العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار إقتصادية

الملاحظات

أخبار إقتصادية كل ما يتعلق بالأمور الإقتصادية (مال, تجارة, أمور قانونية, قضايا جنائية) تجده هن



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
حرق الذهب الرقمي في ذعر سوق الأسهم: وماذا عن “عملة المستقبل”؟
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
a ali is on a distinguished road
المنتدى : أخبار إقتصادية
Icon (37) حرق الذهب الرقمي في ذعر سوق الأسهم: وماذا عن “عملة المستقبل”؟


المصدر
حرق الذهب الرقمي في ذعر سوق الأسهم: وماذا عن “عملة المستقبل”؟

ليس الذهب الرقمي

كان عام 2020 بداية ميؤوس منها للعملات المشفرة: في يناير وفبراير ، بدا من المحتمل جدًا أن يكون هذا العام هو عام عودة Bitcoin الكبيرة. بعد ذلك ، بدأ ذعر الفيروس التاجي ينتشر عالميًا ويمتد إلى أسواق الأسهم: انخفضت الأسواق المتقدمة بنسبة 20-30 ٪ في أسبوع أو أسبوعين.

هنا كانت الفرصة لإثبات بيتكوين، لأن الكثير من الناس كانوا يأملون أن يكونوا وسيلة للهروب ، إذا حدث انهيار حاد في سوق الأوراق المالية مثل عام 2008 ، ولكن لم تؤتي هذه العملات أو غيرها من العملات المشفرة ثمارها على أمل مرونة الأزمات.

وسط اضطرابات الأسبوع الماضي ، بيتكوين وانخفض إلى 4993 دولار بحلول منتصف ليل الاثنين، ارتفاعًا من أعلى مستوى في 14 فبراير عند 10418 دولارًا يمثل هذا انخفاضًا بنسبة 52٪. ولا يزال هذا أقل بنسبة 30٪ من سعر الصرف 7170 في نهاية العام الماضي.

هذا هو كان الأسبوع السابع أكثر ودية، قبل كتابة هذا المقال بعد ظهر يوم الجمعة ، ارتفع سعر “الذهب الرقمي” إلى حوالي 6،613 دولار ، وهو حوالي 32٪ زيادة. كان المضاربون الذين أخذوا الغطس في حالة جيدة ، لكن أولئك الذين توقعوا أن تندلع العملة المشفرة في حالة الذعر ، لأنه لا يزال هناك شيء يمكن التخلص منه.

الذهب الرقمي الأسهم: وماذا “عملة chart-3493.png


حتى الآن ، لم تكن Bitcoin أكبر عملة مشفرة سلبية: فقط من خلال النظر إلى أعلى أسعار صرف العملات المشفرة ، يمكننا القول أن
  • إيثريوم 56٪
  • XRP 56٪
  • بيتكوين كاش 64٪
  • وانخفضت لايتكوين بنسبة 59٪ بحلول يوم الاثنين.
هنا أيضًا ، تحسنت الأمور منذ هذا الأسبوع: ارتفعت ETH بنسبة 19٪ و XRP 14٪ و Bitcoin cash 45٪ و Litecoin 23٪.

الذهب الرقمي الأسهم: وماذا “عملة ethusd-357941.png

لحسن الحظ ، لم يكن المضاربون هم أكبر العملات المشفرة في السوق التي كانت تنخفض ، فقط خلال الاضطراب الذي حدث من 9 إلى 16 كانت هناك عملات افتراضية أهدرت أسعار صرفها فعليًا.

الذهب الرقمي الأسهم: وماذا “عملة kri1-357051.png

مع قليل من الحظ ، بالطبع ، تمكنا من الوصول إلى جهاز حصل على تقدير هائل في الاضطراب: اكتسب Bitball ما يقرب من 500 ٪ خلال تلك الفترة. ستريد العملة المشفرة ، التي تبلغ قيمتها السوقية أقل بقليل من 1.5 مليون دولار ، أن تصبح عملة مقبولة عالميًا ، إن لم تكن متأكدًا ، وستزيد بالتأكيد اهتمام المستثمرين بهذا الارتفاع.

الذهب الرقمي الأسهم: وماذا “عملة kri2-357053.png



كالمعتاد في هذا السوق ، شهد هذا الأسبوع تحركات شديدة: ارتفع Electrum Dark بنسبة 3،537٪ بعد ظهر الجمعة ، في حين ارتفع كنز Bitball بنسبة 1،750٪. كان من الممكن أيضًا تحقيق خسائر فادحة: فقد Storeum 98 ٪ من قيمته في أسبوع ، في حين انخفض Whitecoin بنسبة 77.54 ٪.

