العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

أخبار سياسية و عالمية (ســعودية و عالمية) أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-05, 10:09 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
ولي العهد يشيد بدور الإمارات في إنجاز اتفاق الرياض.. ويؤكد: حققنا الكثير لأمن اليمن والمنطقة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 19
أبو نـايف is on a distinguished road
المنتدى : أخبار سياسية و عالمية (ســعودية و عالمية)
Icon6 ولي العهد يشيد بدور الإمارات في إنجاز اتفاق الرياض.. ويؤكد: حققنا الكثير لأمن اليمن والمنطقة


وقعت الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، على اتفاق الرياض.

وجرت مراسم التوقيع بحضور صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وقال ولي العهد في الكلمة الافتتاحية، إن الرياض بذلت كل الجهود لرأب الصدع بين الأشقاء في اليمن بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، مضيفًا أن الاتفاق سيكون فاتحة جديدة لاستقرار اليمن، وخطوة نحو الحل السياسي وإنهاء الحرب في اليمن

وأضاف: “شغلنا الشاغل هو نصرة اليمن الشقيق استجابة لدعوة الحكومة الشرعية، وحققنا الكثير لأمن اليمن والمنطقة وسنواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني”.

وأشاد سمو ولي العهد، بدور الإمارات في إنجاز اتفاق الرياض، خاصة وأنها قدمت تضحيات جليلة في ساحة الشرف مع جنود السعودية ودول التحالف.

وفي السياق ذاته، هنأ مارتن جريفيث، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، اليوم الثلاثاء، حكومة اليمن والمجلس الانتقالي الجنوبي على توصلهما لاتفاق الرياض.

وقال جريفيث في بيان صحفي، إن هذا الاتفاق يرسم ملامح المرحلة المقبلة و يمثل خطوة مهمة في جهودنا الجماعية الرامية الى التوصّل الى تسوية سلمية للنزاع في اليمن.

وأشار إلى أن الإصغاء إلى أصحاب العلاقة الجنوبيين المعنيين غاية في الأهمية للجهود السياسية المبذولة لإحراز السلام في البلاد.

وتابع المبعوث الأممي بالقول: “لا يفوتني أن أعبر عن امتناني للمملكة العربية السعودية لتوسّطها الناجح من أجل إبرام هذه الاتفاقية ولجهودها الدبلوماسية الحثيثة التي بذلتها دون كلل أو ملل”.

وعبر عن أمله بأن تعزز هذه الاتفاقية الاستقرار في عدن وتوطده في المحافظات المحيطة بها وتنعكس تحسينًا في حياة المواطنين اليمنيين.

يشار إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اجتمع، اليوم، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأحداث والمستجدات على الساحة اليمنية، والتأكيد على أهمية الجهود التي بذلت للتوصل إلى اتفاق الرياض، بما يحقق أمنها واستقرارها.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر.

كما اجتمع سمو ولي العهد، مع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، وجرى خلال الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، مثمنًا سموه الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي.

حضر الاجتماع، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر.

كما حضره من الجانب اليمني نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر ، ودولة رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة اليمنية.

واجتمع أيضا سمو ولي العهد مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، وجرى خلال الاجتماع استعراض المستجدات على الساحة اليمنية، مقدرًا سموه ما بذل للتوصل إلى اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر.









هذا الخبر ولي العهد يشيد بدور الإمارات في إنجاز اتفاق الرياض.. ويؤكد: حققنا الكثير لأمن اليمن والمنطقة تم نشره في المصدر.





أبو نـايف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إنجاز, اتفاق, الإمارات, الرياض, العهد, الكثير, اليمن, بدور, حققنا, في, لأمن, والمنطقة, ولي, ويؤكد, يشيد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:11 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019