العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار رياضــيــة

الملاحظات

أخبار رياضــيــة أخبار رياضية سعودية و عربية وعالمية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تأجيل الألعاب الأولمبية: الأمر معقد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
pharoon is on a distinguished road
المنتدى : أخبار رياضــيــة
Lightbulb تأجيل الألعاب الأولمبية: الأمر معقد


المصدر
تأجيل الألعاب الأولمبية: الأمر معقد

تأجيل الألعاب الأولمبية: الأمر معقد Olympics-696x456.jpg


يبدو أن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو تتسلل نحو التأجيل ، وهي ممارسة غير مسبوقة ومكلفة تنطوي على تمزيق سنوات من التخطيط.

وكما قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ لوكالة SWR الألمانية: “تأجيل الألعاب الأولمبية ليس مثل نقل مباراة كرة القدم إلى السبت المقبل”.

فيما يلي بعض التحديات فقط:

– جدولة المسابقة –

وكما قال موقع متخصص داخل الألعاب ، فإن الألعاب الأولمبية “تنجذب نحو دورة من أربع سنوات. إذا استيقظت وكانت الشمس في مكان مختلف تمامًا ، فستكون هناك عواقب “.

يعتمد الكثير على طول أي تأجيل ، لكن إقامة دورة الألعاب الأولمبية في التقويم الرياضي المكتظ بالفعل في عام 2021 ، على سبيل المثال ، سيكون كابوسًا لوجستيًا لكل من الرياضيين والإداريين والمذيعين.

أحد الاشتباكات المحتملة هي بطولة العالم لألعاب القوى ، والمقررة حاليًا في أغسطس 2021 في الولايات المتحدة وهو يوم مربح للرياضيين وشبكات التلفزيون.

ومن المقرر أن تعقد السباحة بطولة العالم في اليابان من 16 يوليو إلى 1 أغسطس 2021.

إضافة إلى الجدول المزدحم بطولات كرة القدم الأوروبية ، التي تم تأجيلها بالفعل من 2020 إلى 2021.

طرحت الأسطورة الأولمبية كارل لويس قضية إقامة الألعاب الصيفية في عام 2022 إلى جانب الألعاب الشتوية في ذلك العام في بكين ، مما أدى إلى “عام أولمبي احتفالي”.

– أماكن –

هناك 43 موقعًا أولمبيًا – بعضها مؤقت ، وبعضها تم تصميمه لغرض معين ، وبعضها الآخر تم تعيينه لأغراض ألعاب طوكيو 2020 – وكلها تواجه صعوبات في حالة التأجيل.

وسلطت اللجنة الأولمبية الدولية الضوء على ذلك باعتباره أحد الشواغل الرئيسية ، محذرة: “من المحتمل ألا يكون عدد من الأماكن الحاسمة اللازمة للألعاب متاحًا بعد الآن”.

على سبيل المثال ، كانت إحدى نقاط البيع الرئيسية للملعب الأولمبي الجديد الذي يتسع لـ 68 ألف مقعد هو أنه سيقيم “فعاليات ثقافية ورياضية” بعد انتهاء الألعاب. يجب الآن نقل أي حدث من هذا القبيل إذا اشتبك مع ألعاب تم إعادة جدولتها.

وهي ليست مجرد أماكن رياضية. قام المنظمون بحجز مركز معارض Big Big Sight الضخم في طوكيو لاستضافة آلاف الصحفيين الدوليين الذين يغطون الألعاب.

يعد هذا أحد الأماكن الرئيسية في آسيا لاستضافة المؤتمرات واسعة النطاق ، ويتم حجزه قبل عدة أشهر. يمكن أن يمثل العثور على فتحة مناسبة أو إقناع الآخرين بالتحرك تحديًا.

– قرية الرياضيين –

علامة استفهام رئيسية معلقة فوق قرية الرياضيين ، التي تحتل بعض العقارات الرئيسية المطلة على خليج طوكيو مع إطلالة على أفق المدينة وجسر قوس قزح الشهير.



سيكون لديها 21 برجًا يتراوح ما بين 14 و 18 طابقاً بسعة إجمالية تبلغ 18000 سرير خلال الأولمبياد و 8000 لذوي الاحتياجات الخاصة.

كانت الخطة ترمي إلى تحويل القرية إلى آلاف الشقق الفاخرة التي يتم بيعها أو طرحها للإيجار.

وفقًا لموقع مطوري Harumi Flag ، سيتم طرح حوالي 4145 وحدة للبيع. بدأت عروض ومبيعات الدفعة الأولى من 940 شقة في صيف 2019 ، وتم بالفعل اقتطاع الغالبية العظمى ، وفقًا لوسائل الإعلام اليابانية.

سيعني التأجيل تأجيل عملية التجديد وعدم اليقين الشديد لأولئك الذين وقعوا بالفعل على العقود – بما في ذلك ما إذا كان سيتم تطبيق شروط القوة القاهرة.

– الفنادق –

من بين التحديات “العديدة ، الكثيرة” التي ذكرتها اللجنة الأولمبية الدولية ، أبرزت أن “المواقف التي تم حجز ملايين الليالي فيها بالفعل في الفنادق يصعب التعامل معها”.

في الواقع ، كان أحد المخاوف قبل الإصابة بالفيروس التاجي ندرة محتملة في غرف الفنادق. كانت إحدى الأفكار هي إيقاف سفينة سياحية في الخارج لإيواء الطوارئ – من المؤكد الآن أنها غير مبتدئة بالنظر إلى تجربة السفن السياحية والفيروس.

تم حجز غرف الفنادق مسبقًا قبل عدة أشهر. دفع الكثير مقدمًا مبلغًا كبيرًا مقدمًا وقد يواجه فقدانه ، بالإضافة إلى الاضطرار إلى إعادة الحجز بسرعة للحصول على تاريخ مؤجل.

كما ستواجه صناعة الفنادق شكوكًا كبيرة إذا تأخرت الألعاب ، مما يزيد من الصداع الناجم بالفعل عن انخفاض كارثي في ​​السياحة.

– أي بطانات فضية؟ –

قد يؤدي التأجيل لبضعة أشهر إلى وقت لاحق في عام 2020 إلى حل ما كان في السابق أكبر قلق بشأن أولمبياد طوكيو: الحرارة الشديدة في الصيف الياباني.

قد يكون من الممكن حتى إعادة الماراثون إلى طوكيو بعد أن تم تحويله إلى مدينة سابورو الشمالية وسط مخاوف بشأن سلامة الرياضيين في حرارة الصيف والرطوبة في العاصمة اليابانية.

ومع ذلك ، فإن المضي قدمًا في الخريف سيضع الألعاب الأولمبية في موسم الأعاصير الرئيسية – كما اكتشفت كأس العالم للرجبي تكلفتها العام الماضي.

يمكن أن يمنح التأخير أيضًا الاتحادات الرياضية المزيد من الوقت لإعداد الأحداث المؤهلة ، ومعالجة أحد المخاوف الرئيسية التي أعرب عنها الرياضيون.

تعليقات

تعليقات


المصدر
تأجيل الألعاب الأولمبية: الأمر معقد





pharoon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تأجيل , الألعاب , الأولمبية: , الأمر , معقد , , الأولمبية , طوكيو , بالفعل , الرئيسية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020