العودة   منتديات عميد التعريب > >

شؤون الإنترنت شؤون Enternet إنترنت



إضافة رد

قديم 2016-10-04, 23:31   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد محترف
 
الصورة الرمزية Matrix xp10
إحصائية العضو





المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي ـ جوجل تعلِن عن نظارة واقع افتراضي ومنتجات أخرى قد تهمك



بالكاد انتهى حدث جوجل 2016 منذ دقائق. تضمن الحدث العديد من الإعلانات والمفاجآت لمُحبي الشركة الأمريكية العمّلاقة، سنسلطُ الضوء على أبرزها، وتحديدًا تلك التي على صِلة بالألعاب.

الإعلان عن نظارة الواقع الافتراضي Daydream View


عقب انتشار عشرات الإشاعات، أعلنت جوجل عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Daydream View اليوم. النظارة تُشبه نظارة سامسونج Gear VR إلى حدٍ كبيرٍ، ستكون مدعومة من قِبَل هواتف Pixel فقط؛ على أن تدعم المزيد من الهواتف المحمولة العاملة بنظام آندرويد في المستقبل.
صُنِّعَت النظارة من القماش، وهو بالتالي ما سيوفر راحةً أكبر للمستخدم. كما أنها لاسلكية بالكامل؛ أي لا تحتاج لأيّة أسلاك. تأتي أيضًا مع وحدة تتبُع خاصة بجهاز Daydream. ستنطلقُ في نوفمبر بسعر 80 دولارًا أمريكيًا. ستتوفر بثلاث ألوان، هي الحجري، والثلجي والقرمزي. ستدعم تشغيل تطبيقات فيديو متنوعة مثل يوتيوب ونتفلكس و HBO وغيرها. أخيرًا، ستتوفر للطلب المسبق في دول العالم تِباعًا، والطلب سيُتاح في أمريكا، وبريطانيا وكندا، وألمانيا، واستراليا من اليوم.



جوجل تكشف عن هاتفها الجديد Pixel XL

أزاحت جوجل السِتار عن هاتفها الجديد Pixel و Pixel XL ضمن فعاليات حدث أكتوبر 2016 أيضًا. اختلفت الأمور الآن، حيث أكدت جوجل أن هاتفها الجديد صُنِّعَ كليًا بواسطتها. ستكون هواتف Pixel هي الأولى التي تضمن المساعدة الآلي Google Assistant في أنظمتها.
يتضمن الجهاز معالج رُباعي النواة من شركة كوالم Snapdragon 821 بسرعة 2.15 جيجاهرتز، رفقة 4 جيجابايت للذاكرة عشوائية، وسعة تخزينية 32/128 جيجا بايت فقط. بالانتقال الكاميرا، نرى الخلفية بدِقة 12.3 ميحابيكسل، مع فتحة عدسة f/2.0 واستشعار 1.55 ميكرون بيكسل، بجانب دعم ميزة HDR Plus. وصفت جوجل تلك الكاميرا بأنها “أفضل كاميرا في الهواتف الذكية الآن”. أما الكاميرا الثانوية، فتأتي بدِقة 8 ميجابيكسل.
في الهاتف أيضًا، نرى منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس، ومنفذ USB في الأسفل، وقارئ بصمات أصابع في الخلف.


فيما سبق يتفق النموذجان، أما الاختلافات فتكمُنُ في دِقة الشاشة، إذ أن النموذج الأول يدعم 5 بوصة، أما الثاني 5.5 بوصة. أيضًا هناك اختلاف في سعة البطارية، 2770 ملي أمبير للأول، و 3450 للنموذج الأكبر XL. تكلفة الهاتف تبدأُ من 650 دولارًا أمريكيًا، وسيتوفر بألوانٍ مختلفة هي الأسود، والأزرق والفضي.



قامت جوجل ببعض الإعلانات الأخرى، بما في ذلك الإعلان عن النموذج الجديد من Chromecast الداعم لتقنية 4K و HDR، والذي يحمل اسم Chromecast Ultra. ومنتج آخر يسمى Google Home. يُشبه هذا الجهاز Amazon Echo وهو يمكنك من إعطاء أوامر صوتية لأشياء مثل اختيار الموسيقى أو ضبط الحرارة والأضواء.
لم تنتهِ الأمور عند هذا الحد، بل أعلنت الشركة أيضًا عن Google Wifi، وهو الجهاز الذي سيحل محل جهاز التوجيه (Router) على أمل تقديم اتصال لاسلكي أقوى وأفضل وأكثير استقرارًا في جميع أنحاء منزلك.








Matrix xp10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة



الساعة الآن 07:29

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.40 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©