العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار رياضــيــة

الملاحظات

أخبار رياضــيــة أخبار رياضية سعودية و عربية وعالمية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-09-23, 05:50 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
اخبار الاتحاد في الصحف التويتر ليوم الاحد 1/13/ 1440هـ
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 18
جمال الكون is on a distinguished road
المنتدى : أخبار رياضــيــة
Cool اخبار الاتحاد في الصحف التويتر ليوم الاحد 1/13/ 1440هـ



منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي




اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم YZh9blY.png




اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم image107638.html


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم 172027046.gif



الجزيرة

الإصابة تغيِّب المولد عن مواجهة الوحدة

الاتحاد يقترب من التوقيع مع بديل دياز.. وباصريح يواجه اللاعبين بأخطائهم




اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم sp_127_1.jpg


اقتربت إدارة نادي الاتحاد من التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة الفريق في الموسم الحالي. وتشير المصادر الأولية إلى أن المفاوضات في مراحلها النهائية، ومن المتوقع أن يتم التوقيع خلال الساعات القليلة المقبلة.
ومن جهة أخرى، تأكد غياب اللاعب فهد المولد عن المشاركة في مواجهة الوحدة الأربعاء المقبل بسبب إصابته في العضلة، وحاجته إلى مزيد من الراحة على موضع إصابته؛ وبالتالي سيخسر الفريق خدماته الفنية في هذه المواجهة المهمة بالنسبة للاتحاديين لحاجتهم الماسة إلى تحقيق الفوز من أجل الابتعاد عن مراكز المؤخرة التي يقبع فيها الفريق في الوقت الحالي.
وفي سياق آخر، عقد الجهازان الفني والإداري اجتماعًا موسعًا مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب الفريق أمس، تم خلاله مناقشة الأخطاء الفنية التي وقع بها اللاعبون في لقاء التعاون الماضي الذي خسره الفريق بنتيجة كبيرة 3 / 5. وبعد نهاية الاجتماع انطلقت التدريبات بقيادة المدرب الوطني بندر باصريح، وفيها خضع اللاعبون الأساسيون لتدريبات خفيفة، ثم غادروا، بينما باقي اللاعبين خضعوا لتدريبات لياقية.
إلى ذلك، واصل المحترف البرازيلي كارليتو برنامجه التأهيلي بعد إصابته في العضلة، وحاجته لتأهيل لمدة ستة أسابيع؛ وبالتالي سيغيب عن المشاركة في مواجهات «الوحدة والفتح في الدوري، وأمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية».


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم image107637.html



عكاظ

باصريح يعالج أخطاء التعاون


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم 997186.jpg





يبدأ مدرب الاتحاد بندر باصريح تنفيذ مخططاته الفنية لمباراة الوحدة يوم الأربعاء القادم على استاد الجوهرة بجدة، ضمن مباريات الجولة الرابعة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وسيسعى باصريح لمعالجة الأخطاء التي أسهمت في خسارة فريقه لمباراة التعاون بنتيجة 5/‏3 يوم الخميس الماضي، والعمل على تجهيز الفريق فنياً ونفسياً للقاء الوحدة، وإجراء بعض التغييرات الفنية في التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المباراة القادمة، وتكثيف المناورات الكروية من أجل خلق مزيد من الانسجام بين اللاعبين والاستقرار على العناصر الأساسية التي سيلعب بها اللقاء المرتقب، وكان المدرب باصريح تابع مباراة الوحدة والرائد ووقف على أبرز نقاط الضعف في الفريق الوحداوي من أجل استغلالها في مواجهة الوحدة المرتقبة التي يطمح من خلالها لتحقيق فريقه الفوز والعودة للانتصارات وحصد النقاط في الدوري.


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم image107637.html



صدى

الاتحاد يقترب من اعلان المدرب. وبيتوركا خارج القائمة.


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم 5223d514-db96-4857-b






نفي مصدر للصحيفة ما تم تداوله عن توصل نادي الاتحاد لاتفاق مع مدربه السابق بيتوركا و اكد ان ادارة النادي حتى هذه اللحظه لم تتوصل لاي اتفاق مع اي مدرب.
واضاف ذات المصدر ان ادارة النادي تفاوض ثلاثة اسماء تدريبه ومن المحتمل ان تتضح الصوره اكبر خلال اليومين القادمة.
كما اتضح ان الاتحاديين يفاوضون عدد من اللاعبين الاجانب تمهيدا لتغير بعض عناصره الاجنبيه خلال المركاتو الشتوي.



اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم image107637.html






المدينة

الاتحاد.. في كل جولة عقوبة


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم 1482795.jpg





استمرت عقوبات لجنة الانضباط والأخلاق بحق نادي الاتحاد، بعدما أعلنت مساء أمس قرارًا بإلزام النادي بدفع غرامة قدرها 15 ألف ريال، لقذف جمهوره عبوة مياه على المضمار، قبل قليل من نهاية مباراة التعاون ضمن الجولة الثالثة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

.

وتعتبر هذه العقوبة الثالثة من لجنة الانضباط والأخلاق على الاتحاد منذ بداية الدوري، بمعدّل عقوبة لكل جولة، حيث كانت قد وقّعت غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال ضد العميد، بعد مباراته أمام الشباب ضمن الجولة الأولى من البطولة، بسبب تأخر إداريي النادي عن الموعد المحدد لتسليم كشف أسماء المشاركين في المباراة، بـ9 دقائق. كما غرَّمته أيضًا بعد الجولة الثانية بـ30 ألف ريال، بسبب قذف جمهوره عبوتي ماء خلف دكة بدلاء فريقهم في مباراة القادسية.


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم image107637.html





الرياض


طمأن الجماهير والفحوصات الطبية تحدد إصابته
المولد: المراكز الأخيرة لا تليق بـ«العميد»



اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم x750_a559b8a475.jpg.


جدة - عبدالرحمن العمري

قدم مهاجم فريق الاتحاد فهد المولد اعتذاره للجماهير الاتحادية بعد المستويات السيئة التي ظهر بها الفريق منذ اطلاق الموسم الرياضي الحالي، مبدياً استياءه لعدم تحقيق نتائج إيجابية ما تسبب في وجودهم في المراكز الأخيرة في سلم الترتيب بكأس دوري الأمير محمد بن سلمان، وقال: "جميعنا يعلم أن الظروف التي كنا نعاني منها على المستوى الفني في الفترة الماضية قد تحسنت بشكل كبير وكانت الإدارة تعمل كثيراً في الوقت الماضي على تخليص الفريق من العوائق، ولكن منذ انطلاق الموسم الرياضي لعبنا لقاء السوبر ومن ثم لقاء الوصل الإماراتي وقد أثرت على أدائنا حيث أصبحنا نواجه حالياً ضغوطا نفسية بعد سلسلة الخسائر المتتالية ونعمل على أن لا تؤثر علينا بشكل أكبر، وقد تعاهدنا على أن نقدم ما بوسعنا لكي نعود إلى المنافسة في المراكز المتقدمة في سلم الترتيب".
وتابع خلال تصريحه الخاص لـ"دنيا الرياضة" "الجماهير من حقها أن تكون غير راضية على ما نقدمه لأنها تعودت من فريقها على تقديم مستويات مميزة وتحقيق الانتصارات ونحن لسنا راضين على ما يحصل في الفريق لذلك نعدهم بأن نظهر بمستوى أفضل من المستويات الماضية، وكنا في لقاء التعاون الماضي نحاول جاهدين لتقديم كل ما لدينا من إمكانيات ولكن الحظ لم يخدمنا، وبإذن الله نعيد الفريق إلى مكانه الطبيعي ونسعد جماهيرنا".
وطالب المولد من الجماهير دعمهم وأن الفريق بحاجتهم حالياً يحتاج إلى مساندتهم "جماهير الاتحاد دعمها مختلف عن جماهير الأندية الأخرى وتأثير جماهيرنا كبير وهم الوقود الحقيقي لنا كلاعبين لذلك نتمنى أن يقفوا معنا في الفترة الحالية ويدعمونا، وبإذن الله نعود إلى تحقيق الانتصارات ونفرح سوياً".
بينما أكد أن إصابته لن تعيقه عن العودة للتدريبات مع زملائه اللاعبين، مطمئنا الجماهير بأنه سيجري فحوصات مكثفة على موضع الإصابة وذلك للتأكد مدى حاجته للعلاج منها.




اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم image107637.html



عاجل


الفريق يعول على لقاء الوحدة لتحقيق أول فوز
تدريبات شاقة في الاتحاد قبل مباراة استعادة الثقة



اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم أعم%D





فريق التحرير




خاض لاعبو الاتحاد تدريبات بدنية شاقة اليوم السبت، تحضيرًا لمواجهة فريق الوحدة في الجولة الرابعة من كأس دوري الأمي محمد بن سلمان للمحترفين.


