العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-07-30, 23:03   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
"كلام الناس" يشيد بجهود شركة المياه الوطنية بحلقة "الصهريج"


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: على غير عادته في انتقاد الوزارات والمؤسسات والمصالح الخدمية الحكومية، جاءت حلقة اليوم من "كلام الناس 2" بعنوان حلقة "الصهريج" لتبين الوجه الأبيض لجهود بعض المرافق، خاصة شركة المياه الوطنية.

واستنكر الفنان حسن عسيري الانتقادات المتكررة التي توجَّه إلى بعض المرافق الخدمية بغير سند أو بينة، وطالب المواطنين بعدم إلقاء الاتهامات جزافاً أو وصم البعض بالفساد والإهمال على غير الحقيقة.

وتطرقت الحلقة بأداء متميز وفكرة قوية إلى مرفق المياه وشبكاتها في المملكة، وما تقوم به شركة المياه الوطنية، متضمنة رسالة مهمة يتغافل عنها كثير من الناس وهي تزايد النقد غير البنَّاء والمستمر للخدمات الحكومية دون استثناء، واتهام الآخرين بالفساد دون تثبت.

وتمحورت الحلقة حول محاسب متقاعد يشتكي مثل الآخرين من شبكات المياه وخدمات الصرف الصحي، ويتهم الشركة بأنها تعج بالفساد والإهمال، وبأن مسؤوليها يمتلكون "صهاريج"، لذلك لا يهتمون بتوفير المياه في المدينة؛ وذلك لفائدتهم الخاصة.

ويقوم هذا المحاسب بنشر الشائعات بين الناس عن الفساد المزعوم في شركة المياه، ونجده في الوقت ذاته -بلمحة ساخرة من علاء حمزة- يتقدم لعدة وظائف لكي يحسن وضعه الاقتصادي، ويقدِّر الله أن يتم قبوله كموظف في شركة المياه التي طالما انتقدها واتهم القائمين عليها بالفساد والإهمال، بل ويلتقي أحد المسؤولين الذين كان يتهمهم بالفساد من ضمن كثيرين اتهمهم بذلك، وتوغل في أنشطة الشركة ليعرف الحقيقة التي كانت غائبة عنه.

ويرى أن إيصال المياه إلى البيوت ليس بالأمر السهل الذي كان يعتقده، فالأمر ليس مجرد توصيل ماسورة كما كان يقول دوماً، بل يكتشف أن الأمور أكثر تعقيداً، ويدرك على الطبيعة الأخطاء التي وقع فيها ويقع فيها المواطنون وتتسبب في تعطيل شبكتي المياه والصرف الصحي، يعرف أخطاءه، ويحاول أن يصلحها، ليشهد مسار حياته تحولاً جوهرياً بأن يدافع عن الحقيقة بقدر ما قام بتشويهها من قبلُ بحسن نية.



وتوجِّه الحلقة جموع المواطنين إلى عدم ترويج الشائعات، وعدم إلقاء الاتهامات دون سند أو بينة، كما تكشف الجهد الكبير الذي يقوم به القائمون على المرافق الخدمية دون أن يشعر بذلك كثير من المواطنين.


انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 17:20

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©