العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار رياضــيــة

الملاحظات

أخبار رياضــيــة أخبار رياضية سعودية و عربية وعالمية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-11-15, 11:04 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 7 / 3 / 1440 هـ من الصُحف ‏
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
JSon is on a distinguished road
المنتدى : أخبار رياضــيــة
Cool أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 7 / 3 / 1440 هـ من الصُحف ‏




أخبار نادي الهلال ليوم الخميس b3asmla-a2.png


أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55538389041900687565


أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 76825155975617336199


أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 01939092415048943061



ولي العهد يستقبل الأبطال ويحفِّز المنجزين


أخبار نادي الهلال ليوم الخميس sp_25_1.jpg



«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

استقبل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- أبطال المنتخب السعودي للشباب الذي حقق كأس آسيا تحت 19 سنة وتأهل لكأس العالم للشباب في بولندا، وهذا الاستقبال الكبير لأعضاء المنتخب ولاعبيه في هذا الوقت تحديداً يجعلنا نفخر أكثر بقيادتنا القريبة من كل الأوساط في المجتمع السعودي، إذ رغم انشغال سمو ولي العهد وكثرة مهامه إلا أنه استقبل الأبطال، وكافأهم على منجزهم الكبير، وهذا فيه استشعار كبير من قادتنا بالمنجز، وفيه تحفيز غير طبيعي للمنجزين.

قرب سمو ولي العهد من المجتمع الرياضي يجب أن يكون محفزاً لهم، ويجب أن تكون تطلعاتهم بمثل تطلعاته التي ستقفز بنا للأمام رغم محاولات الأعداء في شق الصف، إلا أن ولي العهد برؤيته الثاقبة سيقود السعودية تحت راية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

استقبال ولي العهد للمنتخب الشاب رغم أن المنجز متكرر يعني لنا أن كل من يرفع اسم المملكة عالياً سيكون له دور في رؤية 2030، واستقبال الشخصية الثانية في السعودية للاعبين الشباب يعني لهم الشيء الكثير، ومؤكد أن هذا الاستقبال أشعرهم بقيمة المنجز الوطني.

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



فواصل



البحث عن مدرب بديل مهمة شاقة تخوضها إدارة النصر التي خاطرت بإلغاء عقد كارينيو في مرحلة مهمة وحساسة من الموسم. ويفترض أن يكون البديل أفضل من الراحل فلا مجال لقرار آخر بإبعاد المدرب. وعادة يكون المدرب المتميز المتاح نادراً في منتصف الموسم.

* *
- اقترب الدوري من منتصفه ومازال اتحاد الكرة يعدل ويغير في مواعيد وملاعب المباريات!! هذه التعديلات المتكررة لا تعكس عملاً احترافياً. وتؤدي لإرباك الأندية والإعلام والجماهير. وهي معاكسة تماماً لتطلعات القيادة الرياضية بدخول الدوري السعودي ضمن العشرة دوريات الأفضل في العالم.

* *
- عراقة نادي الاتحاد وتاريخه المضيء لا يمكن أن يؤثر فيها وجود الفريق الكروي حالياً في المركز الأخير بسلم ترتيب الدوري ولا سخرية البعض الذين انتهزوا ما يمر به الفريق من ظروف فأصبحوا يسخرون منه بشكل غير مقبول.

* *
- كلما أراد اتحاد الكرة تغيير موعد مباراة اعترض أحد طرفيها واستدعى التاريخ السابق وكيف أن الاتحاد رفض تعديل موعد يخصه بالتقديم أو التأخير!! وهذا ما جعل الاتحاد يتردد في تحديد موعد جديد لمباراة الاتحاد والأهلي ويبدو غير قادر على اتخاذ القرار.

* *
- وجود مقر اتحاد الرياضات اللا سلكية في بلدة القصب بإقليم الوشم سوف يسهم في التعريف بالبلد وصناعة دعاية قوية لها. وقد تفطنت بلدية القصب لهذا الأمر وقامت بإنشاء مقر للاتحاد بالجهود الذاتية. القصب سوف تكون قريباً حديث الإعلام الرياضي المحلي وربما الخارجي.

* *
- بعض الإعلاميين المحسوبين على بعض الأندية يتجاوزون حدودهم الإعلامية ويتحدثون بالنيابة عن أنديتهم وإداراتها أمام الرأي العام بشأن الكثير من القضايا والأحداث الجارية في حين الإدارات المعنية ملتزمة الصمت!! هذه الممارسات الإعلامية الخاطئة حان الوقت لتجاوزها فهي من المفاهيم والخطايا الإعلامية القديمة. ويبدو جيل الشباب من الإعلاميين الصاعدين أكثر مهنية وأكثر استقلالية من سابقيهم.

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



أكثر من عنوان
الهلال بطل الدوري...!!


أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 1099.jpg


علي الصحن

مضى من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (9) جولات فقط، وهناك من توج الهلال بطلاً للدوري رغم أن المسافة الفاصلة عن منصة التتويج تبلغ (21) جولة، ينتظر أن تحدث فيها أشياء ومتغيرات عدة، فربما يتقدم فريق ويتأخر فريق، علماً بأن الفارق بين الهلال وأقرب منافسيه لا يتجاوز الـ (5) وهو فارق بسيط بحسابات الثلاث نقاط والمشوار الطويل المتبقي للوصول إلى خط النهاية.

الذين توجوا الهلال مبكراً لا يريدون للفريق خيراً، يريدون فقط تخدير لاعبيه والقائمين عليه، والإيحاء لهم بأن الأمور قد حسمت، وأن البطولة قد توجهت، ومن ثم يقل الشعور بأهمية المواجهات المقبلة، والدخول بثقة زائدة في كل جولة... ومن ثم يدفع الفريق الثمن، وقد لا يتنبه إلى خطورة موقفه إلا بعد أن يصبح التعويض صعباً، والبطولة قد توجهت بالفعل!!

ذلك ما يريده من يريد تعثر الهلال وتراجع وتيرة أدائه، أما الهلاليون فهم يعرفون جيداً مغزى تلك الحملات، ويدركون أن نهر الإشادات الجاري هذه الأيام ليس المقصد من دائماً إنصاف الفريق، ومنحه حقه من الإشادة والتقدير، ويدركون وهم من تمرس في المنافسة وشع في سماء الألقاب، أن الأمور مازالت في البداية، وأن فريقهم وإن أبلى وأبدع وأمتع، ما زال في خطواته الأولى في سباق صعب طويل، ويدركون أيضاً أغراض من توج فريقهم بطلاً بنقاطه الـ (27)، رغم أن هناك (63) نقطة مازالت متاحة للجميع، وأن ملامح المنافسة في دوري من (30) جولة لا يمكن أن تتشكل فعلاً قبل الوصول إلى خط المنتصف، وأن ملامح البطل لن تبدأ بالوضوح إلا بعد تجاوز حاجز الـ (70) نقطة، والأمر مرتبط أيضاً بنتائج المنافسين وأرصدتهم في الدوري.

الهلال هذا الموسم فريق مختلف، هكذا يردد البعض، والحقيقة أن الهلال هو الهلال غير أنه يزداد بريقاً ونضوجاً في كل موسم عن سابقه، وهو لا يختلف في أي من مواسمه منذ تأسيسه حتى اليوم، فقد بقي ثابتاً في قوائم المنافسة، حاضراً في كل المنافسات حتى وسع الفارق في البطولات إلى رقم مهول بينه وبين منافسيه، والهلال يقدم كل هذه الأرقام رغم أنه مازال الأقل استفادة من العنصر الأجنبي، فلك أن تتخيل وجود ثلاثة آخرين مكان خربين وعموري (المصابين) وريفاس، وحضور نواف العابد بكامل جهوزيته الفنية، ومن المؤكد أن إدارة النادي ومدرب الفريق يعملون على سد كل النواقص خلال فترة التسجيل المقبلة، ومع كل هذا، أعيد القول إن الفريق لم يحقق شيئاً، وأنه بحاجة للكثير من العمل والنقاط حتى يحقق هدفه ويصل لبعض تطلعات محبيه، وتطلعات الهلاليين ليس لها حدود، وطموحاتهم ليس له خط نهاية.

أما أولئك الذي ما انفكوا عن منح اللقب للهلال ويؤكدون أن الأمر قد حسم، فعليهم أن يعرفوا - ومتأكد أنهم يعرفون أصلاً - أن كلماتهم ومحاولات تخديرهم لا يمكن أن تنطلي على الهلال ولاعبيه والقائمين عليه ومدرجه، وأن الأفضل لهم أن يناقشوا مواضيع تهم الشارع الرياضي، وتهم الأندية التي يميلون إليها، فهي أولى بنصحهم وإرشادهم وكلماتهم الرنانة.

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



الاستثمار والتسويق الرياضي
بنصف ريال


أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 2277.jpg


خالد الربيعان

لو معك نصف ريال وسألت أحدهم كيف أستثمره.. ربما سيضحك منك كثيراً، ربما أكثر ما سيضحكه هو كلمة استثمره! ولكن في كرة القدم لا شيء مستحيلاً.. بنصف ريال فقط يا عزيزي ستتمكَّن من شراء سهم من أسهم نادي ريال مورسيا الإسباني!

أسمعك تقول لي «والله لو مركز شباب.. لن يكون سعر السهم فيه نصف ريال! « أقول لك ولكني متأكد! النادي نفسه وعلى موقعه الإلكتروني قام بفتح الباب أمام أي أحد.. من أي مكان بالعالم، أن يشتري 10 أسهم بسعر 1 يورو فقط! وإن شئت تشتري حتى ألف سهم فسيمكنك.. مع الاعتبار جيدًا أن النادي هذا ربما يكون في أزمة.. ولكن بنسبة كبيرة يمكن أن يخرج منها ويرتفع وقتها سعر هذا السهم الذي يضحك الناس من سعره !.. ما القصة!

