العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد

قديم 2012-11-06, 08:52   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو




مستوى التقييم: 7
عبد الله اسماعيل is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
افتراضي جوجل تدرس فكرة إطلاق بطاقة ائتمان خاصة بها


تدرس المؤسسة المعلوماتية الأمريكية "جوجل"، فكرة الدخول إلى مجال البطاقات الائتمانية، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير خاص بموقع "Android Police"، الذي بين أن "جوجل" تعتزم إطلاق بطاقة ائتمان حقيقية صادرة عن الشركة نفسها تحمل اسم "Google Wallet Card" استكمالاً لنظام الدفع الإلكتروني عن طريق الهاتف النقال الخاص بها والمعروف باسم "محفظة جوجل الالكترونية" (Google Wallet).

وتعمل البطاقة الائتمانية المقترحة مثل أي بطاقة ائتمان أخرى، حيث سيتم تصميمها وبرمجتها للتزامن مع أي بطاقة ائتمان تم اختيارها للدفع عن طريق محفظة جوجل، وهي تفيد في الحالات التي لا يريد المستخدم استخدام جهازه النقال لإنجاز عملية دفع ما، حيث بإمكانه استخدام بطاقة محفظة جوجل الائتمانية عوضاً عن ذلك.
بذلك سوف تحل في المستقبل محل أي بطاقة ائتمان، التي يمتلكها المستخدم، ولا يحتاج عند التنقل أو السفر إلا إلى بطاقة جوجل الائتمانية والهاتف الذكي، لاسيما بعد دعم خدمة "محفظة جوجل".

ربما هذا الأمر له علاقة بما أعلنته شركة "جوجل" عبر الموضوع الخاصة بخدمتها الإلكترونية، ألا وهو الإصدار الثاني لمحفظة جوجل والذي سيطرح قريباً مع التوسع في مزايا الخدمة، وأنها تدعم أجهزة "أندوريد" وأجهزة "آي أو إس"، وكذلك أنظمة التشغيل الأخرى.

يذكر أن شركة "جوجل" أفصحت عن خدمتها الإلكترونية في سبتمبر/ أيلول العام الماضي لتمكن حاملي الهواتف الذكية الداعمة لتقنية الاتصال قريب المدى "NFC" من استخدام الهاتف كبطاقة ائتمان.
حيث يستخدم تطبيق "محفظة جوجل" تقنية "NFC" لإتاحة استخدام البطاقات الائتمانية وقسائم الشراء وغيرها من البطاقات دون سحبها بالفعل، عن طريق تمرير الهاتف على جهاز الدفع بعد إدخال الرقم السري.

وفي شهر أغسطس/آب أصدرت الشركة نسخة جديدة من خدمتها تستند إلى الخدمة السحابية لدعم كافة بطاقات الائتمان والخصم المدفوعة من قبل "فيزا"، و"ماستر كارد"، و"أمريكان إكسبريس" و"Discover Cards".



كما أضافت عوامل أمنية إضافية، تمكن المستخدمين من تعطيل الخدمة على هواتفهم عن بعد من خلال حساب محفظة جوجل على الشبكة العنكبوتية، لعدم إعطاء إذن لإتمام أي معاملات، إضافة إلى إمكانية تخزين كافة بطاقات الدفع الخاصة بالمستخدم على خوادم جوجل المؤمنة بشكل فائق، لتسهيل عمليات الدفع والمعاملات التجارية.







عبد الله اسماعيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©