ويأمل الفريق أن يستعيد عافيته وثقته ويقدم أداء جيدًا خلال مباراة الوحدة التي تقام الأربعاء المقبل، على ملعب الملك عبد الله الدولي في جدة؛ ليتجاوز الخسائر التي تلقاها في الجولات الثلاث الأولى من البطولة.


ويحتل الاتحاد المركز قبل الأخير في ترتيب أندية الدوري السعودي، بعد أن فشل في الحصول على أي نقطة حتى الآن، إذ خسر في الجولة الأولى بهدف وحيد أمام الشباب، ثم بثلاثة أهداف أمام القادسية قبل أن يتلقى خمسة أهداف من التعاون الخميس الماضي.


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم image107637.html



الرياضية

الاتحاد يهيئ اللاعبين نفسيا

اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم 800_25f7ea3bd9.jpg






يبذل الجهازان الفني والإداري في فريق الاتحاد الأول لكرة القدم جهوداً كبيرة من أجل تهيئة اللاعبين نفسياً قبل ملاقاة الوحدة يوم الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الرابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وفرض الجهاز الفني بالفريق حصتين تدريبيتين أمس صباحية ومسائية، أُجريت الصباحية في صالة الحديد في النادي، فيما تم تخصيص الحصة المسائية والتي احتضنها الملعب الرديف في مدينة الملك عبد الله الرياضية على النواحي اللياقية والتكتيكية المتنوعة.
وواصل اللاعبان البرازيلي تياجو كارليتو وحسن معاذ برنامجهما العلاجي برفقة الجهاز الطبي، وكان معاذ غاب عن مواجهتي الشباب والقادسية في الجولتين الأولى والثانية بسبب الإصابة، فيما يحتاج البرازيلي كارليتو لفترة علاج تصل لـ 6 أسابيع.



اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم image107637.html




سبورت


الاتحاد يتدرب على فترتين بقيادة باصريح



اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم تدريبات-ال






فرض الجهاز الفني بنادي الاتحاد بقيادة المدرب الوطني بندر باصريح تدريبات صباحية ومسائية على اللاعبين.
أقيم التدريب الصباحي في صالة اللياقة البدنية بالنادي وشارك فيه اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء الماضي.
واشتمل التدريب المسائي على الجوانب اللياقية والفنية واختتمه المدرب بمناورة بين اللاعبين الذين شاركوا في المران الصباحي.


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم image107637.html



الشرق الاوسط


الرياضة السعودية... قفزات هائلة ودعم تاريخي من حكام البلاد
الملك المؤسس اهتم بسباقات الخيل والهجن... و«الغربية» دشنت بدايات كرة القدم


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم sport-230918-2.jpg?i
اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم lg.php?bannerid=0&am