إنها قصة ناد إسباني عريق! في مدينة مورسيا الأندلسية التي أسسها أميرها العربي عبد الرحمن الثاني، نادي المدينة تأسس منذ أكثر من قرن من الزمان.. 100 سنة، في عام 1908، وله من المواسم الرياضية 88 موسماً قام فيها لاعبوه بارتداء قميص ريال مورسيا، لعب منها 18 موسماً في دوري المحترفين الأول.. الليجا، مع برشلونة وريال مدريد!

النادي حالة تسويق واستثمار رياضي واضحة، لعدم التحديث والتطوير، لغياب الكفاءة في أمور النادي المالية، لعدم وجود أنشطة تسويق رياضي على مدى 100 سنة! فأين صفقة نجم كبير تسلط الضوء أكثر على النادي، أين الرعاة ومجهود إدارة النادي في جلبهم ليقف النادي شيئاً فشيئاً ويناطح الأندية الأوروبية الآن التي تعمل كلها وفق «فكر الاستثمار الرياضي»!

أين مبيعات تذاكره على ملعبه البالغة سعته 33 ألف شخص! حتماً هناك شيء ما خطأ، و قد تخمن أنها أحد الأسباب السابقة، وأنا أرى أنها كلها! والنتيجة أزمة مالية عصفت بريال مورسيا، ابتدأ الاقتراض من البنوك والشركات، تتكاثر الديون، لا وجود لأموال في خزينة النادي، اللاعبون لا يأخذون المستحقات، يرحلون، نتائج سيئة، وهكذا ... تبدأ عملية الانجذاب نحو الثقب الأسود كما أسميه!

ثقب ابتلع أندية من قبل، فيورنتينا الإيطالي، رينجرز الأسكتلندي الذي هبط وتم بيعه بـ 7 ملايين فقط مع أنه أحد قطبي الكرة محلياً وناد عريق جداً! بارما الإيطالي وإفلاسه وبيع كؤوسه وباص النادي بالمزاد! نعم إنها مآس بحق، عندما تتخيل حجم بؤس عشاق النادي.. خاصة كبار السن أو جيل «الطيبين» الذين عاصروا وعاشوا ذكريات أثرت في مسيرتهم!

عودة لبلاد الأندلس حيث مورسيا، الآن هناك حملات قادها رئيس النادي بنشر خطاب يطلب المساعدة والدعم من أي أحد وخاصة شعب مورسيا! منصات تواصل النادي بها حملات دعم تبدأ من 10 يورو، مع فتح موقع إلكتروني تم عمله خصيصاً لتنفيذ خطة «أعجبتني» للدعم وهي «توسيع رأس المال النادي» هكذا سماها الرئيس! نعم هي العنوان الأنيق لطلب الدعم!

تم وضع باقات لشراء أسهم في نادي ريال مورسيا الإسباني، بسعر السهم 0.12 يورو... أي.. نصف ريال!

مذهل!

قمت بعمل ملف تغريدات عن النادي وأزمته عبر حساب تويتر الشخصي، فوجئت بوجود عدد من المشجعين الإسبان «الموريسيين» داخل الملف عندي، ويقومون بالرد على من يريد الشراء ويعطونه الرابط، رغم أني لم أقم بالإشارة أو استخدام حساب النادي الرسمي في التغريدات! فمن أين جاءوا! لم أكتب غير كلمة مورسيا بالإنجليزية في تغريدة من التغريدات! إنهم جاءوا عبر البحث الذي قاموا به في تويتر، وهو بحث عن أي مساعدة لمحاولة إنقاذ ناديهم.. عجيب أمر كرة القدم! تجعلك عاطفياً ومتأثراً بشكل غريب.. أحياناً!

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



كاركتير

رشيد السليم

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس slim.jpg



أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 34110962826646330888



أكد على أن الشباب السعودي قادر على تحقيق الإنجازات وهمته عالية
استقبال ولي العهد لأبطال آسيا أكبر تكريم وحلم كل رياضي


عندما يأتي التكريم من قبل القيادة الرشيدة في الوطن الغالي للرياضي فهو حقاً يعني الحصول على أعلى وسام، وتلقي أكبر تكريم يتجاوز حدود قيمة البطولة التي حصل عليها كونه جاء من ولي الأمر الذي يكافئ أبناءه على تميزهم، ويحثهم على بذل المزيد في المستقبل من أجل تكرار مثل هذه المنجزات التي تسجل في التاريخ القريب والبعيد، فالمتابع لرياضة كرة القدم مثلاً يعرف تاريخ بطولة كاس العالم ومتى انطلقت ومن حققها منذ العام 1930، كذلك الحال ينطبق على الألعاب المختلفة التي يتذكر المتابع الرياضي نجومها وتاريخ حصولهم على أي لقب كان.

مطلع العام الميلادي الحالي حظي لاعبو منتخبنا الأول لكرة القدم بتكريم تاريخي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- كذلك من قبل سمو ولي العهد الأمين الذي شرّف جميع محبي كرة القدم بحضوره لمباراة اليابان التي سجلت تأهلاً تاريخياً لمونديال روسيا قبل أن يحتفل معهم ويكرمهم في يوم مشهود.

