العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-07-28, 00:00   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
"إبصار" تحوّل مولوداً معاقاً بصرياً إلى مستشفى عيون متخصص


فهد العتيبي- سبق: وجّهت جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية بتحويل صاحب الملف 2147 وهو مولود عمره يومان، إلى مستشفى عيون متخصص.

وكان والد الطفل قد تدخل لدى الجمعية، طالباً منها التدخل ومساعدته على إنقاذ طفله الوليد من العمى، حيث اشتبه طبيب الولادة بأن هذا الرضيع مصاب بمياه بيضاء خلقية، ولاحظ أن هناك بقعة بيضاء على حدقة العين وعليها نقطة سوداء.

وبدا للفريق الطبي والوالدين أن عين المولود لا تتحرك كأنه لا يكاد يبصر، مما دفع الأب إلى أن يطالب بضرورة عرضه على طبيب عيون متخصص، ولكنه صدم بسبب أن إمكانياته المادية لا تسمح له بأخذ المولود لأحد المستشفيات.

وبعد نصيحة أحد الأطباء بالتوجه إلى جمعية "إبصار"، حضر الوالد إلى مقر الجمعية، وسألته الباحثة الاجتماعية عن عمر مولوده الذي لم يكن قد اختار له اسماً في ذلك الوقت، فطلب من الجمعية أن تسميه فاختارت له اسم "عبد الله".

وقال والد الطفل عادل أبو بكر إن "عبد الله" مولود هندي وُلد في جدة ويسكن مع والديه بمبلغ 23 ألفاً في سكن لا يرقى لأن يكون سكناً ملائماً.

وأضاف أنه يعمل في إحدى شركات التأمين براتب لا يتجاوز 2800 ريال وهي لا تغطي تأمينياً تكلفة عملية إنقاذ طفله من العمى.

وأوضح أن الله عز وجل ساقه إلى الجمعية، وكان متخوفاً من ألا يتم علاج نجله بسبب أنه غير سعودي، إلا أن الباحثة الاجتماعية أخبرته أن أنظمة ولوائح الجمعية تقتضي معاملة مراجعيها بغض النظر عن جنسياتهم.

وعلم الوالد أن الجمعية ستستوعب طفله الرضيع ضمن برنامجها لمكافحة العمى الممكن تفاديه الذي يحظى باهتمام خاص ودعم ومتابعة مباشرة من الرئيس الفخري للجمعية الأمير طلال بن عبد العزيز وأعضائها من مجلس إدارتها وأصدقائها من أهل الخير.

ولم يصدق والد الطفل عبد الله نفسه بعد التحويل السريع من الجمعية لطفله إلى مستشفى المغربي للعيون، حيث لم يكن يتخيل أنه في طريقه لإتمام إجراءات تنفيذ أول وأهم عملية لطفله الذي لم يكن قد تجاوز اليومين ليكون في مصاف المبصرين.

وتتميز هذه الإجراءات بالسرعة حيث تأتي ضمن برنامج مكافحة العمى الممكن تفاديه، بين شرائح المجتمع المستمر بدعم أهل الخير من رجال الأعمال والميسورين، وهو برنامج يستهدف المصابين بأمراض عيون قد تؤدي إلى العمى ويمكن تفاديها، ويشمل غير القادرين بحكم أنهم ليس لديهم تأمين طبي أو لأنهم عاطلون عن العمل، في ظل الأخذ بالاعتبار أهمية التدخل العلاجي المبكر لإنقاذ الحالات العاجلة من العمى.



وقالت أسرة المولود إنها فرحة بهذه المبادرة من الجمعية وأكدت أن هذا جانب إنساني من مملكة الإنسانية في التعامل مع الأطفال المعاقين والمحتاجين، وقدمت شكرها للجمعية، مؤكدة أن هذا الموقف يعبر عن أخلاق الشعب السعودي النبيل.

وقال أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو: "هذه الحالة تعتبر أصغر حالة استقبلتها الجمعية في تاريخها حتى الآن وجرى تحويلها بشكل عاجل إلى مستشفى المغربي للعيون، حيث أقر المستشفى أنه في حاجة إلى فحص تحت المخدر لكل عين ومن ثم يتم تحديد المشكلة".

وأضاف: "الجمعية ستتحمل تكاليف العمليات الجراحية والأدوية وكل الاحتياجات المترتبة على ذلك ضمن سعيها لتحقيق مبادرة الرؤية 2020 الذي تنفذه ضمن عضويتها مع اللجنة الوطنية لمكافحة العمى".

وعن حالة الطفل "عبد الله" أردف "بلو": "مثل هذه الحالات تعدها الجمعية من الحالات الطارئة التي تسعى الجمعية من خلالها إلى استثمار عامل الوقت والتحويل السريع لمستشفى متخصص بالعيون".


انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 14:35

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©