الرياض: محمد بن علي القدادي

منذ إعلان تأسيس الدولة بمسمى مملكة الحجاز وسلطنة نجد قبل إعلان التوحيد، اهتم الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بالرياضة الأصيلة كالفروسية والهجن والحديثة كذلك. فكانت تقام سباقات الخيل والهجن في نجد والأحساء وحائل من قبل ثم في الحجاز التي عادت إليها الرياضة الحديثة ككرة القدم غير المنظمة مع دخوله إليها.
والفارق في عهده في الحجاز عمن سبقوه هو تأسيس الفرق في مدينتي مكة المكرمة وجدة، وكان لأبناء الوافدين الحظ الأكبر في نشرها وتبعهم أبناء البلاد، فبدأت ظاهرة تأسيس الفرق الرياضية الممارسة لكرة القدم، ووقتا بعد آخر دخلت الألعاب الرياضية الأخرى.
وفي عام 1351هـ الموافق 1932م وهو عام التوحيد لهذه البلاد دخلت معاملة لمجلس الشورى بطلب منع كرة القدم بسبب وفاة لاعب أثناء المباراة، وكان المسمى البلاد في ذلك الوقت مملكة الحجاز ونجد، واستمر النقاش فيها بإدارة رئيس مجلس الشورى الأمير فيصل بن عبد العزيز نائب جلالة الملك في الحجاز، لتخرج بعد أربعة أشهر وقد أصبح مسمى البلاد المملكة العربية السعودية؛ بأهم قرار في تاريخ الرياضة السعودية وهو (عدم الموافقة على منع جميع الألعاب الرياضية) كان هذا الدور النادر التاريخي من مجلس الشورى حاسما ويسجل للأمير فيصل بن عبد العزيز وزملائه.
ثم في عهد الملك المؤسس عام 1355هـ الموافق 1936م وافق مجلس الشورى كذلك على إدخال الرياضة المدرسية للمدارس واستؤجرت لذلك «أحواش» خاصة لممارسة الرياضة لعدد من المدارس واستقدم أول «مدرس تربية بدنية» من مصر تم تدبير راتبه في الميزانية.
وحضر الملك المؤسس في الظهران المباراة الوحيدة التي قدم فيها كأساً بين فريقي الاتحاد من الظهران والصومالي تشرفت أن كنت أول من نشر عنها المعلومات السابقة في كتابي التاريخ الرياضي في عهد الملك عبد العزيز المواكب صدوره مع المئوية.
وفي عهد الملك عبد العزيز تم تشكيل أول منتخب كرة قدم سعودي سافر بمعية الأمير سعود بن عبد العزيز قبل وفاة الملك عبد العزيز بستة أشهر إلى سوريا وقابل فريق الأمن السوري ومني بهزيمة ثقيلة 7 - 2.
كان المنتخب من جميع أنحاء المملكة من رأس تنورة إلى الخبر والدمام والرياض والطائف ومكة وجدة والمدرب وطني هو محمد طرابلسي الذي كان لاعباً في المنتخب كذلك.
لقد شجع الملك المؤسس الرياضة بكل أشكالها وكان يرى أبناءه وهم يشاركون في بعض المباريات التي كانت تلعب ومنها في موقع مطار الملك خالد حالياً بالرياض.
وفي عهده دخلت كرة القدم إلى الرياض منتصف الأربعينات الميلادية مع أبناء مكة المكرمة الذين انتقلوا للرياض، كانوا يخرجون نهاية كل أسبوع يلعبونها في «غبيرة» جنوب الرياض وتطوروا إلى حد أنهم أصبحوا يخططون الملعب بالنورة، فشك فيهم الأهالي أنهم يخططون مدرجاً للمطار للقيام بعمل تخريبي، بينما هم موظفون في مالية الرياض يتسلون نهاية الأسبوع!! تم القبض عليهم وسجنوا في المصمك حتى وصل الأمر بعد أيام للأمير سعود بن عبد العزيز الذي أطلق سراحهم عندما علم من هم وما هي وظائفهم فهو يعرفهم جميعاً.
كانت بدايات الرياضة متواضعة لكن أبناء الملك عبد العزيز وأحفاده كالأمير عبد الله الفيصل المهتم بكرة القدم أوكلت إليه وزارة الداخلية وأسس في عهده أول قسم للتربية البدنية والكشافة وانطلقت منه الرياضة السعودية إلى الآفاق.
كان من مشجعي الرياضة الحديثة الأمير فهد بن عبد العزيز الذي أصبح مسؤولاً عن اتحاد كرة القدم لتسعة أشهر أثناء توليه منصب وزير المعارف، وكذلك الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي كان يقدم جوائز كساعة وقلم «باركر» للاعبين في عهد الملك عبد العزيز.
وفي عهد الملك سعود بن عبد العزيز أخذت الرياضة شكلها الرسمي وخرجت من الاجتهادات إلى التنظيم الكامل الذي كان قد بدأ جزئياً في عهد الملك عبد العزيز فزاد عدد الفرق وأصبح شكل النادي واضحاً وفق شروط أساسية فيها ملعب ومقر وعدد لاعبين ومدربين تحت ظل إدارة رياضية ترعاهم. وفي هذه المرحلة أسس الأمير عبد الله الفيصل الاتحاد السعودي لكرة القدم عام 1374هـ الموافق 1955م والتحق في الاتحاد الدولي في نفس العام بشكل مؤقت وفي العام الذي يليه 1956م تم قبوله قبولاً نهائياً. ومع تأسيس إدارة التربية البدنية والكشافة في وزارة الداخلية تم وضع نظام لجنة الحكام الرئيسية ونظام الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ونظام اللجنة الأولمبية السعودية التي أسست محليا قبل أن تلتحق بالركب الدولي بعد ذلك بـ11 عاما.
