العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

أخبار رياضــيـة (سـعودية و عـربية و عالمية) أخبار رياضية سعودية و عربية وعالمية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-01, 07:15 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 15/ 5 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
JSon is on a distinguished road
المنتدى : أخبار رياضــيـة (سـعودية و عـربية و عالمية)
Cool أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 15/ 5 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏















إعداد:S.ALKaHiR








الشلهوب جاهز وخربين تواجد في النادي
أمير منطقة الرياض يكرم رئيس الهلال





كرم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال نظير دعم النادي لجمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة بمنطقة الرياض، وشاهد الأمير نواف بن سعد عددا من المنتجات الأسرية للأسر المنتجة المتواجدة في قاعة الحفل.

من جهة أخرى تأكدت جاهزية محمد الشلهوب بعد أن أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي عقب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، وسيكون الشلهوب ضمن خيارات دياز في لقاء الباطن الأحد المقبل ضمن الجولة الـ ـ 20 من الدوري السعودي.

وعلى صعيدٍ متصل تواجد السوري عمر خربين في مقر النادي أمس حيث سيبدأ برنامجه العلاجي في عيادة النادي قبل أن يتم فك الجبيرة بعد أسبوع من الآن يخضع بعدها لبرنامج لياقي وتأهيلي، وستكون عودته بعد شهر من الآن. ميدانيًا عاود الفريق الهلالي الأول تدريباته أمس، وتركزت الحصة التدريبية على جوانب بدنية ولياقية متنوعة اختتمت بمناورة فرضها دياز على جزء من مساحة الملعب بينما أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء الرائد الأخير تمارين استرجاعية.






عبدالعزيز الدوسري قدساوياً لستة أشهر بالإعارة




تعاقدت إدارة نادي القادسية مع لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، وجاء ذلك بعد الاتفاق الذي تم مساء أمس بين إدارة نادي الهلال والقادسية قبل إقفال الفترة السنوية لانتقال اللاعبين.

يذكر أن اللاعب عبدالعزيز الدوسري والمتبقي من عقده مع الهلال حوالي السنة تقريباً. ولا يزال بعيدا عن تمثيل الفريق خلال الموسمين الأخيرين رغم أنه وقع عقده الأخير مع النادي لمدة 4 مواسم بمبلغ يصل إلى أكثر من 6 ملايين ريال في السنة الواحدة.






جحفلي عطاء متجدد وروح عالية ومستوى فني مميز




واصل مدافع الهلال محمد جحفلي تقديم مستوياته المتألقة هذا الموسم واستطاع جحفلي أن يكون علامة واضحة مع الفريق الأزرق في مواجهاته بالدوري، حيث كان سداً منيعاً لهجمات الخصوم، وتميز جحفلي بمستوى فني كبير وروح عالية، حيث أن جماهير الهلال طالبت لاعبي فريقها بالاقتداء بجحفلي على الأقل فيما يخص الروح والحماس، ولفت جحفلي الأنظار هذا العام بمستوياته الرائعة التي دفعت النقاد الرياضيين للمطالبة بضمه للمنتخب والذي تحقق مؤخراً حيث سيلعب أمام العراق يوم 28 فبراير في البصرة، ويحظى جحفلي بشعبية كبيرة في مدرج الهلال نظير عطائه المميز وتطور مستواه وروحه العالية، ويتميّز جحفلي بأنه أكثر مدافع هلالي شارك هذا العام حيث وصلت الدقائق التي لعبها إلى 1181 دقيقه وسجل هدفاً لفريقه ولكنه أسهم في منع العديد من الأهداف عن مرمى الهلال.





أكثر من عنوان
برنامج رياضي (طقطقة أم إسفاف)...!!




علي الصحن

تجاوزت بعض البرامج الرياضية حدود اللباقة والأدب في تقديم ما تطرحه للشارع الرياضي، والمؤسف أنها تستضيف خبراء - أو يفترض أن يكونوا كذلك - في مجالهم، وبعضهم تجاوز سن التقاعد وتفرغ للظهور كل مساء، دون أن ينجح في تحقيق أي إضافة للمشاهد!!

