العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-04, 23:02   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
"بِرُّ جدة" تنّظم قافلة للمسنّات لزيارة المسجد النبوي والاعتكاف به


عوض الفهمي- سبق- جدة: نظمت جمعية البر بجدة قافلة تتألف من نزيلات دار الضيافة للمسنات التابعة للجمعية لزيارة المسجد النبوي الشريف، وقضاء أوقات إيمانية فيه خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وقال أمين عام جمعية البر بجدة وليد أحمد باحمدان: "المسنّات المشاركات في القافلة تتراوح أعمارهن بين 50 و80 عاماً، وبصحبتهن عدد من المتطوعين والمتطوعات، والقافلة تُعتبر من أوجه الخير والعطاء التي تقدم للمسنات، خاصة أنها تمكنهم من زيارة المسجد النبوي الشريف وأداء الصلوات فيه والاعتكاف".

وأضاف "باحمدان": "الجمعية تحرص على خدمة فئة المسنات التي تعتبر من أهم الفئات التي تحتاج للعناية والعطف، والرحلة تشمل زيارة مسجد قباء والصلاة فيه، زيارة متاحف المدينة المنورة والاطلاع على مكوناتها، زيارة جبل أحد، إلى جانب قضاء أغلب الوقت في المسجد النبوي وأداء الصلوات المفروضة وصلاة التراويح والقيام والصلاة في الروضة الشريفة".

وأردف: "الجمعية تواصل جهودها لرعاية المسنات عبر قسم رعاية المسنات؛ تحقيقاً لمفهوم البر لهذه الفئة من المجتمع، والجمعية تفعل ذلك إيماناً منها بمسؤوليتها الاجتماعية وانطلاقاً من الدور الإنساني الذي تستشعره الجمعية ومحبتها وإعزازها لكبار السن الذين يجدون أنفسهم في وحدة".


وأشار "باحمدان" إلى أن الجمعية تعمل على إحياء التكافل الاجتماعي للمسنات من خلال توفير الرعاية الاجتماعية والإنسانية والنفسية لهن، وتوفير المناخ المناسب لهذه الفئة الغالية فضلاً عن توفير العلاج والخدمات الصحية والمتابعة السريرية.

وقال: "الدار تقدم العديد من الخدمات من أبرزها خدمات الرعاية الإيوائية، الخدمات الطبية العلاجية، الخدمات النفسية، الخدمات الاجتماعية، إلى جانب العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية وبرامج التوعية والإرشاد".



وكشف "باحمدان" أن الجمعية أطلقت برنامج "كفالة المسنات" الذي يشمل العلاج والإعاشة والكسوة والسكن والتأهيل وتوفير الأثاث المناسب فضلاً عن توفير الوجبات الغذائية، وتجهيز الغرف الخاصة بكل مسنة، وتنفيذ البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية، وتنظيم الرحلات الترفيهية، واستقبال الزوار وقضاء وقت مع المسنات وتوزيع الهدايا في المناسبات، وأداء فريضة الحج والعمرة، وتقديم الرعاية الصحية.

وحظيت دار "نزل الضيافة للمسنات" بإشادة من الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بمنطقة مكة المكرمة، كما حظيت بإشادة من مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة على خلفية الخدمات المتطورة المقدمة لنزيلات الدار.


انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:39

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©