وعندما صدر نظامها كانت تحت مسمى اللجنة الاستشارية فلم يكن متاحاً استخدام الألفاظ الأجنبية الغربية، وأرسلت في عهد الملك عبد العزيز وفداً إدارياً برئاسة عبد الحق مال إلى الدورة العربية المقامة في الإسكندرية عام 1953م، وشاركت المملكة في عهد الملك سعود بحضوره في ثاني دورة رياضية عربية بمنتخبين.
وفي عهد الملك سعود بدأت الفرق الأجنبية تلعب في المملكة كما تم ابتعاث أول فرقة من الحكام السعوديين إلى مصر للحصول على شهادة التحكيم واستطاع الحكم عبد الله العلي أن يحكم مباراة دولية في السودان عام 1959م. وفي عهد الملك سعود بدأ أول دوري سعودي على كأس ما زال مستمرا إلى اليوم بتنظيم اتحاد القدم منذ ذلك الوقت حتى الآن.
وبدأت معه المسابقة الثانية التي ما زالت مستمرة إلى اليوم وهي كأس ولي العهد، كما بدأت المسابقة الثالثة وهي كأس الجهة المنظمة وما زالت مستمرة إلى اليوم.
والفارق من ذلك التاريخ إلى اليوم أنها في كل فترة تخرج بنسخة ونظام جديد مختلف وقد حرص الملك سعود على أن يشجع الرياضة من خلال حضوره مباريات كرة قدم متعددة في جميع أنحاء المملكة.
وفي عهد الملك فيصل ظهر تنظيم الأندية القائمة حالياً بشكل أفضل وتم دمج الكثير منها وتوحيد الألوان.
وتم في عهد الملك فيصل أثناء تولي الأمير فيصل بن فهد منصب مدير عام رعاية الشباب تأسيس المجلس الأعلى للرياضة والشباب بعد أن تم انتقال الرياضة إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتي انفصلت الرياضة في عهده منها إلى أن تكون رئاسة عامة وتأسيس الاتحادات الرياضية والانضمام للاتحادات العربية واستضافة مقراتها، والانضمام كذلك للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وفي عهد الملك خالد كانت الانطلاقة العظمى في بناء ملاعب الأندية ومقراتها واحتكاك المنتخب السعودي بالمنتخبات الأجنبية ودخول أكاديمية «جيمي هيل» ودخول اللاعب الأجنبي والمدرب البرازيلي والأوروبي الذي بدأ على استحياء في عهد الملك فيصل. وفي عهد الملك فهد بن عبد العزيز تم استكمال ما بدأ في عهد سلفه وبالذات مقرات الأندية وتم حصد مرحلة البناء بالبطولات في مختلف الألعاب ودخول المنظمات الرياضية المتعددة وصناعة الموقف السعودي والفوز بكأس آسيا ودورة الخليج وكأس العرب والوصول إلى كأس العالم وتحقيق كأس العالم في كرة القدم للناشئين وتحقيق عدد من البطولات العربية والخليجية في الألعاب المختلفة وبعض الميداليات الذهبية في أولمبياد آسيا في ألعاب القوى.
> تمكين المرأة السعودية «رياضياً»... وإعادة ألعاب منعت قبل «40 عاماً»
يشكل عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز ومن بعده خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز نقطة فارقة في تاريخ الرياضة السعودية، بتمكين المرأة السعودية من ممارسة الرياضة بصفة رسمية وإشراكها في منتخبات وطنية تمثل المملكة خارجيا.
وفي عهد الملك عبد الله ظهرت النوعية الجديدة من الملاعب واستكمال ما بدأه أسلافه وحققت المملكة كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة والميداليات الذهبية في مسابقات ألعاب القوى، لكن الأهم هو مشاركة المرأة السعودية في دورة الألعاب الأولمبية 2012 ومشاركتها في مجالس إدارة عدد من الاتحادات الرياضية المناسبة لها، وإقامة أول انتخابات لاتحاد كرة القدم كاملة مائة في المائة برئيس منتخب وفصل اتحاد القدم عن رعاية الشباب، كما تمت بداية دراسة خصخصة الأندية بجانب تحقيق عدد من البطولات العربية في عدد من الألعاب، كان ذلك أثناء تولي الأمير نواف بن فيصل. ولما جاء عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، تم تحويل الرئاسة العامة إلى هيئة عامة للرياضة ودخلت المرأة السعودية الملاعب بشكل أكبر وأقوى وأعيدت ألعاب قد منعت قبل 40 عاما كالشطرنج أثناء تولي المستشار بالديوان الملكي تركي آل الشيخ رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة؛ وتم تأسيس ناد للإبل وواصلت الرياضة السعودية تفوقها نحو المجد والعلياء بتطوير الدوري السعودي عن طريق توجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتسديد مديونية هائلة لها، وتوقيع أكبر عقد رعاية للدوري في الشرق الأوسط وزيادة عدد اللاعبين المحترفين إلى 8 والتعاقد مع محترفين عالميين، وعودة المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب 12 عاما.
لقد ظل ملوك المملكة العربية السعودية والأسرة الملكية الكريمة يرعون الرياضة حتى قادوها إلى العالمية التي هي دون شك صعب على كثير من الدول الوصول إليها.


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم image107637.html



البلاد



الرياضيون يهنئون القيادة الرشيدة والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني 88


اخبار الاتحاد الصحف التويتر ليوم 1-308.jpg



متابعة -حمود الزهراني


أعرب عدد من قيادات العمل الرياضي في المملكة عن خالص التهنئة القلبية لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين ولكل الشعب السعودي الكريم بمناسبة الذكرى الـ 88 لليوم الوطني المجيد.
ففي البداية رفع الكابتن والمدرب الوطني خليل الزياني عضوشرف نادي الاتفاق، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ، مؤكداً أن هذا اليوم التاريخي هو يوم تاريخ وعز لكل السعوديين بما يحمل من قيم عظيمة ومعان كبيرة. وأكد الزياني أن اليوم الوطني يأتي لتكريس معاني الولاء والانتماء لهذا الكيان العظيم، ولاستحضار قيم عظيمة ومعان سامية كرسها قادة البلاد وبات يستشعرها المواطنون، ويحق لهم أن يعبروا عنها بكل معاني الفخر والاعتزاز. حفظ الله قادتنا وشعبنا وبلادنا.

الدبلاليوم الوطني يستنهض فينا روح الولاء
من جانبه ، قدم رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق المهندس خالد الدبل أسمى آيات التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 88، مؤكداً أن هذا اليوم التاريخي هو يوم عز لكل السعوديين، بما يحمل من قيم عظيمة، ودلالات عميقة.
وأكد رئيس الاتفاق أن اليوم الوطني الثامن والثمانين يأتي ليستنهض فينا روح الولاء لهذا الوطن العظيم الذي توحد بعد ملحمة تاريخية، صنعها القائد الملهم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ورجاله المخلصون، والتي صنعت نموذجاً لوطن شامخ بقيادته وأبنائه، وأسست لتقدم مطرد وازدهار حافل يعيشه الوطن اليوم. وأوضح رئيس الاتفاق أن اليوم الوطني يمر هذا العام والمملكة العربية السعودية ترفل بالعز والرخاء والأمن والأمان في ظل القيادة الرشيدة، ودعمها المستمر نحو التنمية الشاملة والتطور والازدهار، وبناء المواطن؛ وفق رؤية المملكة 2030 وما تحمله من أهداف وتطلعات كبيرة.
وشدد الدبل على أن اليوم الوطني يأتي لتكريس معاني الولاء والانتماء لهذا الكيان العظيم، ولاستحضار قيم عظيمة ومعان سامية كرسها قادة البلاد وبات يستشعرها المواطنون، وحق لهم أن يعبروا عنها بكل معاني الفخر والاعتزاز.

الدوسري: اليوم الوطني يوم فخر واعتزاز
عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق السابق، رفع التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والى الشعب السعودي؛ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الغالي الذي نشعر فيه بالفخر والاعنزاز، ونحن نتذكر هذا اليوم الغالي في الذكرى 88 لتوحيد المملكة العربية السعودية. حفظ الله لهذه البلاد قادتها وشعبها، وأدام الله عليها نعمة الأمن والأمان.


الطويرقي: يوم مجيد
من جانبه، أعرب الدكتور هلال الطويرقي عضو شرف نادي الاتفاق عن أسمى آيات التهاني، إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والى الشعب السعودي؛ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، مؤكداً أن المواطن السعودي يشعر بالفخر والاعتزاز في هذه الذكرى الغالية. حفظ الله بلادنا وقادتنا وشعبنا. إنه على كل شيء قدير.

لطفي الدوسري: حفظ الله قادتنا وشعبنا
من جهته، رفع رئيس نادي النهضة بالدمام المهندس لطفي الدوسري باسمه ونيابة عن منسوبي النادي خالص التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وللشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الغالي علينا جميعا. في هذا اليوم الغالي ونحن نحتفل بهذه الذكرى العزيزة على قلوبنا في كل عام ونحن نعيش هذا اليوم الغالي، نسأل الله جل وعلا أن يحفظ قادتنا وشعبنا ويديم علينا نعمة الأمن والأمان.


