العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

أخبار سياسية و عالمية (ســعودية و عالمية) أخبار عالمية متنوعة سياسية وغير سياسية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-13, 09:50 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
خارج سوريا والعراق.. خبير أمني يحدد موقع زعيم داعش الإرهابي
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 14
أبو نـايف is on a distinguished road
المنتدى : أخبار سياسية و عالمية (ســعودية و عالمية)
Icon6 خارج سوريا والعراق.. خبير أمني يحدد موقع زعيم داعش الإرهابي


بعد تقليص الأماكن التي يحتمل وجود زعيم تنظيم داعش الارهابي فيها من 17 إلى أربعة، زعم خبير أمني أن يكون أبوبكر البغدادي موجودا في منطقة نائية ببلد آخر بخلاف سوريا والعراق.

وقلص مسؤولون الأماكن التي يحتمل وجود البغدادي فيها إلى 4، وذلك بعد أن أصدر التنظيم الإرهابي مؤخرا تسجيلا مصورا دعائيا يظهر فيه للمرة الأولى منذ نحو 5 سنوات.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن العضو المؤسس لمركز أبحاث “براس تاكس” لتحليل التهديدات ومقره باكستان، زيد حميد، ترجيحه فرار البغدادي من مخبأه في سوريا أو العراق، حيث كان التنظيم يسيطر على مساحات واسعة، مرجحا أن يكون في أفغانستان.

وباستخدام صورة من الفيديو الذي ظهر فيه البغدادي مؤخرا، تساءل حميد الذي عاصر الحرب الأفغانية السوفيتية عن بعض الأشياء في الغرفة التي كان يجلس فيها الزعيم الإرهابي، قائلا: “لاحظوا الفراش والوسائد. هل هو بالفعل في أفغانستان؟”.

وفي شهر أبريل الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إن الفيديو الذي ظهر فيه زعيم التنظيم المتشدد، تم تصويره في منطقة نائية.

ولم يحدد عبد المهدي في أي بلد تقع تلك المنطقة، لكن المستشار الأمني للحكومة العراقية هشام الهاشمي قال إن المسؤولين قلصوا الأماكن التي يحتمل وجود البغدادي فيها من 17 إلى 4.

وأضاف هاشمي في حديث مع شبكة رووداو الكردية العراقية: لقد نجحوا حتى الآن في حسم 13 من أصل 17 موقعا ممكنا لم يكن البغدادي موجودا بها.

وبينما رجح الهاشمي أن يكون البغدادي في صحراء محافظة الأنبار العراقية أو صحراء حمص شرقي سوريا، يعتقد حميد أنه اختار الوجهة التي يفضلها الإرهابيون الفارون من دولة الخلافة المزعومة التي انهارت في سوريا والعراق، وهي منطقة خراسان الأفغانية.



ومع ذلك، تبدو ملاحظة حميد ضعيفة عند النظر إلى الطريق الذي يجب أن يتبعه الزعيم الإرهابي إلى أفغانستان، فهو طريق محفوف بالمخاطر، ولا بد أن يمر عبر إيران.

وتقول الصحيفة البريطانية إن وحدة من القوات الخاصة الأميركية تتعقب البغدادي منذ نحو عام.

وتلقى تنظيم “داعش” الارهابي هزائم متتالية في العراق وسوريا، بمساعدة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بعد أن كان يسيطر يوما ما على نحو ثلث أراضي البلدين.





صحيفة الوئام الالكترونية | أخبار محلية عربية رياضية ثقافية




ohv[ s,vdh ,hguvhr>> ofdv Hlkd dp]] l,ru .udl ]hua hgYvihfd



أبو نـايف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمني, الإرهابي, خارج, خبير, داعش, زعيم, سوريا, موقع, والعراق.., يحدد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019