العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

أخبار إقتصادية كل ما يتعلق بالأمور الإقتصادية (مال, تجارة, أمور قانونية, قضايا جنائية) تجده هن



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 12:51 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
[Avis d’expert] تحدي عدم اليقين من خلال التنظيم المبتكر
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
a ali is on a distinguished road
المنتدى : أخبار إقتصادية
Icon (37) [Avis d’expert] تحدي عدم اليقين من خلال التنظيم المبتكر


المصدر
[Avis d’expert] تحدي عدم اليقين من خلال التنظيم المبتكر

[Avis d’expert] تحدي اليقين خلال 000854466_image_256x



هل ندير الشك؟

إدارة المخاطر معروفة للشركات التجارية الكبرى. لتوجيه حياتها اليومية والتفكير في مستقبلها ، تحدد المخاطر التي يمكن أن تضر بمشاريعها. على وجه الخصوص ، فإنه يعزل المواقف الخاضعة للتعقيد و / أو الاختلاف. لكن هذه الإدارة غير كافية لأن العديد من المخاطر تنشأ عن أحداث غير معروفة. تولد هذه الأحداث المجهولة حالة من عدم اليقين ، يمكن التنبؤ بها في بعض الأحيان ، وأحيانًا لا يمكن التنبؤ بها (Loch. ، 2006).

نحن نعلم أن بعض المواقف تؤدي إلى أحداث غير معروفة يمكن أن تعطل اللعب التنافسي الذي يمكن التنبؤ به. هنا ، لنأخذ مثالاً على المواجهة بين روسيا والمملكة العربية السعودية التي نشأ منها موقف مذهل. على العكس من ذلك ، يعتبر Covid-19 حالة ملفتة للنظر من عدم اليقين الذي لا يمكن التنبؤ به. هنا لا يمكن لأي صانع قرار تجاري وصف هذه الفئة الجديدة من Coronavirus قبل تحديدها ، ومتى وأين ظهرت. أيضًا ، إنها مسألة معرفة ما إذا كان هناك داخل التنظيم أنماط تجريبية خاصة بأوجه عدم اليقين غير المتوقعة وأوجه عدم اليقين المتوقعة. عندما يتم تنفيذ طرق الإدارة هذه ، فإن التحدي هو معرفة كيفية قياس كفاءتها من أجل تكييفها بشكل أفضل. في غيابهم ، يبدو من الملح التفكير فيها حتى لا ترتد عن الزحلقة.

هل نعرف نقاط ضعفنا لسبب المجهول؟

لكي تكون مستدامًا ، من الضروري التفكير مع المجهول. يجبرنا التنافس المفرط على استكشاف إمكانات جديدة للقيمة الاقتصادية ، مما يعني أن تكون استباقيًا وأن تكون نشطًا على الأقل أكثر من رد الفعل أو السلبية. في الواقع ، يعلم صانع القرار أنه يجب على فريقه الابتكار ، وإلا فإنه سيعاني من تصرفات منافسيه الذين لن ينتظروا للمضي قدمًا على الرغم من العديد من الشكوك والاضطرابات والأزمات. يتطلب الابتكار في جميع الظروف منظمة فريدة وقدرة على قياس أدائها.

إن تنظيم شركة معاصرة له رأسان حيث أنه يعرف كيفية إدارة الاستغلال والاستكشاف في وقت واحد. حتى في أوقات التوتر ، يجب على الشركة خلق قيمة اقتصادية من خلال أعمالها كالمعتاد واستكشاف بدائل لها من أجل الانتعاش ، إن لم يكن النمو من خلال تشكيل عدم اليقين. هنا نجد الفكرة الرئيسية حول البراعة (O’Reilly، Tushman.، 2004). وبالتالي ، فإن تحليل القدرة الحقيقية على التفكير مع المجهول يرقى إلى التحقق من أن عمليات الاستكشاف يتم التفكير فيها بشكل عقلاني مثل عمليات الاستغلال وقبل كل شيء أنها تعيش معًا. وظيفة
يشير الاستكشاف في حالة توقف تام إلى تكلفة فرصة مميتة تقريبًا نظرًا لأن استحالة التفكير في العلامات المستقبلية ليس فقط عدم القدرة على إعادة اختراع الإيجارات الجديدة ، ولكن قبل كل شيء يبطل جميع عمليات التكيف الرئيسية مع تغير السوق والبيئة.

