العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2010-12-09, 13:35   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
الإدارة
 
الصورة الرمزية ali harbi
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
ali harbi is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى ali harbi
المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي تحذيرات من تغيرات في الطقس وهطول أمطار على منطقة مكة المكرمة‎


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحذيرات من تغيرات في الطقس وهطول أمطار
على منطقة مكة المكرمة‎

حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس، من احتمالية هطول أمطار على محافظة جدة ومنطقة مكة المكرمة بشكل عام، وذلك نتيجة تأثر أجواء السعودية خلال الفترة ابتداء من اليوم وحتى الأسبوع المقبل بحالة عدم استقرار في الطقس.
وأوضحت أن الرياح الجنوبية النشطة تبدأ بالتأثير على مناطق مكة المكرمة، والأجزاء الداخلية من المدينة المنورة، وحائل والحدود الشمالية، لتحد من مدى الرؤية الأفقي، ومن ثم تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة.
وتوقعت في تقرير لها أمس، هطول الأمطار على منطقة مكة المكرمة بما فيها السواحل، والمدينة المنورة وأجزاء من منطقتي حائل والقصيم وذلك من اليوم الخميس وحتى صباح السبت المقبل.
وأضافت الرئاسة: «يلي ذلك تحول الرياح إلى غربية - شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك، والجوف، وحائل، والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية لمناطق غرب ووسط السعودية قد تتحول إلى عواصف ترابية خاصة على الأجزاء المفتوحة لتلك المناطق ليصحب ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة».
ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة مرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة لأخذ الحيطة واتباع إرشادات الجهات المعنية في مثل هذه التقلبات الجوية، لافتة إلى أن الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالرئاسة تقوم بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التوقعات والتحذيرات اللازمة في حينه.
وفي هذا الصدد، حذرت قيادة حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة كافة مرتادي البحر من الصيادين والمتنزهين لأخذ الحيطة والحذر وعدم الدخول للبحر خلال اليومين القادمين نتيجة سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح.
وأوضح المقدم البحري صالح الشهري الناطق الإعلامي لحرس الحدود في منطقة مكة المكرمة أن ارتفاع الأمواج سيصل إلى أكثر من مترين ونصف، إلى جانب تدني مدى الرؤية الأفقية مع عواصف ترابية وسحب رعدية.
يأتي ذلك في وقت ذكر فيه العميد محمد القحطاني، مدير مرور جدة أن خطط الطوارئ التي تم وضعها بمشاركة الجهات المعنية من الدفاع المدني وأمانة محافظة جدة أخذت بعين الاعتبار جميع الاحتمالات والتوقعات المتعلقة بالأحوال الجوية ومناطق الاختناقات المرورية في جدة.


