العودة   منتديات عميد التعريب > > >

الملاحظات

الشريعة و الحياة كل الديانات و المذاهب لها الحق في النشر هنا بدون تجريح لأي ديانة أو مذهب آخر



إضافة رد

قديم 2016-09-13, 08:26 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عاصفة الجزيرة
عميد جديد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 0
عاصفة الجزيرة is on a distinguished road
المنتدى : الشريعة و الحياة
Post _ لفتة مهمة جداً في البحث عن مصدرية القران


External links disclaimer :
Throughout our site you will find links to external websites. Although we make every effort to ensure these links are accurate, up to date and relevant, alghaamdi website and forums cannot take responsibility for pages maintained by external providers. If you come across any external links that don't work, we would be grateful if you could report them to the web content team. Please note that external links from this website may include material of a political nature or software or any thing with which hasrelated copy-right. alghaamdi website and forums take no responsibility for information or copy-right contained on external links fromthis website. Views expressed by individual alghaamdi website and forums members on their own thread webpages or on external sitesthey link to are not necessarily those of the alghaamdi website itself.


أردت أن أتشارك مع الاخوة الكرام خاطرة عن موضوع من هو كاتب القران فهو موضوع يستحق البحث خصوصاً فى اطار الصراع مع الاديان الاخرى ...
تقريباً كل من لايؤمن بالاسلام من أصحاب الديانات الاخرى لا يعترف بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم وهذا شيء طبيعي .
لكن .. بالطبع يقوم أصحاب هذه الديانات بالبحث عن مصدر القران .. ويخرجون باستنتاجات عديدة . لكن قبل ان أسردها في البداية ننوه لبعض اطروحاتهم في سبب ادعاء محمد للنبوة من الاساس :
1) قال بعضهم ان سبب ادعائه للنبوة هو طلب الشهرة والمال والسلطان والوجاهة وتبجيل الناس لشخصه وقبيلته.
2) قال البعض الاخر هو فعل ذلك بحسن نية لاعتبارات دينية كان يريدها مثل كراهية نفسه لعبادة الاوثان ورغبته في توحيد الالهه.
__________________________________________________ ___________________
المهم: لن ارد على الاطروحتين لان العلماء افنوا أوقاتهم وكتبوا الكتب فى الرد عليها لكن موضوعي هو لتمحيص هذه النظريات من حيث قابلية التطبيق .
الان : دعونا نتماشى مع حديثهم بأن دوافع النبوة المدعاة هي اسباب معينة ( سياسية - اجتماعية - دينية - اقتصادية ) ولكن سنبحث في مرحلة مابعد ادعاء النبوة لنتخيل السيناريو الذي يقدمه الملحد او الكافر بالاسلام .
يقوم محمد بالنظر الى أحوال مكة .. فيرى قومه فيها يعبدون ويبجلون الاوثان ويتركون عبادة الاله الواحد .. فيقرر محمد ان يدعي النبوة لكي يهدم هذه الاصنام ويرجع مكة الى الدين التوحيدي بالكامل..
ولكن لو تتبع المعارض القران الكريم فهو يرى يقيناً ان القران لايخصص نفسه لهدم وثنية قريش فقط .. فقد أفرد سور وسور كاملة لهدم اليهودية وهدم النصرانية بل وهدم بعض الاديان الوثنية الاخرى .
طيب .. محمد من وجهة نظرهم شخص ذكي .. خطط لادعاءه وأحكم التخطيط كي لاينكشف أمره .. ولكن كيف خطط ؟؟
محمد مقيم في مكة .. ومن سيحدث الصدام معهم هم أهل مكة بالقطع .. وقريش هي أكبر قبائل العرب .. والكعبة في مكة . فخطط محمد بادعاء النبوة ومن ثم تلاوة ايات تهدم شرك قريش والهتهم التي نسبوها الى الخالق ومن ثم يقتنع عرب مكة بكلام محمد ويقلع عن عبادة الاوثان .
لكن لحظة هنا . القران لايحوي فقط مسألة التوحيد الخالص ورفض عبادة اوثان قريش .. فقد تحدث القران عن هدم عقيدة النصارى من حيث هدم التثليث وصلب عيسى.. وهدم عقيدة اليهود من حيث تبيان كفرهم بعيسى ومحمد وقتلهم الانبياء وانكارهم البعث وتحريف كتبهم وقولهم الاباطيل على رسلهم وعلى اسم الخالق ذاته ..
لو تحدثنا بصدق وصراحة مع المعترض الكافر بالاسلام .. هل كان محمد يعلم ان قريش سوف تضطهده بشدة وتجبره على الخروج من مكة كلها ؟
سيجيب بأنه لم يكن يعرف ذلك..وهذا معناه انه لم يخطط لذلك
اذن .. عندما نتصور ادعاء النبوة ومن ثم الاضطهاد واخراج محمد من مكة كيف عرف محمد انه سوف يذهب ليثرب والتي يتواجد فيها اليهود ومن ثم يقوم بافتراء كلام الهي عنهم وهدم عقيدتهم ؟