تتعلق نقطة ثانية من اليقظة بقياس خلق القيمة الاقتصادية طوال عملية الابتكار (من الاستكشاف إلى ما بعد النشر). يتيح لنا قياس ما يتم إنتاجه خطوة بخطوة فهم ديناميكية الابتكار ، عامًا بعد عام ، ودعم برنامج الكفاءة. مثل أي عملية ، يمكن قياس ديناميكية الابتكار من أجل التكيف وبالتالي تعزيز القدرة التنافسية.

هل نعرف كيف ننظم أنفسنا من أجل التكيف الدائم؟

بالنسبة للمؤسسات المبتكرة ، تعد العقبات والعقبات والشكوك ملاعب. دعونا نفكر في التفاح مما يغير التجربة المصرفية عبر Apple Pay أو Apple Card ، حيث تكافح المؤسسات التاريخية للحفاظ على هوامشها. دعونا نلقي نظرة فاحصة على LVHM الذي يبدأ من خلال الوطنية أو الإنسانية أو التكتيكات في إنتاج جل كحولي مائي للمستشفيات في أقل من ربع قبل أخصائي مثل Ecolab. القادة هم الشركات التي تعيد اختراع مهاراتهم باستمرار ، وتفاجئ منافسيهم وتحاصر اللاعبين في السوق التاريخي الذي بدوا منه بعيدًا.

يتطلب تحقيق التكيف الدائم ليس فقط معرفة كيفية إدارة عدم اليقين ، وقياس قدرة الفرد على الابتكار ، ولكن أيضًا بناء القدرة على تجديد المهارات. وقد أصبح هذا ممكنا من خلال الإجراءات الإدارية التي تهدف إلى تنسيق وإعادة تكوين وتعليم المهارات ، الداخلية أو الخارجية ، للشركة. في علوم الإدارة سنتحدث عن القدرات الديناميكية (Teece ، Pisano ، Shuen. ، 1997). في الواقع ، ما تنتجه الشركة هو دائمًا مرآة للمعرفة تمكنت من تحويلها إلى مهارات. وبالمثل ، فإن كل ما ستنتجه الشركة مرة أخرى سيكون ثمرة مجموعات جديدة من المهارات السابقة ، أو نتيجة مجموعات من المعارف الخارجية الجديدة التي ستنجح في تحويلها ، بمفردها أو من خلال الشركاء ، إلى مهارات جديدة.



هل نعرف كيفية صياغة التنظيم والاستراتيجية والابتكار؟

إن تحدي عدم اليقين كما رأينا يعني معرفة كيفية تجديد مهارات المرء باستمرار من أجل الارتداد في الشدائد وخلق فرص جديدة. ولكن ماذا عن الاستراتيجية العامة في مثل هذا السياق المضطرب. وبعبارة أخرى ، هل من المنطقي أن يقتصر المرء على رؤية تحدد ما يجب استثماره وما الذي يجب الامتناع عن التحقيق فيه؟ يبدو تجميد مهمتها ، سبب وجودها ، غير منطقي إذا دفع السياق عكس ذلك. بشكل موسع ، يصبح التخلص من الانقسام بين القدرات الديناميكية والفاصل الاستراتيجي مستحيلاً.

كيف يمكن التوفيق بين تاريخ وشرعية الشركة في مواجهة تطورات السوق وتهجين قطاعات الأعمال؟ هذا هو التحدي الكامل لاستراتيجية الابتكار ، وهو إعادة التفكير في وقت واحد في مساحة لتصميم العروض الجديدة ، ومساحة للمهارات التي سيتم تجديدها والفضاء الاستراتيجي (بن محمود الجويني ، 1998). هذا المسار ليس خطيًا: التعامل مع الاستراتيجية ، ثم العرض وأخيرًا المهارات. إنه مبني من التكرارات وفي وقت واحد ، لأنه في
تضاف الشكوك الخارجية الشكوك المرتبطة بإنتاج الجديد. هنا تكمن المنظمة المبتكرة.
من خلال هذه الأسئلة الأربعة البسيطة ، نقدم هنا فحصًا خيريًا ولكن بعيد النظر لتحديد الفرامل المعقولة عند الارتداد والمرونة. بهذه الطريقة ، يمكن البدء في خطة عمل لتعزيز منظمة مبتكرة.

توني دا موتا سيرفيرا ، استشاري أول في سكوير

يتم نشر آراء الخبراء تحت المسؤولية الوحيدة لمؤلفيها ولا تشرك موظفي التحرير في L’Usine Nouvelle.





المصدر
[Avis d’expert] تحدي عدم اليقين من خلال التنظيم المبتكر







a ali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
[Avis , d’expert] , تحدي , عدم , اليقين , من , خلال , التنظيم , المبتكر , العربية , برنامج , عميد , لتعريب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.30 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020