منتديات عميد التعريب  

العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-27, 03:21   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
الأمين is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
Red face مراجعة هواتف إكسبريا XA2 و XA2 Ultra : المميزات والعيوب


عند قياس نجاح شركة ما بالنظر إلى حجم المبيعات، فإن سوني لم تكن ناجحة بشكل كبير في مجال الهواتف الذكية. ومع ذلك فإنها تُعد واحدة من أهم مصنعي الهواتف الذكية التي لا زالت تحتفظ بمكانتها السوقية بين المنافسين.

وتعد هواتف إكسبريا XA2، XA2 Ultra زوج من أحدث الهواتف التي تنتمي إلى الفئة المتوسطة والمتميزة أيضًا التي تمتلكها سوني، وتأتي بالعديد من الميزات منها سعة البطارية ومستشعر بصمة الإصبع.

مراجعة هواتف إكسبريا XA2 و XA2 Ultra
  • التصميم
إكسبريا Ultra المميزات XA2-1.jpg

إن الوصف الأنسب للتصميم الذي تأتي به هواتف إكسبريا XA2 و XA2 Ultra هو التصميم القوي والأنيق والذي يشبه في تميزه الإصدارات السابقة من سوني. وفيما يخص الهيكل الخارجي للهاتف،*فإن سوني تراهن على ثبات وقوة الهاتف المصنوع من المعدن في الأجزاء العلوية والسفلية من إطار الهاتف مع زجاج الجوريلا الذي يغطي الشاشة وجزء خلفي مصنوع من البلاستيك المعتم الناعم وعالي الجودة والذي لا يترك أثر لبصمات الأصابع.

إكسبريا Ultra المميزات xa2-6.jpg

ومع الحواف العريضة أعلى وأسفل الشاشة في إكسبريا XA2 و XA2 ultra فيصل وزن الأول إلى 171 جرام بينما يسجل الأخير 221 جرام مما يجعل XA2 Ultra ثقيلًا بعض الشيء ويحتاج لمزيد من التعود.

إكسبريا Ultra المميزات xa2-7.jpg

في الوجه الأمامي للهاتف توجد شاشة بدون حواف على الجانبين يعلوها زوج الكاميرا الأمامية، وسماعة المكالمات، ومستشعر الضوء. بينما توجد الكاميرا الخلفية، والفلاش وأسفل منها مستشعر بصمة الإصبع.

إكسبريا Ultra المميزات XA2-2.jpg

وعلى الجانب الأيمن من الهاتف يوجد زر الباور، وزر التحكم في الصوت وزر التقاط الصور بينما يوجد منفذ الشريحة وبطاقة الذاكرة الخارجية في الجانب الأيسر. ويوفر الهاتف مدخل سماعات 3.5 ملي ومنفذ شحن USB-C ومنفذ للسماعة الخارجية.
  • الشاشة
إكسبريا Ultra المميزات XA2-3.jpg

يأتي هاتف إكسبريا XA2 مع شاشة متعددة اللمس مدعومة بطبقة حماية من زجاج الكورنينج جوريلا IPS LCD بحجم 5.2 إنش ويزيد حجم الشاشة في XA2 Ultra ليصبح 6 إنش. وهي شاشات جيدة من حيث دقة اللون وتقدم ألوان حادة ومفصلة بدقة 1080*1920 بيكسل مغ درجة سطوع عالية تسهل من استخدامها تحت أشعة الشمس المباشرة خاصة*XA2 Ultra الذي يمكن تعديل درجة تشبع وحيوية الألوان في شاشته من الإعدادات.

الشاشات* في هذه الهواتف جيدة من حيث دقة اللون فهي تقدم أكثر من المطلوب بكثير، كما أنها شاشات حادة ومفصلة، تأتي بدقة 1920X1080 بيكسل مع درجة سطوع عالية تتيح إمكانية استخدامها تحت أشعة الشمس المباشرة.

لكن توجد بعض المشاكل مع شاشة XA2 Ultra متعلقة بالأبعاد الكبيرة للشاشة والتي يصعب التعامل معها بيد واحدة نوعًا ما ومما يزيد هذا العبء هو ثقل وزن الهاتف الذي ذكرناه سابقًا أما عن XA2 فهو أسهل كثيرًا في التعامل والاستخدام. التي تمكنهم من ضبط الألوان عبر قائمة إعدادات العرض.
  • واجهة المستخدم ونظام التشغيل
إكسبريا Ultra المميزات xa2-4.jpg

يأتي هاتف إكسبريا* XA2* و XA2 Ultra مع نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.0 مع واجهة المستخدم البسيطة من سوني إكسبريا. والتي تتيح للمستخدمين إمكانية التحكم في حجم النصوص والرموز، وهناك ميزة خفية يمكن استغلالها جيدًا في هذين الإصدارين وهي إمكانية الوصول إلى (درج الإشعارات) من خلال النقر المزدوج علي زر الرئيسية، والتي تتضح في XA2 Ultra بشكل أكبر من XA2.
  • المعالج والذاكرة وأداء الهاتف
إكسبريا Ultra المميزات xa2-5.jpg

يأتي هاتف إكسبريا XA2 و XA2 Ultra مع معالج من نوع كوالكوم سناب دراجون 630 وهو يعد من المعالجات المميزة التي لم تسجل أي بطء* عند استخدام الهاتف وهو أيضًا من أفضل المعالجات التي تحافظ علي عمر البطارية.

ويندرج معالج سناب دراجون 630* ضمن معالجات الفئة المتوسطة، لذلك لا يجب أن نتوقع منها أن تقدم أداء فائق للهاتف وبالرغم من ذلك لم يُلاحظ انخفاض كبير في الأداء عند تشغيل الألعاب التي تحتاج إلى أداء عالي كما أن الألعاب كبيرة الحجم أو متعددة المهام لا تؤدي لارتفاع درجة حرارة الجهاز.

ويأتي هاتف XA2 مع ذاكرة تخزين عشوائية بسعة 3 قيقا بايت في حين أن هاتف XA2 Ultra مع ذاكرة تخزين عشوائية بسعة 4 قيقا بايت. ويأتي كلا الهاتفين مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 قيقابايت ومساحة تخزين خارجية بسعة 24 قيقابايت مع بطاقات التخزين الخارجية للمستخدمين الذين يطلبون مساحات تخزين إضافية.


  • الكاميرا
إكسبريا Ultra المميزات xa2-8.jpg

يتمثل الفرق البارز بين الهاتفين في الكاميرا الأمامية. حيث يُعرف هاتف XA2 Ultra منذ إطلاقه بأنه هاتف السيلفي، فالكاميرا الأمامية في هذا الهاتف مزدوجة ومدعومة بفلاش أمامي إحداها بدقة 16 ميقا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0، والأخرى بدقة 8 ميقا بيكسل، بالإضافة إلى ميزة مثبت بصري OIS مما يساعد في القضاء على الاهتزازات التي تقلل من جودة الصورة. أما الكاميرا في هاتف XA2 فتأتي أحادية بدقة 8 ميقا بيكسل مع فتحة عدسة 2.4/F مع زاوية رؤية بسعة 120 درجة

إكسبريا Ultra المميزات XA2-10.jpg

أما عن الكاميرا الخلفية، تأتي متطابقة في كلا الهاتفين، حيث تأتي بدقة 23 ميقا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0 وزاوية رؤية بسعة 84 درجة مع ميزات تثبيت الصورة الإلكترونية، التركيز التلقائي السريع، كما أن زر غالق الكاميرا أسرع من أي وقت مضي.

عندما يتعلق الأمر بجودة الصورة فإن أداء الهاتفين بالتأكيد فوق المتوسط، بالنسبة للحدة والتفاصيل هي جيدًا جدًا لكن معالج النظام لا يستفيد من عدد البيكسلات الكبير المتوفر الكاميرا ونجد الصور جيدة فقط في حالة الإضاءة القوية أما في ظروف الإضاءة المنخفضة تبدو مظلمة وقاتمة مع بعض من التشويش.

وفيما يخص تسجيل الفيديو، فإن الكاميرا في كلا من إكسبريا XA2 و XA2 Ultra تسجل الفيديو بدقة 4k بسرعة 30 إطار في الثانية، وتم إضافة ميزة التصوير البطيء لتصوير صور متعددة بسرعة 120 إطار في الثانية.
  • البطارية
إكسبريا Ultra المميزات xa2-9.jpg

رغم الفارق الكبير في الحجم بين كلا الهاتفين، فلا يتضح ذلك في سعة البطاريتين. تأتي بطارية XA2 بسعة 3300 ملي أمبير، وبطارية XA2 Ultra بسعة 3580 ملي أمبير وهي مناسبة لعمل تلك الفئة من الأجهزة.

حقق هاتف XA2 في اختبار البطارية ما يصل إلى 10 ساعات وثلاث دقائق من التشغيل، في حين أن XA2 Ultra يصل إلى 12 ساعة و8 دقائق. وتقدر هذه النسب بقدرة الهاتف على العمل لمدة يومين بشحنة كاملة في حالة الاستخدام المتوسط.

لكن مشكلة البطارية في هذه الهواتف أنها لا تقبل الشحن السريع وإعادة شحنها بالكامل يستهلك المزيد من الوقت، فيتطلب شحن يصل هاتف XA2 بنسبة 100% ساعتين و38 دقيقة، أما XA2 Ultra يحتاج إلى ثلاث ساعات و38 دقيقة، وربما يعد ذلك بطيئًا بالنسبة لكثير من المستخدمين.

المميزات:
  • قوة البطارية.
  • الأداء السريع.
  • جودة الكاميرا
  • مستشعر بصمة الإصبع.
  • جودة عالية في تشغيل الأفلام ومقاطع الفيديو
العيوب:
  • الجزء البلاستيكي الخلفي.
  • عدم وجود مكبرات صوت ستيريو.
  • ضعف دقة ألوان الشاشة.
  • غير مقاوم للماء أو الغبار.
بعد استعراض المواصفات الأساسية للهاتف وكذا الميزات والعيوب، تبقى لنا الحديث عن سعر الجهاز. حيث يأتي هاتف XA2 بسعر 350 دولار بينما XA2 Ultra بسعر 400 دولار وهو فارق سعري مناسب بين كلا الإصدارين ويتماشى مع احتياجات المستخدمين الذي يرغبون في شراء هاتف جديد بمواصفات جيدة دون إنفاق الكثير من الأموال.

المصدر

PhoneArena

الموضوع مراجعة هواتف إكسبريا XA2 و XA2 Ultra : المميزات والعيوب ظهر أولا على منتديات عميد التعريب.



منتديات عميد التعريب
المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


lvh[um i,hjt Y;sfvdh XA2 , Ultra : hglld.hj ,hgud,f ultra xa2



الأمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ultra, xa2, إكسبريا, المميزات, مراجعة, هواتف, والعيوب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



تـبـرع
تبرع .
تودع التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب من داخل و خارج المملكة العربية السعودية
بنك الراجحي
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك ساب SABB SA2945000000034035907001



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2018 ©