العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة Universal الكونية > أخبار إقتصادية

الملاحظات

أخبار إقتصادية كل ما يتعلق بالأمور الإقتصادية (مال, تجارة, أمور قانونية, قضايا جنائية) تجده هن



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 12:51 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
الاحتواء: يطلب مجلس الدولة مراجعة النسخة الخاصة بالرياضة والأسواق والزيارات الطبية
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
a ali is on a distinguished road
المنتدى : أخبار إقتصادية
Icon (37) الاحتواء: يطلب مجلس الدولة مراجعة النسخة الخاصة بالرياضة والأسواق والزيارات الطبية


المصدر
الاحتواء: يطلب مجلس الدولة مراجعة النسخة الخاصة بالرياضة والأسواق والزيارات الطبية

رفض مجلس الدولة مساء الأحد أمر “الاحتواء الكامل” الذي طالب به بعض الأطباء بشكل عاجل للقضاء على وباء فيروس كورونا ، لكنه أمر الحكومة بمراجعة إعفاءات معينة من التهجير في غضون 48 ساعة. غامض “، وخاصة تلك المتعلقة بالصحة أو النشاط البدني.

اعتبرت أعلى محكمة إدارية أن الإذن بالرياضات الفردية ، مثل الركض ، “واسع جدًا”. كما أوعزت الحكومة إلى “تحديد” درجة الاستعجال “لأسباب صحية تبرر الرحلة و” تقييم المخاطر على الصحة العامة من الحفاظ على … الأسواق المفتوحة ، مع مراعاة حجم ومستوى الحضور “.

ونظراً لخطورة الأزمة الصحية ، لم تستغرق المحكمة الإدارية العليا سوى بضع ساعات لإصدار قرارها. كانت قد عقدت جلسة استماع غير عادية في الصباح ، مع ثلاثة قضاة بدلاً من قاضي ، لفحص الإفراج المؤقت الذي قدمته نقابة الأطباء الشباب يوم الجمعة ، والتي انضمت إلى أمر الأطباء و InterSyndicale Nationale des Internes (ISNI).

الاحتواء: يطلب مجلس الدولة مراجعة 7c06ebef670d69cfb893

السوق الخارجي في باريس ، 21 مارس 2020 (AFP – JOEL SAGET)كانت شكاواهم تتعلق بالمرسوم الحكومي الصادر في 16 مارس / آذار بشأن قواعد الحبس. واعتبرت النقابات متساهلة للغاية ، وشجبت “الانتهاك الجسيم وغير القانوني الواضح للحرية الأساسية” ، وفي هذه الحالة “الحق في الحياة”.

وردّ على وكالة فرانس برس إيمانويل لوب ، رئيس منظمة Jeunes Médecins ، قائلاً: “إن مجلس الدولة يعترف بأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لم تكن كافية” ، حيث قال “كان يجب أن تذهب أبعد من ذلك”.

بالنسبة إلى ليونارد كوريت ، الأمين العام لـ ISNI ، “إنه نصف انتصار (…) ولكنه مشجع إلى حد ما” ، “سيدفع الحكومة لتوضيح موقفها”.

– “قياس يساء فهمه” –

في الصباح ، تمت مناقشة جميع نقاط التوتر التي أثارتها قواعد الاحتواء خلال الساعة 2:30 صباحًا من قبل هؤلاء الأطباء الشباب ومحاميهم أمام ممثلين للحكومة.

للامتثال للتوصيات الصحية ، أبقى المشاركون على مسافة في غرفة التقاضي في القصر الملكي أو تدخلوا ، بشكل استثنائي للغاية ، عن طريق التداول بالفيديو ، بحضور عدد محدود من الصحفيين.

واقترح لي فياني بيتين محامي الأطباء الشباب أن “الإجراء الأول الذي يجب اتخاذه هو إزالة إعفاء الرحلات القريبة من المنزل للنشاط البدني”. وأوضح للقضاة الذين فوجئ رئيسهم بنفسه بعدد من الركضين المتقاطعين عند الذهاب إلى “إنه إجراء يفهمه الفرنسيون بشكل سيء للغاية ولا يحظى بالاحترام”. الجمهور.

بالإضافة إلى “حظر التجوال الوطني” ، وإغلاق الأسواق و “انخفاض حاد في النقل” ، طالب الاتحاد قبل كل شيء “الاحتواء التام” والنشاط الاقتصادي “خفض إلى القطاعات الأساسية”.

واعترف المحامي باعترافه “من الأسهل إقامة هذا النوع من النظام في نظام شمولي” كما في الصين. لكنه شجع “بجهد الجميع ، لا يزال بإمكاننا الوصول إلى هناك” ، داعياً “أن تكون مبدعًا” لتنظيم التوريد عبر “محركات الأقراص” لمحلات السوبر ماركت أو عمليات التسليم التي تقدمها ‘حالة.



– “الصحة العقلية” –

ورد البروفيسور ويليام داب ، المدير العام السابق للصحة: ​​”نحن في دولة ديمقراطية: لن ننفذ أبداً إجراءات قمعية في فرنسا استخدمتها السلطات الصينية”.

وقال “من السابق لأوانه أن نتمكن من التأكيد على أن إجراءات الحكومة غير كافية” وستبرر “مستوى إضافي من تقييد الحريات” ، مشيرا أيضا إلى مخاطر فرض قيود صارمة للغاية ، ولا سيما “على الصحة النفسية “للفرنسيين.

وفيما يتعلق بمحيط “الأنشطة الأساسية” ، “لا أحد يعرف كيف يعرّفها” ، أكد شارل توبول ، مدير الشؤون القانونية للوزارات الاجتماعية (الصحة والعمل …).

أجابني لويك بوبوت ، محامي نقابة الأطباء ، “إن مسألة المخاطرة بالفائدة هي نقاش زائف (…) كم عدد الأرواح لنقطة من الناتج المحلي الإجمالي؟”

ولكن حول هذه النقطة ، وافق مجلس الدولة مع الحكومة ، وتناول حجة الصحة العقلية ووجد أنه من المستحيل على الإدارة توفير الإمدادات في المنزل.

“بالإضافة إلى ذلك ، فإن السعي وراء بعض الأنشطة الأساسية ، مثل أنشطة العاملين الصحيين أو الأشخاص المشاركين في إنتاج وتوزيع الأغذية ، يعني الحفاظ على الأنشطة الأخرى التي يعتمدون عليها” ، ولا سيما النقل وقال المجلس المشترك.




المصدر
الاحتواء: يطلب مجلس الدولة مراجعة النسخة الخاصة بالرياضة والأسواق والزيارات الطبية





a ali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحتواء: , يطلب , مجلس , الدولة , مراجعة , النسخة , الخاصة , بالرياضة , والأسواق , والزيارات , الطبية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020