الزامل: نجدد العهد والولاء
وقدم رئيس مجلس إدارة نادي القادسية الأستاذ مساعد الزامل، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى جميع أبناء الشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين. وقال الزامل : نجدد العهد والولاء والحب للقيادة التي صنعت وطنا نفخر به ونتباهى به بين الأمم ، فالقيادة الرشيدة وضعتنا في مكانة متقدمة بين دول العالم . وواصل : ذكرى اليوم الوطني مناسبة تتكرر كل عام ليعم الفرح أرجاء الوطن ويكتسي باللون الأخضر وهي أيضاً فرصة لتجديد غرس الولاء لهذا البلد في نفوس الأبناء.
وأضاف: إننا في القادسية نتفاعل مع هذه الذكرى الغالية على قلوبنا، في الوقت الذي يمضي فيه هذا الوطن المعطاء نحوَ وجهة اقتصادية مميزة . وأتم: ونحن نحتفل باليوم الوطني، نهنئ جنودنا البواسل المرابطين بالحد الجنوبي الذين يقدمون أروع نماذج التضحية والبطولات؛ من أجل استقرار هذا الوطن والحفاظ على أمنه و مقدراته . واختتم الزامل حديثه بالقول : أسأل الله، عز وجل، أن يحفظ قادتنا وبلادنا من كل مكروه، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

رئيس العدالة: اليوم الوطني ذكرى خالدة
من جانبه، رفع رئيس مجلس إدارة نادي العدالة المهندس عبدالعزيز بن عبدالله المضحي، باسمه وأعضاء مجلس الإدارة وكافة منسوبي النادي ومحبيه ومشجعيه أسمى آيات التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظهما الله ـ وإلى كافة الشعب والوطن، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين. وقال المضحي: إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يعتبر خالدًا وعزيزا على قلوبنا جميعًا، وفيه نجدد العهد والولاء والحب للقيادة الحكيمة التي وضعتنا في مكانة متقدمة بين دول العالم جميعًا، ولا شك أن الفرح يغمرنا بهذه المناسبة السعيدة، ونسأل الله العلي القدير، أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها. دام عزك يا وطن.
رئيس اتحاد السلة: مسيرة الخير والنماء مستمرة
وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، عبدالرحمن المسعد التاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله -ـوللشعب السعودي الأبي بمناسبة حلول الذكرى الـ ( 88 ) لتوحيد المملكة لعربية السعودية، التي تحققت فيها الوحدة الوطنية على هدي من كتاب الله، وسنة نبيه، صلى الله عليه وسلم .
وثمن المسعد الدعم الذي توليه القيادة بدعم قطاع هيئة الرياضة والشباب والإنجازات التي تحققت خلال الفترة السابقة للرياضة السعودية بقيادة معالي المستشار تركي آل الشيخ ونائبه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل. وتأتي مناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ (88) بكلِ ما تحمله من مسيرة خير وتوحيد وبناء لترسخ بمفهومها الوطني مناسبة عزيزة على جميع المواطنين ، يستذكر فيها الجميع المنجزات التاريخية لمؤسس هذا الكيان العظيم جلالة المغفور له بإذن الله -الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود الذي وحد مع رجاله المخلصين من أبناء الوطن هذه البلاد الطاهرة ، وما قطعته البلاد من مراحل تنموية كبيرة على أيدي أبناء المؤسس ملوك هذه البلاد- رحمهم الله فتبوأت من خلالها مراكز مرموقة بين دول العالم، في ظل سياسة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله. ويقف التاريخ شاهدا على مسيرة البناء ،والتنمية ، والإنجاز ، وما قدمه مؤسس هذه البلاد وباني نهضتها وأبناؤه البررة من عطاء لهذا الوطن ولمواطنيه، وما بذلوه من حرص على مصالح شعبه خاصة ، وأمته العربية والإسلامية عامة ، وسياستهم الرائدة داخل البلاد وخارجها.

المقيرن: اليوم الوطني ذكرى للفخر والاعتزاز
قدم رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد نواف المقيرن أسمى آيات التهاني والتبريكات؛ بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين، لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي النبيل، داعياً العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الغالية على الوطن وقيادته بمزيد من العز والبركات. وأكد المقيرن، أن اليوم الوطني للمملكة يعد من الأيام الخالدة في التاريخ الحديث، والتي يستذكر فيه كل مواطن سعودي بمشاعر الفخر والاعتزاز تلك الملحمة، التي قادها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه؛ لتوحيد أرجاء البلاد ولم الشتات، وبناء كيان قوي مترابط متمسك بشريعته الإسلامية السمحة، ويحظى أبناؤه فيه بالأمن والاستقرار.
وزاد: استطاع الملك عبدالعزيز أن يزيل بحكمته ونافذ بصيرته ما كان يسود في البلاد من الفرقة والجهل والفوضى، ليشرق عهد جديد زاخر بالتنمية والعطاء، عم جميع المجالات، واستمرت المسيرة في عهود أبنائه البررة الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله رحمهم الله وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، اللذين يبذلان الغالي والنفيس؛ من أجل رخاء المواطن وخير الوطن والأمتين العربية والإسلامية.

