العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-05, 23:01   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
المنتزه المجهول بـ"خرائق سديرة الطائف" يؤرق الأهالي


فهد العتيبي- سبق- الطائف: قال سكان من حي الخرائق شرق مركز سديرة، الواقعة 45 كلم شرق محافظة الطائف، إنهم يستنكرون المشروع المجهول لمنتزه ترفيهي لا يحمل هوية ولا اسماً، ولا يوجد في موقعه لوحات تشير لمعلومات عن المقاول أو متى سيتم تدشينه، فيما ينتظر المواطنون مثل هذا المشروع بفارغ الصبر.

وقال الأهالي لـ"سبق"، رغم أن المشروع تم إنجاز 70% منه وتضمن مسطحات خضراء وملاعب رياضية ومظلات عائلية، هو منتزه ترفيهي مجهول ولا توجد في موقع المشروع أي معلومات أو لوحات تشير إلى اسم المشروع والمقاول المنفذ وتاريخ التسليم وغيرها من معلومات، وكان واجباً على أمانة الطائف الالتزام بها.

وأبلغت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في وقت سابق جميع الوزارات والأجهزة الحكومية ذوات الميزانيات التي لديها مشروعات إنشائية، في إطار ما تقضي به التعليمات التي نص عليها تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 165 بتاريخ 28 - 5 - 1432 هـ في المادة الثانية منه بشأن التحري عن أوجه الفساد المالي والإداري في عقود الأشغال العامة وعقود التشغيل والصيانة وغيرها من العقود المتعلقة بالشأن العام ومصالح المواطنين واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة حيال أي عقد تبين أنه ينطوي على فساد أو أنه أبرم أو يجري تنفيذه بالمخالفة لأحكام الأنظمة، ضرورة وضع لوحة بمقاييس محددة يمكن قراءتها عن بعد على كل مشروع، تتضمن اسم المشروع واسم المقاول المتعاقد معه وتاريخ توقيع العقد وقيمته وتاريخ تسليم الموقع للمقاول الذي يوافق تاريخ بداية العقد، وتاريخ انتهائه ومدة التمديد إن وجد وتاريخ انتهاء التمديد واسم الاستشاري المشرف وتاريخ توقيع عقد الاستشاري وقيمته.

وأوضح رئيس الهيئة محمد بن عبدالله الشريف أن ذلك يهدف إلى تسهيل توفير المعلومات عن المشروعات للهيئة تمهيداً لمتابعتها والتحري عن خلوها من أي وجهة من أوجه الفساد، ومن ذلك التأكد من أن المقاول المتعاقد معه هو من يقوم بتنفيذ المشروع وأن الاستشاري يحضر لموقع المشروع بالجهاز الفني المنصوص عليه في العقد.

وبين "الشريف" أن الهدف من وضع لوحات بالحجم الذي طلبته الهيئة يجعل المعلومات عن المشروعات واضحة لدى المواطنين ويمكنهم من متابعتها وإبلاغ الهيئة عن أي ملاحظات حولها، وذلك لأن المشروعات تخص المواطنين وأنشئت من أجلهم وهم شركاء للهيئة في متابعة ما يتعلق بمصالحهم وشؤونهم العامة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف إن الهيئة سوف تقوم لاحقاً بنشر أسماء الجهات الحكومية التي لم تتجاوب فيما يخص وضع لوحات في مواقع المشاريع التي يتم تنفيذها، وسوف تطلب إحالة المسؤول عن التأخير فيها إلى المساءلة لدى جهة التحقيق المختصة.







انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 00:40

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©