العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

النقاش الحر ساحة حوار و نقاش في جو من الحرية و المحبة



إضافة رد

قديم 2010-10-12, 19:26   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 8
قلب مؤمنه is on a distinguished road
المنتدى : النقاش الحر
ايقاف بث القنوات الدينيه على النيل سات


إيقاف بث قنوات "الناس" و"الحافظ" و"خليجية" و"الصحة والجمال"

مفكرة الاسلام: قررت إدارة القمر المصري "نايل سات" إيقاف بث عدد من القنوات الإسلامية ذائعة الصيت بذريعة مخالفتها لميثاق الشرف الإعلامي وشروط التراخيص الممنوحة لها.
وقالت صحيفة اليوم السابع المصرية إن "أسامة صالح" رئيس الهيئة العامة للاستثمار اعتمد القرارات الصادرة عن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية، أمس الاثنين، بإيقاف بث قنوات "خليجية" و"الحافظ" و"الصحة والجمال" وقناة "الناس" التابعة لشركة "البراهين" العالمية، بشكل مؤقت، اعتبارًا من بعد غدٍ الخميس.
وأرجع صالح هذا القرار إلى مخالفة شركة "البراهين" لشروط الترخيص الممنوح لها على الرغم من سابق إنذارها عدة مرات، مشيرًا إلى أن الإيقاف سوف يستمر لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة.
ورغم أن القرار يشير إلى أن وقف البث سيبدأ ابتداءً من بعد غد الخميس إلا أنه بمتابعة هذه القنوات يلاحظ أن بثها توقف بالفعل على القمر المصري "نايل سات".
يذكر أن قناة الجزيرة الإخبارية أوردت خبرًا مقتضبًا عن إيقاف هذه القنوات، لكنها ألحقت بها قناة خامسة هي قناة "الحكمة" الفضائية، لكن القناة تواصل بثها دون انقطاع حتى لحظة كتابة هذه السطور.
إنذار قناتي "أون تي في" و"الفراعين":
كما تقرر توجيه إنذار لقناتى "أون تى.فى" on tv التابعة لشركة "هوا ليميتد" وقناة "الفراعين" التابعة لشركة "فيرجينيا للإنتاج الإعلامى"، وذلك لمخالفتهما أيضاً لشروط الترخيص الصادر لهما.
وأكد رئيس هيئة الاستثمار أن هذه القرارات تأتى نتيجة رصد بعض المخالفات لشروط التراخيص الممنوحة لهذه القنوات، موضحًا أن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية قام بإعداد مراجعة للضوابط العامة والخاصة للعمل بالمنطقة الإعلامية، وإضافة بعض الضوابط العامة والمبادئ التى يتعين على جميع القنوات الفضائية مراعاتها مستقبلاً فيما تقدمه على شاشاتها، وذلك بهدف ضمان مزيد من الالتزام من جانب القنوات بميثاق الشرف الإعلامى ومبادئ العمل بالمنطقة.
ميثاق الشرف الإعلامي!


وشدد أسامة صالح على ضرورة التزام جميع القنوات الفضائية بآداب وأخلاقيات العمل المهنى وبميثاق الشرف الإعلامى فى كل ما تبثه على شاشاتها.
واعتبر صالح أن حرية الرأى والتعبير تنتهى حدودها عند التسبب فى إحداث الضرر أو الأذى للمجتمع أو للمتلقي بشكلٍ عام، وأن حرية التعبير لا تعنى تقديم مواد علمية أو إعلامية تثير الفتن والكراهية، أو تنشر ما هو غير صحيح علمياً أو فكرياً أو عقائدياً بين الناس، وإنما الاستفادة من ارتفاع سقف الحريات لتحقيق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين.
الجدير بالذكر أن هذه القنوات التي تم شملها القرار ذات حضور إعلامي قوي بين جماهير المسلمين داخل وخارج مصر. ويرى مراقبون أن إيقافها جاء على خلفية الجدال الطائفي الذي تشهده مصر مؤخرًا بين "المسيحيين" والمسلمين على خلفية تصريحات مسيئة للإسلام أطلقها الرجل الثاني في الكنيسة المصرية الأنبا بيشوي، بالإضافة إلى حوادث تسليم فتيات مسيحيات دخلن في الإسلام إلى الكنيسة مرة أخرى.
وشنت أوساط إعلامية في مصر مؤخرًا حملة ضد القنوات الإسلامية استهدفت التشهير بها وتحريض السلطات على إغلاقها عن طريق توجيه انتقادات حملت كثيرًا من التحامل عليها، حسبما يرى متابعون للقضية. وكان آخر هذه الحملات ما فعله الصحفي خيري رمضان في برنامج "مصر النهاردة" الذي تذيعه القناة الفضائية المصرية والقناة الثانية؛ حيث شن حملة معادية للقنوات الإسلامية وأذاع مقاطع مبتورة من الفتاوى التي تُبَث على هذه القنوات؛ الأمر الذي حمل الداعية الإسلامي "خالد عبد الله" إلى الرد عليه في إحدى حلقات برنامجه الشهير على قناة الناس "سهرة خاصة"؛ حيث قام بتفنيد ما أورده من شبهات وهجوم على هذه القنوات.






قلب مؤمنه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قديم 2010-10-12, 22:07   رقم المشاركة :2
معلومات العضو
أسيرالشوق
الإدارة
 
الصورة الرمزية أسيرالشوق
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
أسيرالشوق is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : قلب مؤمنه المنتدى : النقاش الحر
افتراضي


للأسف الشديد

إدارة قمر النايل سات تقرر إيقاف قنوات إسلامية بينما قنوات العهر والغناء

يستمر بث برامجها التي تخدش الحياء أحيانا .


أسيرالشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2010-10-13, 01:17   رقم المشاركة :3
معلومات العضو
عوض الغامدي
دائما معكم
 
الصورة الرمزية عوض الغامدي
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
عوض الغامدي is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : قلب مؤمنه المنتدى : النقاش الحر
افتراضي


عاجز عن شكرك على موضوعك الرائع .... بارك الله فيك و أحسن الله إليك


عوض الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 16:30

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



تـبـرع
تبرع لتساعد المترجمين على الاستمرار في تعريب البرامج و تطبيقات الجوال.
تودع التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب من داخل و خارج المملكة العربية السعودية
بنك الراجحي
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك ساب SABB SA2945000000034035907001



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2018 ©