مشكلة بعض الضيوف الحصريين أنهم يقدمون أنفسهم كمحامين عن أندية معينة، فيدافعون عنها، وينزهونها من الأخطاء، ويؤكدون سلامة موقفها، وصحة أعمالها في كل شيء، وعلى الطرف الآخر، لا ينفكون عن التقليل من الآخر، والتشكيك في مكتسباته، والنيل من القائمين عليه، بطريقة هي أقرب للحقد من النقد، وبأسلوب قد يترفع عنه المشجع العادي. إن ما يحدث من تعصب وتسطيح للرأي ونسف للآخر في بعض البرامج، لا يمكن أن تتبناه برامج محترمة، بطواقم محترفة، حتى لو كانت تبث من مقار الأندية، وتتخصص بالحديث عنها، وهنا لا أعني من يميل إلى نادٍ بعينه، ولا أخص أحداً دون أحد، بل أتحدث عن ميول مختلفة، وضيوف متنوعي التوجهات والمشارب.

الناس اليوم تتابع البرامج، وتعرف الصح من الخطأ، وتعرف الحقائق ومن أين تحصل عليها، وليست بحاجة إلى حكم سابق ليخبرها أن هذه الكرة ضربة جزاء وتلك لا، ولا بحاجة إلى مدرب لم يصب أي قدر من النجاح ليشرح لها لماذا لعب فلان ولماذا غاب فلان، وليست بحاجة إلى إداري رفضه ناديه وعجز أن يوجد له مكاناً حتى في إدارة فئة البراعم في ناديه، ليحدثها عن إجراء إداري أو قرار من مختص بطريقة مبتذلة متكلفة تكشف في النهاية أنه يتحدث عن كل شيء، ويفتي في كل شيء، وهو في الحقيقة آخر من يعلم، وأنه مجرد بياع كلام لا أقل ولا أكثر!!

يريد المتابعون برامج رياضية وضيوف باستطاعتهم مسايرة الواقع والحديث عنه بحياد، وبرامج تسعى لتثقيف الشارع الرياضي ورفع مستوى الوعي، والترفع عن ثقافة الضجيج التي ابتليت بها معظم البرامج، يريد المتابعون ضيوف مؤهلين متسلحين بالوعي والحرف النزيه والمعلومة الحاضرة، وعدم الميل لكفة على حساب أخرى، على حساب النزاهة في الكلمة والمصداقية في الرأي، وقبل ذلك يريد الناس التخصص في فن معين، وهناك في الحقيقة ضيوف تنطبق عليهم هذه الأوصاف، لكنهم وللأسف الشديد قلة، وربما لا يجدون سوقاً رائجة يعرضون فيها بضاعتهم الجيدة.

المسؤولية هنا على القنوات الفضائية والقائمين عليها وعلى برامجها، عليهم اختيار المعد الكفء والمذيع المؤهل وانتقاء الضيف القادر على الإضافة في تخصصه، على القنوات أن تقوم بمسؤوليتها أمام الجميع، وأن تكون شجاعة في إبعاد أي ضيف يبتذل في حديثه، وينزل في مستوى نقاشه، ويعتقد أنه (يطقطق) وهو في الحقيقة مجرد (سامج) ملل وأحد العوامل الطاردة عن مشاهدة القناة.

أتفهم هنا أن القنوات تبحث عن الربح وعن ردود الفعل، لكن ذلك يجب ألا يبرر الاسفاف وسوء الفعل والسقوط في وحل التعصب المقيت المرفوض جملةً وتفصيلاً.

مراحل.. مراحل

- الهلال أكثر الأندية احتياجاً لدعم صفوفه بلاعبين أجانب، لكنه من آخرها في التوقيع معهم والاستفادة منهم، تمر المباريات وتتسرب النقاط، ويخرج الفريق من المسابقة الأغلى، وكأن الأمر لا يعني أحداً. ما الذي يحدث؟

- هلال هذه الأيام ورغم فوزه على الرائد، ليس الهلال الذي نعرفه، لا روح ولا مستوى ولا أي شيء من ملامح هلال ما قبل ديسمبر الماضي - إلا في دقائق من شوط مباراة الرائد الثاني - والهلاليون رغم الصدارة، يضعون أيديهم على قلوبهم، ولا يخفون قلقهم من مستقبل الفريق في دوري أبطال آسيا.

- المجاملة والنجاح لا يجتمعان أبداً.

- بعض اللاعبين لا موهبة ولا إمكانيات ولا أي شيء ومع ذلك يجدون فرصتهم في المشاركة مع فرق كبيرة تبحث عن البطولات، وتتعب لكي تجد مبرراً لذلك ولا تجد.