وقبل أن ينتهي العام الحالي أيضاً نال منتخب المملكة للشباب لكرة القدم تكريما تاريخيا من قبل سمو ولي العهد الأمين الذي استقبلهم وتحدث لهم بكلمات تسطر بماء الذهب، وفي كل مرة يؤكد لهم على أن الشباب هم أمل الوطن الغالي، وعليهم مسؤولية كبيرة في البذل والعطاء في المستطيل الأخضر كي نحقق كل ماهو متاح في المسابقات المقبلة بعد تحقيق بطولة آسيا والتأهل لكأس العالم.

تكريم سمو ولي العهد أمير الشباب وملهم النشء للاعبي منتخبنا سيكون نقطة تحول كبيرة في مستقبل هؤلاء الشبان الذين أبهروا آسيا والعالم أجمع في هذه البطولة تحديداً، وسيكون هذا اللقاء بمثابة دفعة معنوية كبيرة لنراهم في المستقبل القريب يمثلون الكرة السعودية في كاس العالم 2020 والمنافسات التي تليها.

بعد إعلان خبر التكريم التاريخي جميع المنتمين للوسط الرياضي قالوا إن هذا تكريم للجميع، ولفتة أبوية من قبل سمو ولي العهد الذي استطاع ان يمنهم جزءاً من قوته الثمين رغم مشاغله -حفظه الله-.

دعم سمو ولي العهد للرياضة لم ولن يتوقف، فهو باني نهضة رياضتنا الحديثة، وعرّاب الإنجازات التي تتحقق يوماً بعد الآخر، فدعم سموه الكريم تجاوز طموحاتنا، وشمل دعمه كل الأندية والاتحادات حتى أصبحت رياضتنا نقية من الديون، وتنافس بشفافيتها وتنضيمها المالي أقوى الدوريات في العالم، وهذا ضمن خطة طموحة لكي تصبح الرياضة السعودية منافسة في كافة الألعاب على المستوى القاري والعالمي في القريب العاجل.

مليارات الريالات ضخت بالرياضة لإيمام أمير الشباب بأنه المكان الرحب لنثر إبداع شبابانا، وتعزيز مواهبهم فيما يعود إيجاباً على رياضتنا التي تملك البنية التحتية، وتحتاج فقط للعقول الاحترافية والدعم المادي وهذا ما نراه في عصرنا الحالي بتوجيه ومتابعة ودعم من قبل سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- الذي يعلم الجميع رؤيته وحلمه الكبير جداً وهمته العالية التي لا حدود لها، ورهانه الكبير على الشباب في تحقيق النجاحات في كافة المجالات وليس على سبيل كرة القدم فقط. تعيش الرياضة السعودية حراكاً واسعاً وعهداً مختلفاً على الصعيدين المحلي والدولي إذ حقق مؤشرها قفزات متسارعة وغير مسبوقة نتيجة الدعم والاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل قيادتنا الرشيدة، وحصدت رياضتنا أولى ثمار رؤية 2030 التي لم تغفلها، وركزت عليها من أجل تحفيز المجتمع على ممارستها، وتحقيق تميز رياضي على المستوى العالمي، من خلال صناعة بيئة رياضية مختلفة تنقل رياضة الوطن إلى مراتب متقدمة عالمياً، وشهدت الفترة التي أعقبت إعلان الرؤية إطلاق حزمة كبيرة من البرامج والمبادرات والفعاليات التي تستهدف الجميع بمختلف الأعمار، وكان ذلك سبباً في تحقيق أول الأهداف برفع نسبة ممارسي الرياضة من 13 في المئة إلى 23 في المئة، على أن تصل النسبة إلى 40 في المئة بحلول عام 2030م، وبات انتشار الرياضة ملحوظ، ولم يعد حكراً على الأندية والمحترفين، فالاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية لعب دوراً كبيراً في توسيع قاعدة ممارسي الرياضة بشكل منتظم أسبوعياً، إذ أقام انشطة عدة في مواقع مختلفة.

سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- وقف بنفسه على عدد من الملفات الرياضية، وأشرف عليها شخصياً، وهو ما قفز بالرياضة السعودية نحو آفاق بعيدة، وباتت المملكة اليوم محط أنظار العالم، وحديث وسائل الإعلام العالمية، نظراً للعمل الكبير الذي يهدف إلى تطوير الرياضة، بالإضافة إلى النهج الجديد الذي بدأت فيه هيئة الرياضة من خلال استضافة المدن السعودية لعدد من الأحداث العالمية التي سيتم التطرق لها لاحقاً، ووفقاً لهذه التحركات يتفق الجميع على وجود رغبة سعودية في العودة للواجهة الدولية على صعيد صناعة القرار الرياضي الدولي، وهو ما يؤكده حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" انفانتينو إلى المملكة لملاقاة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، وعاد بعد عشرة أيام إلى المملكة أيضاً للاجتماع مع سمو ولي العهد حفظه الله-، وتكرر اجتماعهما في جدة خلال شهر مايو الماضي.

