العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-16, 23:01   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
مشروع لتطوير مشتل أمانة الطائف وزيادة طاقته الإنتاجية


فهد العتيبي- سبق- الطائف: تنفذ أمانة الطائف حالياً مشروعاً لتطوير المشتل الرئيس وزيادة طاقته الإنتاجية لمواكبة الحاجة إلى تنمية الغطاء النباتي وزيادة الرقعة الخضراء بالمدينة والضواحي الجديدة، إضافة إلى تلبية احتياجات الأمانة من مختلف أنواع الشتلات الزراعية في ظل تنامي أعداد الحدائق الجديدة، واستمرار عمليات التطوير، وإعادة التأهيل لحدائق الأحياء، والتي ناهزت 150 حديقة تم دعمها بكل المرافق والخدمات.

وأوضحت الأمانة أن مشاريع التطوير لجميع الطرق والشوارع المحورية والرئيسة دعمت بأعمال التشجير والتحسين، كما أن الأمانة تقوم بزراعة شتلات الورد والزهور والحوليات والمتسلقات بشوارع وميادين المدينة بشكل مستمر، مشيرةً إلى جهود تطوير وتجميل مداخل الطائف في السيل والمطار والهدا والجنوب، وتهيئة المواقع السياحية في الشفا والهدا والحوية والسيل جنوب الطائف، ودعم المسطحات الخضراء والأعمال الزراعية في الحدائق والمتنزهات والجزر الوسطية للشوارع.

وأبانت أنه تم أخيراً رفع الطاقة الإنتاجية للمشتل من مختلف أنواع الزهور والحوليات والمتسلقات بأنواعها، خاصة أن الأمانة تزرع سنوياً أكثر من مليون شتلة من مختلف أنواع الزهور والورد بمواقع مختارة من المدينة.

ويهدف المشروع التطويري الجديد إلى دعم أعمال التشجير والتحسين الجارية، وتلبية احتياجات الخطط التوسعية في مجال الحدائق المجهزة.

وينتج المشتل حالياً كل أنواع الشتلات الزراعية، إضافة إلى نباتات الظل والزينة، كما تقوم الأمانة بتوزيع شتلات مجانية على الأهالي ضمن خططها لزيادة التوعية بين مختلف شرائح المجتمع بأهمية الشجرة.

ويتم تقديم خدمات إرشادية حول سبل إنشاء الحدائق المنزلية والعناية بها، وتشارك الأمانة بفاعلية في الكثير من المهرجانات والمعارض المتخصّصة، مثل مهرجان الورد الطائفي، وتعرض جهودها الزراعية من خلال إنشاء أكبر سجادة للزهور، وإقامة بيت محمي إرشادي، وحديقة منزلية مصغرة لتوعية الزوّار وحديقة للصبارات وأعمال تجميلية باستخدام الشتلات الزراعية.



وتعمل الأمانة في عدد من مشروعات الحدائق والمتنزهات كمتنزه الردف العام، وحديقة فرحة وطن، وتطوير متنزه السيل، وتطوير متنزه الفيصلية بالحوية، وتطوير متنزه الجزيرة العربية، علاوة على مشروعات تشجير وتخضير في سوق عكاظ ومواقع أخرى من المدينة.


انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 19:03

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©