صح لسانك


* الحكم الإضافي خارج حسابات اتحاد الكرة

(عنوان صحفي)

- مع الفيديو حتى المساعدين خارج الحسابات

* «الفيفا» يهدِّد الشباب بخصم النقاط

(عنوان صحفي)

- يعني هبوط

* فؤاد أنور يودع الملاعب

(عنوان صحفي)

- احتفال بأثر رجعي





فواصل


- اشتدت المنافسة على الصدارة بين الهلال والأهلي وكادت آمالهما تتحطّم بعناد الرائد والشباب ولكن الإصرار الهلالي الأهلاوي تجاوز بالفريقين التعثر الذي كاد أن يحدث.

* *

- خسارة النصر من التعاون يجب أن لا تغضب جماهيره. فالتعاون فريق قوي ومكتمل من كل النواحي وفوزه على أي فريق متوقّع. إضافة إلى أن النصر يعاني ويحتاج إلى وقت للعودة قوياً. وعلى جماهيره عدم الاستعجال. أو الغضب من التعثر.

* *

- لا ينافس الاتحاد في الحماس والدعم الجماهيري سوى الاتحاد نفسه. في أصعب الظروف وأقساها تحضر الروح والحماس وتتألق الجماهير في المدرجات.

* *

- عدد الحراس الأجانب ازداد بشكل كبير في أنديتنا ويعكس معاناة هذه الأندية مع حراسة المرمى وندرة الحراس المميزين. نتمنى أن تسهم أكاديمية أوليفر كان في حل هذه المعضلة التي تعاني منها الكرة السعودية ويعاني منها المنتخب.

* *

- الجماهير الرياضية متلهفة لمشاهدة المحترفين السعوديين في الدوري الإسباني وظهورهم مع فرقهم الجديدة، مؤمنين بشكل كامل بأنهم قادرون على تسجيل حضور مشرِّف وإثبات جدارتهم وأن مرحلتهم الاحترافية سوف تستمر طويلاً وليس مجرد ستة أشهر فقط.

* *

- ما قدمته وتقدمه هيئة الرياضة للأندية السعودية جميعاً لا ينكره إلا جاحد. فالدعم كبير ومشهود وشامل. ويجب على الأندية إيضاح ذلك لجماهيرها وعدم نسب دعم الهيئة لأي طرف آخر.





كاركتير
رشيد السليم















إعارة عبدالعزيز الدوسري إلى القادسية
لاعب الهلال سيروتي يصل دبي لإنهاء إجراءات دخوله إلى المملكة






أعلن نادي الهلال اليوم الأربعاء عن وصول المحترف الأرجنتيني إيزكويل سيروتي إلى مدينة دبي الإماراتية تمهيدًا لإنهاء إجراءات دخوله إلى المملكة؛ حيث كان في استقباله المنسق العام لإدارة كرة القدم بنادي الهلال الأستاذ فهد المديد، وذلك حسبما أعلن المركز الإعلامي بنادي الهلال بتغريدة في حساب النادي الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل قليل، ومن المتوقع أن يصل الرياض صباح يوم الجمعة تمهيدًا لالتحاقه بتدريبات الفريق وخوض تجربة جديدة في الملاعب السعودية تحت إشراف مواطنه رامون دياز عقب استكمال توقيعه لاعب أجنبي سابع في الفريق الأزرق.

كما وافقت إدارة نادي ⁧الهلال⁩ على إعارة اللاعب عبدالعزيز الدوسري لفريق القادسية؛ حتّى نهاية الموسم.





أمير الرياض يكرم نادي الهلال لدعمه لجمعية «أعمال» الخيرية






كرم الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، مساء اليوم الأربعاء، رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد، وذلك نظير دعم النادي لجمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة بمنطقة الرياض "أعمال"، وذلك بحضور الأمير محمد بن عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وكان رئيس نادي الهلال، قد أعلن تبرع النادي بحصته من دخل مباراة الفريق أمام النصر لصالح الجمعية، في إطار دور النادي المجتمعي.






في الشباك


حتى والهلال مازال متصدرًا بفارق نقطتين إلا أن حظوظ الأهلي أكبر في حسم اللقب بعد أن قلب خسارته إلى فوز على الشباب بمستوى متميز فيما الهلال استمر عاجزًا عن تخطي أازمة ضياعه الفني وتخبطات مدربه رامون دياز.

*مقولة حارس المرمى نصف الفريق حضرت مع حارس مرمى التعاون عصام الحضري الذي تألق أمام النصر وقاد فريقه لفوز غالٍ ومنح السكري ثلاث نقاط مهمة في مسيرته.

ذهب الرئيس ونائبه والثلاثي الاجنبي المغربي سعد لكرو والمصري حسام غالي والنيجيري وليام جيبور وحضر عبدالرحمن العبيد والعماني سعد السهيل ولم يتبدل مستوى النصر واستمر اخفاقه وعجز عن تخطي دائرة الخسائر.