ويتذكر الجميع استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد حفظهما الله- للاعبي منتخبنا بعد التأهل إلى مونديال روسيا 2018م وقبل المغادرة إلى موسكو، كما نتذكر جيداً وجود "أمير الشباب" سمو ولي العهد في مباراة السعودية واليابان التي تأهل من خلالها الأخضر للمونديال، بالإضافة إلى حرصه على الوجود في العاصمة الروسية موسكو من أجل حضور حفل افتتاح كأس العالم ومتابعة مباراة الافتتاح لمنتخبنا مع روسيا، كل هذا تأكيد على حرص قيادتنا على الرياضة والرياضيين.

المرأة السعودية كان لها نصيب كبير من الدعم في الآونة الأخيرة إذ أصبحت اليوم عنصراً أساسياً في الرياضة، بعد تمكينها ومشاركتها الفعالة بدءاً من تواجدها الفعال في المناصب الرياضية، مروراً بالترخيص لإنشاء الأندية النسائية واعتماد نشاط التربية البدنية في مدارس البنات والاهتمام بتأهيل اللاعبات في عدد من الألعاب المختلفة والسماح لها بدخول الملاعب وغير ذلك من القرارات والخطوات التي جعلت المرأة شريك رئيس في الوسط الرياضي، ومن دون شك ستجني المملكة ثمار ذلك على المدى القريب والبعيد، رياضياً واقتصادياً وصحياً. أحداث رياضية عالمية استضافتها المملكة جذبت بها أنظار الجماهير العالمية في ألعاب مختلفة، وحققت نجاحاً تنظيمياً باهراً، من بينها بطولة سباق الأبطال للسيارات الذي شارك فيه أفضل السائقين العالميين، واستضافة جدة لأعظم نزال رويال رامبل وأبطال المصارعة الحرة (wwe)، وبطولة العالم للشطرنج، وماراثون الرياض الدولي، فيما تستعد لاستضافة نهائي السوبر العالمي للملاكمة على كأس البطل محمد علي كلاي، ومباراة السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان، والبطولة الرباعية الدولية التي شارك فيها إلى جانب منتخبنا والعراق منتخبا الأرجنتين والبرازيل حيث جمعهما السوبر كلاسيكو في جدة.

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



مران الأخضر يشهد مشاركة سلمان الفرج


أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الحصة التدريبية على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، والذي يأتي ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في كأس آسيا 2019.

وبدأت الحصة بتمارين الإحماء، بعدها قسم المدير الفني خوان انطونيو بيتزي اللاعبين لمجموعتين الأولى ضمت المهاجمين والمدافعين لتطبيق تكتيك الكرات العرضية وإنهاء الهجمة، فيما ضمت المجموعة الثانية لاعبي الوسط لتطبيق التهديف من خارج الصندق.

وأجرى بيتزي مناورة قصيرة على كامل الملعب بين فريقين، قبل أن تختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

على صعيد متصل، أكتفى لاعب الوسط سالم الدوسري بتمارين خاصة في النادي الصحي برفقة الجهاز الطبي لتعرضه لكدمة في مشط القدم، في حين شارك لاعب وسط المنتخب الوطني الأول سلمان الفرج في التدريبات الجماعية.

وسيجري المنتخب مساء غدٍ الخميس حصة تدريبية مسائية على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الخامسة والنصف مساء

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



في الشباك




*على الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يتنبه لحساسية المنافسة بين الأندية بحيث تكون قراراته مدروسة وتتم بطريقة عادلة ومرضية للجميع وتراعي مصلحة كل الأطراف فيما يخص موضوع تقديم وتأجيل بعض المباريات حتى لا يكون هناك لغط بين الجماهير وتفسير خاطىء للذي يجري وأيضاً منعاً للتراشق الإعلامي بين الأندية وزيادة وتيرة التعصب بين الجماهير!

غريب ما يحدث للاتفاق في الدوري ويبدو أنها عادة موسمية مقلقة لجماهير فارس الدهناء فما أن يبدأ الفريق بقوة وينتصر على الفرق الكبيرة حتى يبدأ مستواه الفني بالهبوط بشكل مفاجىء وتختفي عروضه القوية وانتصاراته وإلا من يصدق أن الفريق الذي أبهر المتابعين في مواجهة الأهلي وسجل لاعبوه ستة أهداف يتراجع ويخسر أمام الفيصلي والهلال والنصر وتتلقى شباكه 11 هدفاً في ثلاث مباريات وتغيب روح نجومه وهذا الأمر يستدعي تحركاً إدارياً سريعاً لمعالجة الأزمة التي حلت بالفريق!

على إدارة الهلال العمل سريعاً على البحث عن محترفين أجانب مميزين يتم التعاقد معهم خلال فترة التسجيل الشتوية على أن يكونوا على مستوى فني عالٍ يلعبون كأساسين ولا يجلسون على دكة الاحتياط أو في غرفة العلاج الطبيعي خصوصاً أن الفريق يحتاج إلى المحافظة على مكتسباته وتعزيز صدارته ومواصلة تسجيله للأرقام القياسية والمحافظة على لقبه كبطل للدوري!

