يقولون إن هذه المرة يمكن أن تصل إلى 25 يومًا. هذا يعني أن الجراثيم يمكن أن تبقى في جسمك خلال فترة الخمول.

توقيت هذه الحضانة مهم جدا. يمكن للأطباء والعاملين الصحيين اتخاذ خطوات أكثر فعالية في السيطرة على انتشار الفيروس إذا كان معروفًا.

ما هي مدة المرض إذا كنت تعاني من فيروس كورونا؟

بالنسبة لواحد من كل خمسة أشخاص ، تكون العدوى مثل حمى البرد. يسبب الحمى والسعال الجاف. ستشعر بالغثيان لمدة أسبوع تقريبًا بعد ظهور الأعراض. ولكن إذا كان الفيروس شديدًا في رئتيك ، فقد تكون لديك مشاكل في الجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي. قد يحتاج واحد من كل سبعة ضحايا إلى العلاج في المستشفى.

ما هو خطر الإصابة بالفيروس التاجي لمن يعانون من الربو؟

يقول الخبراء أن الفيروس “خطير للغاية” لمن يعانون من الربو الحاد. لأن الأشخاص الذين يعانون من الربو ، مثل عدوى الفيروس التاجي ، ستبدأ أعراض الربو. وهذا هو السبب في أن الأشخاص الذين يعانون من الربو أو أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي – يوصي الأطباء بالبقاء في الداخل. العلاقات مع المزيد من الناس مخيفة للأشخاص المعرضين لمثل هذه المخاطر.

الأسئلة المحتملة كورونا 9k=




لأنك لا تعرف من يحمل هذه الجراثيم في الجسم. من في فترة الحضانة.

هل يجب علي ارتداء قناع لحماية نفسي والآخرين؟

يجب أن يرتدي الأقنعة أولئك الذين يقدمون الرعاية الطبية. لكن الخبراء يقولون إن الناس العاديين لن يحصلوا على الكثير من الأرباح بعد القناع.

وتقول شركة الصحة العامة في إنجلترا ، وهي شركة استشارات للصحة العامة في إنجلترا ، إنها “لا تقترح ارتداء قناع لمنع الإصابة بفيروسات التاجية”. يقولون أنه ليس لديهم أي دليل أو معلومات تفيد عامة الناس خارج القناع الطبي.

هل يمكن أن تصاب بطعام مصنوع يدويًا من شخص مصاب؟

إذا كان الشخص المصاب لا يقوم بالطهي أو الطهي الصحي ، فقد تكون عرضة لخطر الإصابة. عندما يسعل الناس ، فإن البصق الدقيق الذي يخرج من ذلك السعال ، يسمى “ قطرات ” ، يقع في يدك ، وإذا أمسكت بقطعة طعام بهذه اليد ، يمكن أن يصيبك هذا الطعام.

بالنسبة لأولئك الذين يعدون الطعام ، من المهم جدًا غسل أيديهم جيدًا لمدة 20 ثانية أثناء الإمساك بأي طعام.

كم هو خطر العدوى من النقود أو العملات المعدنية ، ومقابض الأبواب والأشياء الصعبة الأخرى التي نلتقطها بأيدينا؟

إذا أصيب شخص بهذا الفيروس أو يعاني من السعال ، فإن السعال يلتصق بيده وإذا لمس شيئًا بهذه اليد ، فيمكن أن يصاب هذا الشيء.

قد تكون مقابض الأبواب محفوفة بالمخاطر بشكل خاص. لا يزال الباحثون لا يعرفون على وجه اليقين إلى متى يمكن للفيروس التاجي أن يعيش على شيء ما. يقول بعض الخبراء أن الفيروس يبقى على قيد الحياة لبضع ساعات في الخارج. فكرة العيش لبضعة أيام ليست صحيحة. ولكن هناك اختلافات.

أفضل نصيحة هي غسل يديك جيدًا بعد لمس شيء من هذا القبيل. يعد غسل اليدين بشكل متكرر من أكثر النصائح الموثوقة لمنع انتشار الفيروس. وقالت الحكومة الصينية إن كل المبالغ النقدية المودعة في جميع البنوك بالبلاد ستجمد جميع الأوراق النقدية والعملة قبل إعادتها إلى الناس ، وذلك للحد من انتشار الفيروس. مرة أخرى – الأوراق النقدية ، أفضل طريقة لغسل يديك بعد استخدام العملة.

هل يمكن أن ينتقل الفيروس من خلال مراسلات من دولة مصابة؟

لا يوجد دليل يشير إلى أن الرسالة المعنية يمكن أن تكون عامل خطر. تنتشر بعض الأمراض ، بما في ذلك الفيروس التاجي ، إلى فروة الرأس ، من السعال إلى الماء الناعم الذي يأتي من شيء أو أي جزء من الجسم. ولكن بما أن الجراثيم لا تعيش خارج الجسم لفترة طويلة ، يعتقد العلماء أن المراسلات من دول بعيدة لن تحمل هذه الجراثيم عن طريق البريد.

DhakaTimes / 25 مارس / كم


المصدر
أجب عن بعض الأسئلة المحتملة حول كورونا





ryuhiken غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أجب , عن , بعض , الأسئلة , المحتملة , حول , كورونا , الفيروس , الناس , التاجي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:26 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020