*تقييم مستويات بعض اللاعبين يخضع للعواطف فاحمد الفريدي لم يقدم أي مستوى يفيد النصر ولم تعالج رحلته إلى مانشستر يونايتد مشكلة ادائه الفني وكذلك الحال مع سلمان الفرج وعبدالله عطيف في الهلال اللذين كانا الأسوأ أمام الرائد.

*واصل مهاجم الاهلي مهند عسيري تالقه ونجوميته وقاد الأهلي للفوز على الشباب بهدفه القاتل واستمر رقماً صعباً في صفوف الراقي ساهم في حصوله على أغلب نقاطه واستمراره منافسًا للهلال على الصدارة.

بعد خسارته من التعاون وفوز الهلال والأهلي تضاءلت حظوظ النصر في المنافسة على لقب بطولة الدوري وهو ما يعني ضياع نصف مليون ريال على كل لاعب نصراوي وعدت بها إدارة سلمان المالك وتبقى نصف مليون آخر في حال تحقيق لقب بطل كأس خادم الحرمين الذي يفترض على النصراويين التركيز عليه ونسيان الدوري الذي بات صعباً وسط الفارق النقطي الكبير بين الأصفر والمتصدر الهلال ووصيفه الأهلي.

*في خطوة يراها البعض من جماهير الأهلي سلبية ومؤثرة نفسياً عاد حارس مرمى الفريق ياسر المسيليم إلى الدكة وضمن محمد العويس الخانة بعد أول مباراة وافقت عودته على الرغم أن الأهلي لم يخسر أي مباراة لعبها المسيليم في غياب العويس.

*قصة القزع المرفوضة من كل الرياضيين والمجتمع بشكل عام من خلال أشكالها المقززة على رؤوس بعض اللاعبين استمرت بل وتتزايد وسط مباركة وصمت عجيبة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن يعنيه الأمر في هذا الجانب المخالف لعادات وتقاليد المجتمع.

على الوضع الفني الذي ظهر به الهلال أمام الرائد صاحب المركز الأخير واستمرار تخبطات مدرب الفريق رامون دياز وسياسته الخاطئة في التجريب وكأن المباريات ودية سيفرط الفريق بصدارته وربما يكون ذلك أمام الباطن الأفضل بمراحل من الرائد.

صياد












خربين خارج القائمة الآسيوية

كشفت لـ"الرياضية" مصادر خاصة، أن إدارة نادي الهلال والجهاز الفني في الفريق الأول لكرة القدم يتجهان لاستبعاد الدولي السوري عمر خربين من القائمة الآسيوية النهائية، في ظل صعوبة مشاركته خلال مباريات الدور الأول من دور المجموعات بداعي الإصابة.
وينتظر أن يفاضل دياز، مدرب الهلال بين الرباعي أشرف بن شرقي وسيروتي وميليسي وريفاس، لاختيار ثلاثة منهم لضمهم إلى القائمة، مع العماني علي الحبسي حارس الفريق الذي سينضم لهم كلاعب آسيوي، في حال إبعاد خربين. وكانت إدارة الهلال قد رفعت قائمة أولية مكونة من 25 لاعباً، من بينهم الأجنبيان ميليسي وريفاس، على أن تضيف أو تستبدل خمسة لاعبين قبل السادس من فبراير الجاري.




الأندية الإيرانية تطالب بالدوحة

جدد الاتحاد الإيراني لكرة القدم، ممارسة أساليبه الملتوية في المنافسات الآسيوية، بعد أن تراجع عن اختيار الإمارات وتركمانستان أراضٍ محايدة لخوض مواجهات الفرق الإيرانية مع نظيرتها السعودية في دوري أبطال آسيا، وطلب اللعب في قطر بدلاً منها، في محاولة لاستغلال قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برفض الملاعب المحايدة في مباريات الأندية القطرية والسعودية.