فيما يبحث المشاهدون عن برامج رياضية تثقفهم كروياً وتضم أفضل المدربين والنجوم القدامى كمحللين فنيين ومتخصصين مازالت بعض البرامج تقدم عروضاً مسرحية كوميدية بعيدة كل البعد عن المادة العلمية الفنية التثقيفية ومحتواها صراخ واشبه بالحراج ولا ينقصها إلا أن تكون مع رابطة أحد الفرق وعلى مدرجه!

*بدأ منتخبنا الأول لكرة القدم مرحلة جديدة من مرحلة إعداده لخوض غمار منافسات كأس أمم آسيا والمطلوب من كل الرياضيين الوقوف مع الأخضر ودعمه حتى يعمل المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي في أجواء صحية مشجعة ويصل لتشكيلة مثالية ويستقر عليها ويقود الأخضر لاعتلاء قمة القارة!

*هناك من لا يرغب في كل شيء تقني أو غير تقني في كرة القدم فهو يريد أن ينتصر فريقه ويلعب المنافسون دور المتفرج فبعد الاعتراض على تقنية الفار اتحفنا البعض باعتراضه على احتساب ضربات الجزاء وزاد على ذلك بأنها السبب في انتصارات المنافس وصدارته ولم يتبق إلا الرفع للفيفا بمقترح منع ضربات الجزاء لفرق معينة أو عدم احتساب الأهداف التي تأتي عن طريقها إلا فيما يخص التي تحتسب لمصلحته!

"صياد"

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



مدرب وطني ولاعب مواليد وجمهور الهلال الأفضل


حقق المدرب الوطني عبدالعزيز البيشي مساعد مدرب نادي القادسية، جائزة أفضل مدرب في الجولة التاسعة، كأول مدرب وطني يحصد الجائزة منذ انطلاقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حينما تولى قيادة فريقه في لقائه أمام الأهلي وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه هارون كمارا الذي حصد جائزة أفضل لاعب في الجولة، كأول لاعب من المواليد تحقيقاً لها خلال الجولات التسع الماضية، فيما حافظ جمهور نادي الهلال على جائزة الجمهور المثالي للمرة الثانية على التوالي.

وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين قد أعلنت في سبتمبر الماضي عن تشكيل لجنة فنية تضم خبرات سعودية وعربية لاختيار أفضل لاعب ومدرب في كل جولة من جولات الدوري وفي كل شهر، رغبة منها في تحفيز اللاعبين والأجهزة الفنية لتقديم مستويات مميزة تليق بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي تضم خالد بيومي، عبدالعزيز الخالد، خالد طلعت، أحمد عفيفي، خالد الشنيف، تركي السلطان (مقرر اللجنة)، عبداللطيف الحسيني، سعد الشهري، محمد عواد.

ويُمنح الفائزون بجائزة الجولة على مبلغ 10 آلاف ريال لكل منهما، فيما يحصل الفائزان بنجم الشهر على 50 ألف ريال لكل منهما، مقدمة من معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، فيما يحصل الجمهور المثالي على درع تكريمي.

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 91978272466289525252



الفرج والغنام يعودان للأخضر.. وسالم بعد 24 ساعة


أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 800_8e54bab255.jpg



الدمام - حسام النصر

تقدم الدوليان سلمان الفرج وسلطان الغنام زملائهم، اليوم الأربعاء في تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الذي احتضنه ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، فيما منح الجهاز الطبي سالم الدوسري راحة لمدة 24 ساعة.
وينخرط سالم الدوسري لاعب الأخضر مساء غدٍ في التدريبات بعد أن منحه الجهاز الطبي راحة لمدة يوماً قضى منه ساعة واحدة في مركز اللياقة البدنية في مقر بعثة المنتخب "فندق الميريديان" .
وغاب الثلاثي عن تدريبات المنتخب أمس الثلاثاء، حيث شعر سلطان الغنام بآلام في الساق وسالم الدوسري تعرضه لكدمة في مفصل الساق، فيما اكتفى الفرج بتدريبات خاصة في النادي الصحي برفقة الجهاز الطبي لشعوره بآلام في منطقة الفخذ وفضل الجهاز الفني إراحته.
ومن المتوقع جاهزية الثلاثي قبل مواجهة الأخضر الودية أمام اليمن أثناء معسكره الإعدادي في المنطقة الشرقية، استعداداً لبطولة كأس آسيا في الإمارات يناير المقبل.

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



البيشي وكمارا وجمهور الهلال الأفضل في الجولة التاسعة

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 800_7ea66395b4.jpg



الرياض- الرياضية

حصل السعودي عبدالعزيز البيشي مدرب فريق القادسية على جائزة أفضل مدرب في الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فيما حصد هارون كمارا مهاجم القادسية على جائزة أفضل لاعب في الجولة ذاتها، وحق جمهور الهلال جائزة الجمهور المثالي.
وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قد أعلنت في سبتمبر الماضي تشكيل لجنة فنية تضم خبرات سعودية وعربية لاختيار أفضل لاعب ومدرب في كل جولة، رغبة منها في تحفيز اللاعبين والأجهزة الفنية لتقديم مستويات مميزة تليق باسم الدوري.
ويمنح الفائز بجائزة الجولة على مبلغ 10 آلاف ريال، مقدمة من معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، فيما يحصل الجمهور المثالي على درع تكريمي.

