عرض مشاركة واحدة

قديم 2010-01-30, 22:55  
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 8
muhb4u is on a distinguished road
المنتدى : صيانة الكمبيوتر
افتراضي تنبية لمستخدمي الانترنت


كثرة الرسائل المزعجة، وهناك من الرسائل التي تخبرك بأنك ربحت مبلغا طائلا وتطلب منك أرسال اسمك وعنوانك وإلخ. وهناك من الرسائل ما تطلب من المساعدة مثل أحدى الفتيات طلبت التعرف علي وفي ثالث رسالة أو رابع راسلة تطلب من رقم حسابي في البنك بحجة أنها ورثة مبلغ من المال ولا تسطيع الحصول عليه إلا بإعطاءه شخص أخر وشاهدت الكثر مثل هذه الرسائل.

أحذروا من هذه الرسائل، مع أني لأعلم ما غرضها ولكن أعلم أن للأسلام والمسلمين أعداء. وللسعوديين أعداء وحاقدين أكثر وأكثر مما يمكن تخيله. كل ما عليك فعله إضافة عنوان المرسل إلى قائمة المحظورين. وإن كنت ممن يستخدموا مواقع التعارف ومواقع مثل الفيس بوك كل ما عليك هو الابلاغ عنهم.

ولا أعتقد أنه في الإبلاغ عنهم تأنيب للضمير، بل أعتقد أنه واجب على كل مستخدم انترنت الإبلاغ عن الشبهات لنحضى بإنترنت أمان. والضرر الذي قد يصيب المبلغ عن لن يكون في يدك وإنما سينظر فيه بلاغك بإهتمام.

وإن قررت أن لا تبغ عنهم، فأعلم أنه سيكون هناك ضحيا وأغلبهم من الجهلة من أخوانك المسلمين أو من أبنائك أو أبناء أبناءك في المستقبل.

وبالنسبة للصفحات النت الغير معروف والغير آمنة تأكد من قرأءة شروط التسجيل دائما قبل النقر على استمرار أو موافق. لأن في عالم الأنترنت حقوق للمستخدم ولمالك الموقع، وستحاكم على ما توافق عليه قانونيا.


muhb4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس