العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

النقاش الحر ساحة حوار و نقاش في جو من الحرية و المحبة



إضافة رد

قديم 2011-01-17, 02:02   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
الإدارة
 
الصورة الرمزية ali harbi
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
ali harbi is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى ali harbi
المنتدى : النقاش الحر
افتراضي اطلب سيارة الأجرة عبر الآي باد!




من جديد لا زال نظام iOS بأجهزته الثلاث الآي فون والآي باد والآي بود تتش، يمثل مرتعا خصبا لأفكار واختراعات وتطبيقات المبدعين حول العالم بما نراه بشكل دائم وربما لا نهائي من تجارب تفتقت من أذهان هؤلاء بعضها لا يزال بشكل تجريبي، وبعضها ينتظر الزمن الكفيل بنشرها وتطبيقها بين الناس وفي أنحاء المعمورة.





من هذه الابداعات الجديدة والتي ربما سنسر بمشاهدتها فيديويا، لكننا لن نراها بين ظهرانينا قريبا هو أمر يتعلق بالآي باد ويمثل تقاطعا كبيرا في حياة الكثير منا يوميا، وهي سيارة الأجرة والانتظار الطويل لطلبها في الشوارع والأماكن البعيدة، الآن ومع هذا الابداع الجديد من شركةAutonomos-Labsالألمانية يمكنك أن تطلب سيارة الأجرة من مقعدك الوثير عبد الآي بد وستأتي بنفسها إليك تخطب ودك وبلا سائق بشري! لكي توصلك الى وجهتك بلا أي متاعب أو مشاكل أو قصص سخيفة تسمعها يوميا من سائقي هذه التكاسي



شاهد معنا الفيديو الذي بالأعلى لترى هذا الابداع الجميل الذي تم فيه مزج الآي باد بحياتنا اليومية الواقعية بكل مهارة وأيضا باستخدام تقنيات معقدة جدا تعتمد على تحديد المواقع الجغرافي والاشارات اللا سلكية بالاضافة الى جزء ثاني من الأنظمة الالكترونية التي تتحكم بتوجيه وقيادة السيارة آليا بدون أي تدخل وتحكم بشري.


تبدأ القصة بتجهيز نفسك للذهاب الى عملك بفتح تطبيق مخصص في الآي باد لاستئجار السيارات ومن ثم اختيار السيارة ونوعها الذي ترغب بركوبها ثم ارسال اشارة بموقعك الجغرافي الى تلك السيارة التي تتلقاها بسرعة من خلال برج هوائي مثبت على سقفها للتحرك تلك السيارة بشكل مدهش وتسير بالطرقات الى حيث يوجد شخصك لتركيب فيها بكل أناقة ولا تعاني بعد الآن أبدا من شد أعصاب الفيادة والطرق والمزدحمة والحوادث والمرور ومجادلة سائقي التكاسي حول المكان والسعر أبدا.
هذه الفكرة قام بها فريق بحثي ألماني مبدع من تلك الشركة آنفة الذكر في مدينة برلين استجابة فيما يبدو لسيارة جوجل الآلية التي تعمل بطريقة مشابهة، لكننا هذه المرة نرى نسخة آبل في منافسة متسعرة بين هذين العملاقين تجاوز حتى كيانهما الى جمهورهما ومحبيهما حول العالم، وذلك من خلال استخدام سيارة ألمانية الصنع من نوع فولكسفاجن باسات وتخصيصها بالكثير من الأدوات لكي تتجاوب وتقود نفسها وهذه المرة عبر تطبيق آي باد!
تتكون الأدوات الملحقة مع هذه السيارة لمساعدتها على قيادة نفسها من مجموعة من الكاميرات الفيديوية كما نرى في الصورة التي في الأعلى، وأجهزة الملاحة وتحديد المواقع GPS وماساحات ليزرية، بالإضافة الى حساسات استشعار ورادارات تساعد في انشاء خريطة ثلاثية الأبعاد فيما يحيط بالسيارة وذلك لكي تكتشف من يسير بجنبها من أشخاص وسيارات وكائنات مختلفة وتتجنبهم.
هذا فيما يتعلق بجانب السيارة، أما جانب الآي باد فهو عبارة عن تطبيق مخصص يساعد المستئجر في تحديد التاكسي الذي يرغبه ومن ثم سيرسل اشارة بموقعه الى ذلك التاكسي حيث سيركب فيه ومن ثم يستطيع من خلال مراقبة الخريطة في ذلك التطبيق ان يعرف اين مكانها الآن ومتى ستصل اليه. وبمجرد ركوبه فيها ومن خلال نفس التطبيق والخريطة يستطيع الراكب أن يحدد وجهته النهائية للتكاسي.

يبدو اختراعا جبارا وآمنا ومريحا للكثير، لكننا كما نرى لا زال نموذجا اختباريا لم يغادر المعامل بعد، حتى ان غادرها قريبا لن نراها في اراضينا الا بمعجزة فيما يبدو، لكن اعمال العقل والتفكير والابداع في منتجات كهذه تقوم على نظام iOS أو تكون جزءا منه هو بحد ذاته انجاز يفتح الباب للكثير وعلى المزيد من الخير للبشرية والعالم.









ali harbi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قديم 2011-01-17, 09:32   رقم المشاركة :2
معلومات العضو
أسيرالشوق
الإدارة
 
الصورة الرمزية أسيرالشوق
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
أسيرالشوق is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : ali harbi المنتدى : النقاش الحر
افتراضي


هههههه

ونحن لا زلنا نقف بالشارع عشرات الدقائق ننتظر الليوزين متى يصل

وعندما يصل يكلمك من خشمه ويقول ما فيه معلوم مكان .

شوف الفرق بيننا وبينهم

شكرا يا علي

مواضيعك رائعة


أسيرالشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:39

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©