النفيعي: من حقنا أن نفخر بيومنا الوطني
رفع رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي خالد النفيعي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله والشعب السعودي الوفي بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين في مسيرة هذه البلاد المظفرة.


وقال النفيعي: من حقنا أن نفخر ونزهو بالمملكة العربية السعودية بلد المقدسات ومهد الرسالات وأرض الأنبياء وموطن الرجال الأوفياء الذين صنعوا المجد والإنجاز لهذه البلاد بما يتوازى ومكانتها وقيمتها الحضارية والتاريخية والاقتصادية، فثمة حقيقة ثابتة تفرض نفسها عند استعراض تاريخ المملكة العربية السعودية وهي أن الإرادة القوية والعزيمة الصادقة والرغبة الأكيدة في دفع مسيرة البناء والتقدم هي سمة متميزة وبارزة لملوك المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله حيث تمثل مسيرة المملكة مراحل ثرية حافلة بالإنجازات دفعت التطور في البلاد إلى آفاق رحبة وبنت أساسا قويا لاقتصاد وطني، صلب وضع بلادنا في مصاف القوى الاقتصادية، إضافة إلى تمكين المواطن السعودي من اللحاق بركب التطور في العالم بفضل ما تحقق في المملكة من نهضة شاملة في جميع الميادين.

البعداني: يوم تاريخي يذكرنا بالمؤسس دوماً
قدم رئيس مجلس إدارة نادي جدة أحمد البعداني التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي العهد الأميرمحمد بن سلمان حفظهما الله بمناسبة اليوم الوطني، حيث قال: يطيب لي بكثير من الفخر والاعتزاز أن أرفع أسمى آيات التهاني لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله، بهذه المناسبة الغالية التي يعتز بها أبناء ورياضيو الوطن؛ لما تحمله من ذكرى عزيزة على قلوبنا نستذكر معها ملحمة تاريخية صنعها الملك الراحل عبدالعزيز بن عبد الرحمن ال سعود، طيب الله ثراه، ورجاله المخلصون والتي صنعت نموذجاً حياً لأعظم وحدة في العصر الحديث تفخر بها هذه البلاد التي بنيت على أسس من الأمانة والصدق والإخلاص والعدل، وظلت كذلك منذ تلك المرحلة وحتى وقتنا الحالي؛ بفضل ما منحها الخالق من قادة أوفياء أخلصوا في القول والعمل فكتب الله على أيديهم تقدماً ونماء وازدهارا يعيشه وطننا الغالي .


البلطان: مملكتنا بخير بوجود الحزم والعزم
أكد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان، أن اليوم الوطني، يعتبر يوماً مشهوداً مطرزا أحرفه بالذهب في صفحات التاريخ وذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً، ففي مثل هذا اليوم من كل عام نتذكر الملحمة البطولية، التي سطر أمجادها موحد المملكة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه رائد ملحمة التوحيد.
وزاد: كما أنه قاد المسيرة من بعده أبناؤه البررة الذين ساروا على نهج صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز، لتتواصل مسيرة الخير والعطاء والنماء والبناء لهذا الوطن الشامخ، وفي مثل هذا اليوم يتذكر الجميع الإنجاز العظيم للملك عبدالعزيز وتتجسد فيه أيضاً معاني الولاء والانتماء والوفاء من كل مواطن تجاه هذا الوطن الغالي وقيادته الحكيمة، وبمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة، يسرني أن ارفع باسمى ونيابة عن كافة أعضاء مجلسي الشرف والإدارة وجماهير نادي الشباب وجميع منسوبي النادي، أسمى آيات التهاني والتبريك لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، والشعب السعودي الوفي، داعيا الله، سبحانه وتعالى، أن يحفظ لبلادنا قادتها وأن يسدد على دروب الخير خطاهم ويديم على مملكتنا الحبيبة نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار أنه سميع مجيب.

.


منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


جمال الكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1 or 13 or , 1440هـ , اخبار , الاتحاد , الاحد , التويتر , الصحف , الملك , في , ليوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:57 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020