لاحظ ان محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن يتخيل أنه سيضطر في يوم من الايام للخروج من مكة والذهاب الى مدن أخرى فيها عقائد أخرى فيجهز حاله ويجهز عقله وكلامه للرد على اديان كاملة مثل اليهودية والنصرانية .
فيكون سيناريو المخالفين للاسلام كالتالي :
فكر محمد في ادعاء النبوة فاخترع ايات تضحد تعدد الالهة وحصرها في اله واحد وقام باهانة الاوثان مرة بعد مرة .. حدثت احداث خارجة عن توقع محمد وهي اضطهاد قريش ورفضها القاطع بمعظم افرادهما لهذه الرسالة .. محمد قابل بعض الاشخاص من المدينة واتفق معهم على الهجرة اليها .. ذهب محمد والقليلين الذين امنوا بادعاءاته الى يثرب .. وجدوا هناك اليهود والنصارى كعدوا سياسي وعسكري وفكري .. قام محمد بارتجال ايات مدعاه على انها كلام الخالق تدحض وترد وتهدم اديان اليهود والنصارى .
وهذا السيناريو الان يحتاج اسئله وللقارىء التأمل والتفكر في محتواها واجابة نفسه لو استطاع :
1) على اعتبار ان محمد جهز نفسه وأعد العدة لاختراع ايات تصلح لمكة وعقائد اهل مكة , هل كان يتوقع الخروج من مكة والذهاب للمدينة؟
2) عندما فوجىء باضطراره الذهاب الى يثرب .. هل كان يعلم وجود العدو الفكري هناك فجهز ايات وسور مسبقاً للقيام بعملية الرد عليهم؟
3) هل كانت السور والايات التي اخترعها في دحضه لديانات وعقائد اليهود والنصارى ( تثليث - صلب - بنوة للخالق - كتاب اليهود - ادعاءات اليهود على الانبياء مثل كفر سليمان وزنا داوود وبخل الخالق وغلالة يديه -قتلهم لعيسى ابن مريم - ادعائهم بأنهم ابناء الله واحباءه) هل كانت هذه السور ارتجالية ؟ أم أنه جهز لها قبل ادعاءة النبوة ( قبل البعثة ) ؟؟
4) هل يستطيع شخص ارتجال دحض فكري كامل وشامل وجريء جداً لاديان سماوية لها كتب وأسانيد وأتباع في خلال فتره مكوثه في يثرب فقط ؟ أم أنه جهز كـل هذا وهو في مكة ؟
5) سأل اليهود عن بعض الاشياء فتم الاجابة عنها فى القران .. هل كان محمد قبل ادعاءه للنبوة يعلم انه سيعيش فى مكة ويخرج منها ويذهب الى يثرب ويجد فيها أقوام تسأله عن أشياء فيقوم بارتجال الاجابة عنها ؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
المهم لا أنسى أن اسرد بعض مصادر القران التي كررها الغير مؤمنين بالقران قديماً وحديثاً ..
مصادر القران هي افتراء محمدي بحت -مصادر القران هي الشيطان - مصادر القران هي شاعر - مصادر القران هي اساطير الاولين - مصادر القران هي قول كاهن - مصادر القران هي من شخص يتلو على محمد - مصادر القران هي من كتب قرأها محمد ونقل عنها .
والغير مؤمنين الان يكررون نفس المصادر ولايضيفون لها جديدا .
اذا كانت هذه هي مصادر القران ؟ أربط بين هذا وبين موضوعي ومسألة فجائية الحاجة للخروج من مكة والمكوث في بلد أخر جديد يحوي اديان أخرى ووجهات نظر أخرى قام القران وقائله بتحديها وهدمها من جذورها بل وادانة معتنقيها بالنار وعذابها.



_ gtjm lilm []hW td hgfpe uk lw]vdm hgrvhk gtjj



عاصفة الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: _ لفتة مهمة جداً في البحث عن مصدرية القران
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أروع أنشودة (مازال سهم الأمس ) من الأناشيد النادرة والجميلة جداً جداً robot NOKIA نغمات + ثيمات, خلفيات 2 2013-07-26 02:38 PM
حصرياً اقوي الأناشيد انشودة من زمن وانا احس رائعة جداً وومميزة جداً robot SAMSUNG نغمات + ثيمات, خلفيات 1 2012-08-15 05:08 AM
جديد انشودة أمشي مع الهم 2012 رائعة جداً وومميزة جداً robot SAMSUNG نغمات + ثيمات, خلفيات 1 2012-04-21 07:15 PM
أنشودة جداً حزينه (فقدتك اليوم)من الأناشيد المميزة جداً جداً robot SAMSUNG نغمات + ثيمات, خلفيات 1 2012-02-20 08:17 PM
نشيد رائع ومميز جداً جداً ذو جودة مميزة بعنوان (سراب) robot SAMSUNG نغمات + ثيمات, خلفيات 0 2012-01-10 05:53 PM


الساعة الآن 11:39 AM

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2016 ©