خربين يبدأ رحلة العودة للهلال

بدأ السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم برنامجه العلاجي والتأهيلي في عيادة الشريك الطبي للنادي بوبا العربية.
ويخضع اللاعب الذي ظلت قدمه حبيسة للجبس الأيام الماضية إلى برنامج تأهيلي مكثف من أجل عودته للمشاركة مع زملائه اللاعبين في أقرب وقت، إذ سبق أن تم الإعلان عن غياب اللاعب قرابة الشهر.
من جانب آخر، عاد لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الأربعاء لتدريباتهم الاعتيادية، بعد تغلّبهم على الرائد أمس الأول، إذ أجرى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مرانًا استرجاعيًا، فيما أدى باقي اللاعبين مرانًا اعتياديًا تركّز على الجوانب البدنية والفنية.
وعمد الجهاز الفني ـ في الجزء الأول من المران ـ إلى تطبيق عددٍ من التدريبات البدنية واللياقية، تلتها تدريبات فنية منوّعة، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت مشاركة الثنائي محمد الشلهوب وعبدالملك الخيبري اللذين تأكدت جاهزيتهما للمشاركة في لقاء الباطن المقبل. من جانب آخر وافقت إدارة نادي الهلال على إعارة اللاعب عبدالعزيز الدوسري إلى نادي القادسية حتى نهاية الموسم دون الإفصاح عن التفاصيل.






الجمعة.. الهلال يستقبل الأرجنتيني سيروتي

يستقبل الهلال فجر يوم الجمعة المقبل الأرجنيتني سيروتي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم المنضم حديثاً، تمهيدًا لتقديمه لوسائل الإعلام، ومن ثم المشاركة في تدريبات الفريق الذي يستعد لمواجهة مضيفه الباطن الأحد المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ 20 من الدوري السعودي للمحترفين.



وكانت الإدارة الهلالية قد أوفدت منسقاً إدارياً لاستقبال اللاعب في دبي، حيث سيصل بعد ساعات، على أن ينهي من هناك إجراءات دخوله إلى السعودية، ومن ثم المغادرة إلى الرياض على إحدى رحلات الساعات الأولى من صباح الجمعة.



وكان الهلال وقع مؤخراً مع الأرجنتيني سيروتي بعقد يمتد لعام ونصف العام، كسابع المحترفين الأجانب في الفريق العاصمي.














الهلال زعيمًا للخدمة المجتمعية





كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم الأربعاء صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس ادارة نادي الهلال نظير دعم النادي لجمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة بمنطقة الرياض وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية ، وقد صرح سمو الأمير نواف بن سعد بأن نادي الهلال سيخصص دخل مباراة الفريق الاول أمام النصر لجمعية لتفعيل دور النادي في كافة الخدمات المجتمعية ويأتي هذا ضمن خطط نادي الهلال في خدمة المجتمع في كافة المجالات .






الزعيم يعاود تدريباته وسط مشاركة الشلهوب و الخيبري




عاود فريق الهلال مساء اليوم تدريباته الاعتيادية بعد تغلبهمساء الامس على الرائد بهدفين مقابل هدف ، حيث أجرى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مرانًا استرجاعيًا فيما أدى بقية اللاعبين مرانًا اعتياديًا تركز على الجوانب البدنية والفنية ، حيث اختتم رامون دياز المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب والتي شهدت مشاركة الثنائي محمد الشلهوب و عبدالملك الخيبري ، من جانبه يواصل الفريق في تمام الساعة السادسة من مساء يوم غد الخميس تدريباته استعدادًا لمواجهة الباطن مساء يوم الأحد المقبل .






خربين يتواجد بالعكاز





تواجد مساء هذا اليوم في مقر النادي لاعب الفريق الاول المحترف السوري عمر خربين حيث يبدا مشواره العلاجي بعد تعرضه للاصابة في لقاء الاتحاد حيث تم وضع الجبيرة وسيبدا برنامجه العلاجي والتأهيلي في عيادة بوبا العربية في مقر النادي يذكر ان اللاعب سيغيب عن لقاء الباطن والنصر والشباب والعين الاماراتي حيث سيحتاج الى ٥ اسابيع قبل الوصول الى الجاهزية الكاملة .




شباب الزعيم جاهزين لديربي العاصمة


انهى فريق الشباب بنادي الهلال تحضيراته الميدانية للقاء النصر ضمن منافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم لفئة الشباب من خلال مرانٍ اقيم مساء اليوم .

واعتمد المران بمجمله على النواحي التكتيكية ، حيث عمد مدرب الفريق الارجنتيني ليوناردو سكوادروني الى تدريب لاعبيه على الكرات الثابتة بالحالتين الهجومية والدفاعية .

ودخل لاعبو الفريق فور نهاية المران الى معسكر صاحب السمو الامير بندر بن محمد ؛ استعدادا للقاء النصر عند الساعة الـ 3:40 عصر الغد على ارضية استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض (الملز) .







وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::










منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


JSon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1439, 15 or, 5, or, أخبار, الخميس, الصُحف, الهلال, ليوم, من, نادي, هـ,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:31 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019