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



«الإتي بين الأهلي والأهلي»


أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 250_ee2a8628c6.jpeg

فهد الروقي

فيما مضى، كان جدول موسمنا الكروي أشبه برجل تائه في صحراء مقفرة، أو حطَّاب ليل، فتجد فرقًا تلعب ثلاث مباريات متتالية في ثلاث بطولات مختلفة، وأحيانًا تجد فريقًا يلعب عددًا ضئيلًا من المباريات في حين أن فرقًا أخرى تلعب ضعف ما لعب.
بل إن بقية الفرق تتأرجح بين النقص والزيادة، وأذكر أن الاتحاد في موسم من المواسم بقي 46 يومًا لا يشارك محليًّا، وقد أُجِّلت كل مبارياته، وذهب لإقامة معسكر خارجي طويل لدرجة أن مدربه كالديرون طلب إعادة الجدولة، ووضع مباراة له حتى لا يفقد لاعبوه حساسية المباريات، وعلى ما أذكر وقع الاختيار على الوطني.
في حين ما زلت أذكر حادثة الذات العام، وهو المبرر المضحك المبكي الذي صدر ببيان رسمي من اتحاد الكرة، تبريرًا لتأجيل مباراة ديربي الغربية،
وقد استشهدت بحادثتين لطرفي النزاع الحالي على قضية تأجيل أخرى، وإلا فقضايا التأجيل كثيرة لعموم الأندية، كبيرها ومتوسطها وصغيرها، والنزاع الحالي أرى فيه هروبًا اتحاديًّا من مواجهة الأهلي على اعتبار أن أوضاع العميد الفنية التي لا تسر صديقًا ولا عدوًّا، حتى إنه يقبع في المركز الأخير بنقطتين وسبع هزائم، وهو لا يريد الثامنة، فإن حدثت فوجعها يعادل وجع السبع السابقة مجتمعة.
وقد كان الحل الأهلاوي منطقيًّا على اعتبار أن تقديم الديربي يومًا، أو يومين، سيجعل هناك متَّسعًا من الوقت للاتحاد للاستعداد لمباراة الأهلي الآخر على كأس السوبر.
وقد سبق أن طلب الأهلي تأخير، أو تقديم لقاء النصر الذي يأتي بعد لقاء الفريق الجزائري في بلد المليون شهيد، والفاصل بينهما ثلاثة أيام، وتم رفض طلبه، فذهب في رحلة سفر شاقة من جدة إلى الجزائر، ثم العودة إلى جدة، والسفر مرة أخرى إلى الرياض، لكنه عاد مظفرًا من الرحلتين بانتصارين ثمينين دون أن يدخل شباكه هدف واحد.
ولأنني أدرك أن ساحتنا الرياضية لا تقدم النية الحسنة، وتحكم على الكاتب وليس المكتوب، لذا أوضح أن رأيي هذا مبني على تجرد تام ممن شغف قلبي حبًّا به، ولو كان للعاطفة حضور لتمنيت أن تتأجل طويلًا لعل ظروف الاتحاد تتحسَّن، وينجح في تعطيل الأهلي.

الهاء الرابعة
يَا قَلْبُ لَا تَعْشَقْ مَلِيحَاً وَاحِدَاً
تَحْتَارُ فِيهِ تَدَلُّلاً وَتَذَلُّلَا
اِهْوَى المِلَاحَ جَمِيعُهُمْ تَلْقَاهُمُ
إِنْ صَدَّ هَذَا كَانَ ذَلِكَ مُقْبِلَا

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 02547243938968555281



تورم المشط يبعد سالم


أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 944306-1567330473.jp


نايف الثقيل من الدمام

اضطر سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم، إلى التدريب منفردا في النادي الصحي في الفندق، تحت إشراف مدرب اللياقة، لمعاناته تورم مشط القدم.
ويعاني الدوسري كدمة أدت إلى تورم مشط القدم، ما استدعى أن يرتدي حذاء آخر غير الذي يرتديه عادة في التدريبات، ولكنه لا يمنعه ن أداء التدريبات البدنية، حيث حرص مدرب اللياقة على متابعة تدريباته في النادي الصحي، حتى يؤديها بالشكل المطلوب، كي لا يتأثر ويقل مخزونه اللياقي، بابتعاده عن التدريبات الجماعية.
وتبقى عودة الدوسري للتدريبات الجماعية، مرهونة بمدى شفائه من الورم الذي يعانيه حاليا حتى يتمكن من ارتداء حذائه المخصص للتدريبات.

