العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-03, 23:59   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
وزارة الحج تنجح في ضبط أعداد المعتمرين القادمين من الخارج


عبدالله الراجحي- سبق- جدة: كشف وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس أن العمل جارٍ لضبط أعداد المعتمرين القادمين من خارج المملكة حتى تكون متوافقة مع الطاقة الاستيعابية للمطاف في كل الأوقات، وبحيث لا تتجاوز في فترة الذروة 500 ألف معتمر.

وقال "رواس": "المتبقون من معتمري الخارج لا يتجاوز عددهم 450 ألف معتمر فقط، وذلك حتى مطلع العشر الأواخر من رمضان، والنقص في إجمالي أعداد معتمري الخارج الموجودين في المملكة خلال موسم العمرة الجاري بلغ أكثر من 51 % لليلة الواحدة، وذلك مقارنة بالعام الماضي، من دون التأثير على العدد الإجمالي للقادمين من خارج المملكة".

وأضاف أن ذلك يواكب مشروعات توسعة الحرمين التي تنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين والتي تستهدف مضاعفة أعداد معتمري الخارج خلال السنوات المقبلة، بعد اكتمال جميع مراحل التوسعة في الحرمين.

وأردف: "النقص عن العام الماضي في إجمالي القدوم بلغ نحو 3 % ، فقط حيث بلغ عدد القادمين 5.2 مليون معتمر، وذلك وفق توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين التي تستهدف خفض أعداد معتمري الخارج خلال الموسم الجاري؛ عبر منح الفرصة لأكبر عددٍ من المعتمرين, ولكن على أساس خطط واضحة تلزم بمغادرة المعتمرين خلال 15 يوماً وتمنع بقاء المعتمرين لفترة أطول، وذلك مراعاة لمشروعات التوسعة العملاقة الجارية في الوقت الحالي".

وقال "رواس": "أعداد معتمري الخارج لم تتغير خلال الموسم الجاري مقارنة بأعداد الموسم الماضي، حيث تجاوزت أعداد معتمري الخارج مليون معتمر في الليلة الواحدة خلال الموسم الماضي، بينما لم تتجاوز 450 ألف معتمر خلال الموسم الجاري، وذلك نظراً للخطط المحكمة التي تطبقها وزارة الحج مع شركات ومؤسسات العمرة ووكلائهم في الخارج".

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "شعائر للتنمية السياحية"، مختص اقتصاديات الحج والعمرة، أحمد بافقيه: "وزارة الحج اعتمدت خطة دقيقة للتحكم في حشود المعتمرين, من خلال ضبط الأعداد بالتنسيق مع شركات العمرة".

وأضاف: "وزارة الحج اعتمدت الخطة حتى اكتمال منظومة المشروعات وتوسعة الطواف التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، والتي تستهدف رفع الطاقة الاستيعابية للطائفين وضيوف الرحمن من خارج وداخل المملكة".

وأردف: "أعداد المعتمرين والحجاج من داخل وخارج المملكة ستشهد زيادة ومضاعفة للأعداد الحالية بعد اكتمال المشروعات في الحرمين، وخصوصاً في مكة المكرمة، وهي تهدف في المقام الأول إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للطواف".



وقال مدير العمليات في قطاع العمرة محمد راضي: "التوسعة في الحرمين سترفع الطاقة الاستيعابية للحجاج والمعتمرين في الأعوام القادمة من دون شك، وستنعكس على قطاع الحج والعمرة بشكلٍ أفضل".

وأضاف: "شركات العمرة استعدت منذ بداية الموسم بالتنسيق مع وزارة الحج للمحافظة على أعداد القادمين من خارج المملكة، لتتوازي مع الأعداد الموجودة مع التوسعة القائمة في الحرم المكي، وخصوصاً توسعة المطاف".


انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:00

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©