هل كان متوقعا؟

على الرغم من انهيار Bitcoin في أواخر عام 2017 ، بدأ العديد من الناس يجادلون بأن العملة الرقمية ستزدهر حقًا فقط عندما تنهار أسواق الأسهم ، ولكن في السنوات الأخيرة ، لا تشعر البيتكوين بالصدمات الأصغر ، فهي تقع بشكل أكبر من مؤشرات الأسهم الكبيرة في حالة ذعر أكبر.

الذهب الرقمي الأسهم: وماذا “عملة kri3-357055.png

رد فعل المستثمر ليس مفاجئًا: سيكون أقل عقلانية أن تأخذ نقطة ثم أصل متقلب للغاية يمكن التلاعب به في أي وقت من قبل شخص غير مضمون وغير معروف يعمل في سوق غير منظم في ظل ظروف السوق العادية ، عندما “ينهار” العالم. يميل المستثمرون عادة إلى تفضيل الأصول الآمنة ؛ إنهم يبحثون عن الأوراق المالية الحكومية والعقارات وربما الذهب ، لكننا نشهد الآن انخفاضات أكثر خطورة في هذه الأسواق أيضًا.

ماذا عن البيتكوين؟

على الرغم من أن هذا الأسبوع قد حقق عودة جيدة إلى السوق ، إلا أن العملات الرقمية تتفق في الغالب على ذلك لا يمكنك التفكير في الأمر على أنه هروب خطير لجهاز مع انخفاض سعر بنسبة 40 ٪ في اليوم. ومع ذلك ، يتم حجز الأدوار الأخرى للعملة الافتراضية:
  • ال Coindesken على سبيل المثال ، يكتبون ذلك باعتبارها “وسيلة استثمارية بديلة” سيتمكن المزيد والمزيد من المستثمرين من إدراج العملات المشفرة في محافظهم ، لأن الأساسيات ليست اقتصادية كلية أو أحداث الشركات.
  • كوينديسك شيء آخر مقالة يشيرون إلى أن المزيد والمزيد من الناس يستخدمون العملات المشفرة في الشرق الأوسط للتحويلات المالية الدولية. على الرغم من أن الفكرة الأساسية جيدة ، في أوقات التقلب الشديد مثل هذه ، التفكير في أي عملة مشفرة كبديل نقدي محفوف بالمخاطر للغاية ، كما هو الحال في الوقت الذي نجري فيه التحويل ، قد تكون قيمة الأموال المحولة بالفعل 10-20 ٪ (أو حتى أعلى). .
  • بالطبع الكثير من الناس ليس لديك خيارمثل استخدام العملات المشفرة للدفع في الخارج وحتى محليًا ، خاصة في البلدان المتأثرة بالحروب والعقوبات ، مثل سوريا أو اليمن أو إيران أو ليبيا. في هذا الصدد ، من المهم ملاحظة ذلك من غير المحتمل أن تترك الدول التي تفرض عقوبات هذه الثغرة مفتوحة وربما واحد على واحد يحظر بعض أجهزة التشفير. هذا أمر خطير بالنسبة للسوق لأن الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، تميل إلى التخلص من العقوبات وهي حاليًا واحدة من أكبر أسواق العملات الرقمية في العالم.
  • لا يزال هناك بعض بالطبع هيالذين يواصلون نأمل أن تصبح Bitcoin مرة واحدة جهاز هروب حقيقي، لكنهم يعتقدون أنها فترة طويلة حيث “يجب أن يكبروا مع أمراض طفولتهم”.
نحن فضوليون لمعرفة أي من هذه الأفكار ستتحقق ، ببساطة لأنه يبدو ذلك في كثير من الأحيان كثيرون لديهم آمال كبيرة للغاية على هذه الأداة اللامركزية غير الخاضعة للرقابة تمامًا. تجدر الإشارة إلى أنه في نهاية عام 2017 ، اعتقد الكثير من الناس أن Bitcoin وغيرها من العملات المشفرة ستجرف العملات التقليدية وتحول السياسة النقدية عن أيدي البنوك المركزية.

اليوم ، حيث يحظر المزيد والمزيد من الدول بشكل صريح أو ينظم بشكل صارم العملات الافتراضية اللامركزية ، مستقبل Bitcoin أيضًا غير مؤكد بشكل متزايد:

صورة الغالف: Getty Images


المصدر
حرق الذهب الرقمي في ذعر سوق الأسهم: وماذا عن “عملة المستقبل”؟





a ali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حرق , الذهب , الرقمي , في , ذعر , سوق , الأسهم: , وماذا , عن , “عملة , المستقبل”؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:19 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020