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



الهلال وسالم يتفقان على التجديد

خالد القحطاني من الرياض

قطعت إدارة نادي الهلال شوطا مهما لتجديد عقد اللاعب الدولي سالم الدوسري، حيث ينتظر أن تتم إجراءات مراسم تجديد العقد عقب عودة اللاعب من معسكر المنتخب السعودي الإعدادي لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2019 في الإمارات.
و‏علمت "الاقتصادية" من مصدر خاص أن إدارة النادي برئاسة الأمير محمد بن فيصل بدأت مفاوضاتها مع الدوسري لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، حيث تتراوح مدة العقد الجديد من عامين إلى ثلاثة أعوام. وجدد الدوسري عقده الأخير في الـ 22 من شباط (فبراير) من عام 2017 لمدة عامين عقب توقيعه مع الأمير نواف بن سعد الرئيس السابق للنادي. واجتمعت إدارة الهلال مع الدوسري عقب مواجهة الوحدة ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين التي سجل فيها اللاعب هدف فريقه الثالث، حيث يدخل فترة الأشهر الستة الحرة التي تخوله للتوقيع لأي ناد دون العودة لناديه الأصلي في كانون الأول (ديسمبر) المقبل. وأكد المصدر أن الدوسري (27 عاما) في الاجتماع الذي وصف بالإيجابي أبدى رغبته الجادة في تجديد عقده، حيث قدم عدة متطلبات في عقده الاحترافي الجديد، وقال "جميعها تفهمتها الإدارة الهلالية، ووضعتها ضمن بنود عقده المقبل".

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 85226366048499095315



القناص يحظى بـ «ثقة عالمية»


محمد الخباز - الدمام

فاز الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكاراتيه للمرة الثانية على التوالي، لفترة تمتد إلى (4) سنوات مقبلة، وذلك خلال ‏الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدت في ‏العاصمة الإسبانية مدريد على هامش بطولة العالم الـ (24) للكاراتيه للكبار برئاسة الإسباني أنطونيو ‏اسبيونس وبحضور ممثلي أكثر من (135) دولة.‏

‏وحاز القناص على ثقة الجمعية العمومية مستمرا كعضو في المكتب ‏التنفيذي، حيث يعتبر أول سعودي يشغل هذا المنصب، وهو أحد الإنجازات المشرفة للعبة، التي أصبحت ‏تتربع على مشهد الإنجازات الخارجية بكل جدارة.

من ناحيته، رفع القناص عبر تصريح إعلامي شكره وتقديره لرئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، معتبرا ‏أنه يتشرف بحمل اسم المملكة في المؤسسة الأعلى دوليا للعبة ‏الكاراتيه، مؤكدا أنه سيواصل العمل من أجل تقديم وتسخير كل ‏إمكاناته لخدمة الوطن، مضيفا: «ولله الحمد أجد دعما غير مسبوق من المستشار أنا وجميع المنتسبين للاتحادات الرياضية السعودية، ولذلك نسعى دوما لتمثيل المملكة العربية السعودية خير تمثيل وعلى المستوى الشخصي أشعر بالفخر والاعتزاز في أن أمثّل الوطن في اتحاد دولي رياضي من خلال رياضة الكاراتيه، وأطمح لما هو أبعد من ذلك في هذا المجال لتشريف البلد».

يذكر أن القناص هو أحد الشخصيات الرياضية الإدارية السعودية البارعة، التي تمكنت بعملها المتميز والمتواصل من إحداث نقلة نوعية على مستوى لعبة الكاراتيه السعودية، ونقلها إلى مصاف المنتخبات العالمية.

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554



أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 14545104872965157972



«الأخضر» يتأهب لليمن .. وسالم يعود اليوم


الدمام - هاني الباشا

واصل المنتخب السعودي لكرة القدم تدريباته بمعسكره المقام في مدينة الدمام في اطار تحضيراته لكأس آسيا وشهد تدريب الامس غيابا وحيدا للاعبه سالم الدوسري الذي من المقرر دخوله في تدريب اليوم (الخميس) الذي يسبق مباراة المنتخب الودية أمام اليمن غدا (الجمعة)، وسينقل مدرب المنتخب الارجنتيني بيتزي تدريبات «الأخضر» اليوم الى ملعب الأمير محمد بن فهد حيث مكان المواجهة، وتقرر ان يمتد المعسكر إلى يوم الأحد حيث سيغادر الى العاصمة الاردنية عمان لمواجهة منتخبها يوم ٢٠ الشهر الجاري.

من جانبه قال لاعب المنتخب السعودي الاول لكرة القدم عمر هوساوي ان معسكر المنطقة الشرقية هو امتداد للمعسكر السابق في الرياض للتحضير للمشاركة الآسيوية، وأضاف: «جاهزون للبطولة الكبيرة التي تمثل حلما لكل لاعب»، وكشف هوساوي عن افتقاده لزميله أسامة وقال: «كل اللاعبين المنضمين للمنتخب فيهم الخير والبركة ولكني فسأفتقد لزميلي أسامة هوساوي إلى جانبي».

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 55668838798348821554




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس logoalzaeem.gif











JSon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1440 , 3 , 7 , or , أخبار , الخميس , الصُحف , الهلال , ليوم , من , نادي , هـ ,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:12 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.43 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020