وقال خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «تمت دراسة كل خطط الطوارئ على مدار العام مع الجهات الأخرى الموجودة في الميدان بالنسبة للأحوال الجوية في جدة، غير أن خطط الطوارئ لن تنفذ إلا في حال وقوع أي شيء».
وأفاد بأنه سيتم تطبيق الأمور التي سبق أن وجه بها الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، والمتضمنة عملية المتغيرات في شرق جدة وما يتعلق بها من التحسب لمجاري السيول وغيرها، مشيرا إلى أن «خطط العمل الرئيسية والأساسية لم تتغير عن العام الماضي من حيث إدارة الحركة والطرق واتجاهاتها في مدينة جدة بشكل عام».
وكان اللواء عادل زمزمي، مدير إدارة الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، قد قال في حديث سابق لـ«الشرق الأوسط»: «تم تطبيق ما يقارب 509 آليات أثناء القيام بالتجارب الفرضية التي كانت موجودة في مواقع إجرائها، وهو ما بين جاهزية استعدادات كل الجهات وقدرتها على الاستفادة منها في أي حدث»، مؤكدا أن تلك التجارب أثبتت مدى الجاهزية بشكل كامل. وأفاد آنذاك بأن ما تم إنجازه من إجراءات تتضمن فتح قنوات تصريف السيول وإزالة بعض العقوم التي كانت سببا في حدوث الكارثة العام الماضي، إلى جانب إنشاء السدود المؤقتة، جميعها تبعث الطمأنينة نتيجة استبعاد تكرار المأساة مرة أخرى.
وأضاف أن «كل الجهات الحكومية المعنية تعمل على تنفيذ خطة مواجهة الأمطار والسيول في العاصمة المقدسة والصادرة من قبل الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، باعتبارها تحدد أدوار كل جهة منها». وفي ما يتعلق بإدارة الدفاع المدني، أعلن اللواء عادل زمزمي عن وجود خارطة لمخاطر السيول، تم إعدادها لإيضاح المناطق المحتمل تعرضها لأي خطر جراء هطول الأمطار، وتلك التي قد تشهد تجمعات للمياه أيضا». وزاد: «في حال وجود احتمالات بتكون سحب ركامية أو مؤشرات لهطول أمطار سيتم بث تحذيرات بذلك، خصوصا أن هناك اتصالا مباشرا على مدار الساعة مع الأرصاد، فضلا عن شاشات غرف العمليات التي تأخذ المعلومات كافة للعمل بها». إلى ذلك، أكد الدكتور سامي باداود، مدير عام الشؤون الصحية في محافظة جدة، على جاهزية كل المنشآت الصحية والتنسيق مع القطاعات الأخرى، في ظل إجراء الكثير من التجارب قبل دخول الموسم، موضحا أن فرق الصيانة مستعدة لحماية تلك المنشآت ومعالجة توقف الخدمات بها في حال هطول أمطار. وأفاد بوجود نحو 14 فرقة جاهزة للتحرك عند الحاجة، والمكون كل منها من طبيبين وخمسة ممرضين وسائق سيارة إسعاف، فضلا عن تجهيز جميع المستشفيات لا سيما أنه لا يمكن التنبؤ بمواقع حدوث الكوارث، على حد قوله. وكان المهندس علوي سميط، وكيل أمين جدة للمشاريع، قد كشف مؤخرا لـ«الشرق الأوسط» عن التوقيع النهائي على عقود إنشاء ثلاثة سدود في وادي قوز، تتضمن ثلاثة سدود فرعية، إضافة إلى إنشاء سدين في وادي مثوب، وعقد آخر لإيصال شبكة القنوات المفتوحة في وادي غليل بالشبكات المفتوحة.
وأعلن في الوقت ذاته إزالة الأمانة لـ150 من العقوم الواقعة على مجاري السيول، وإزالة كل الأحواش الواقعة في طريق السدود، وإعداد محاضر الإخلاء لكل المنازل في تلك المواقع. وكشف المهندس سميط عن الانتهاء من كراسات مشاريع تصريف المياه الجوفية في حي الأجاويد 1 و2، مشيرا إلى مشاريع أخرى في أحياء العدل والحرمين، مؤكدا في الوقت ذاته أن الأمانة انتهت من تنظيف كل قنوات تصريف مياه الأمطار، استعدادا لموسم الأمطار، إلى جانب تحديد مواقع لإسناد المعدات خلال موسم المطر. وتضمنت خطة عمل الأمانة، بحسب الوكيل، تصريف ورفع مياه الأمطار بمحافظة جدة للعام الحالي، وبحسب سميط تم حصر جميع مواقع تجمع مياه الأمطار في البلديات الفرعية، وتحديد 4 مواقع كإسناد للمعدات والآلات لدعم البلديات الفرعية، والحد الأدنى من المعدات والآلات لكل بلدية فرعية للعمل على رفع الأمطار، والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بالأمانة ومقاوليها، متمثلة في مشاريع النظافة، والحدائق والتشجير، وصيانة المعدات، والإدارة العامة للمياه. بينما ذكر ممثل أمانة جدة لمشاريع تصريف مياه الأمطار ودرء مخاطر السيول أن مشروع طريق مكة القديم الذي تصل تكلفته الإجمالية إلى سبعة عشر مليون ريال، تم الانتهاء منه بالكامل، وسيكون جاهزا للعمل في الفترة المقبلة، وهو عبارة عن خط مواسير خرسانة مسلحة قطر 2500 مم بطول 1750 مترا طوليا.>
=========
اللهم اجعلها امطار خير وبركة






ali harbi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قديم 2010-12-09, 13:53   رقم المشاركة :2
معلومات العضو
أسيرالشوق
الإدارة
 
الصورة الرمزية أسيرالشوق
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
أسيرالشوق is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : ali harbi المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي


نسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وأن يجعلها أمطار خير وبركة


أسيرالشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2010-12-09, 14:22   رقم المشاركة :3
معلومات العضو
GOLD
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
GOLD is on a distinguished road
كاتب الموضوع : ali harbi المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي


اللهم سقبه رحمة


GOLD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2010-12-14, 12:17   رقم المشاركة :4
معلومات العضو
عوض الغامدي
دائما معكم
 
الصورة الرمزية عوض الغامدي
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
عوض الغامدي is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : ali harbi المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي


عاجز عن شكرك على موضوعك الرائع .... بارك الله فيك و أحسن الله إليك


عوض الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:05

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©